عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 10/3/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10032016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 10/3/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 10/3/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
صحف أمريكية : واشنطن "تقبض على خبير أسلحة كيماوية بتنظيم " داعش " الارهابى !
.
تضمنت الصحف الامريكية طائفة من الاخبار و التى شملت :
– واشنطن “تقبض على خبير أسلحة كيماوية بتنظيم ” داعش ” الارهابى !
– توجيه إتهامات للرئيس البرازيلي السابق دا سيلفا في فضيحة فساد مالي ضخمة !
.
نيويورك تايمز :
تحت عنوان واشنطن “تقبض على خبير أسلحة كيماوية بتنظيم ” داعش ” الارهابى !
أشارت الجريدة لقيام قوات الأمريكية خاصة بالقبض على خبير أسلحة كيماوية في تنظيم “داعش” الارهابى ، وفق تقارير أمريكية ، ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مصادر عراقية وأمريكية قولها إن الرجل كان متخصصا في الأسلحة الكيماوية والبيولوجية في عهد الرئيس العراقي صدام حسين، الذي أطاح به الغزو الأمريكي عام 2003 ، ويُعتقد أن الخبير، الذي يُدعى سليمان داوود العفاري، قبض عليه الشهر الماضي ، وقد رفضت وزارة الدفاع الأمريكية ” البنتاجون” تأكيد القبض على العفاري ! لكن متحدثا باسم البنتاجون أكد أن قوات خاصة أمريكية بدأت عمليات في العراق، في إطار استراتيجية الحرب ضد تنظيم “داعش” الارهابى !
وقالت مصادر أمريكية لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن العفاري أطلع المحققين الأمريكيين على كيفية تعبئة القذائف بغاز الخردل ، وقالت مصادر منظمة حظر الأسلحة الكيماوية الشهر الماضي إن خردل الكبريت استخدم في هجوم على القوات الكردية أنحت الولايات المتحدة باللائمة فيه على تنظيم ” داعش” الارهابى ! وأضافت الجريدة انه إذا ثبت ذلك، سيكون ذلك أول استخدام لأسلحة كيماوية في العراق منذ سقوط صدام ! وتفيد تقارير إخبارية بأن العفاري كان موظفا سابقا في هيئة التسليح العسكري، التي كانت تعمل أثناء حكم صدام حسين، الذي استخدم الغاز السام ضد الأكراد في الثمانينيات !
وقد نقلت نيويورك تايمز عن مصدر في وزارة الدفاع – لم تذكر اسمه – قوله إن العفاري محتجز في أربيل، شمالي العراق ، ويُستجوب العفاري بشأن استخدام تنظيم “داعش” الارهابى لغاز الخردل المحظور بموجب القانون الدولي في كل من العراق وسوريا، وفق ما قالت الصحيفة ، واستطردت الصحيفة إن العفاري أعطى المحققين تفصيلا حول الطريقة التي حول بها التنظيم غاز الخردل إلى مسحوق وطريقة تعبئته في قذائف صاروخية !
يشار الى ان غاز الخردل يصيب الجلد والأعين والجهاز التنفسي والأعضاء الداخلية بأضرار بالغة وقروح وتهيجات !
.

وتحت عنوان توجيه إتهامات للرئيس البرازيلي السابق دا سيلفا في فضيحة فساد مالي ضخمة !
أشارت الجريدة لقول مسؤولين برازيليين إن “النيابة العامة البرازيلية وجهت اتهامات بحق الرئيس السابق لولا دا سيلفا في قضية غسيل أموال” ، وقد نفي دا سيلفا الاتهامات الموجهه إليه قائلا إن ” لها دوافع سياسية” ! وتعد هذه الاتهامات جزءاً من تحقيق في قضية فساد كبير في شركة النفط الحكومية “بتروبراس” !
وأضافت الجريدة أنه من المقرر أن تستجوب ماريسا ليتيسيا زوجة دا سيلفا بشأن ملكية منزل قبالة البحر في منتجع جواروجا ، وستعقد النيابة العامة مؤتمراً صحافياً الخميس.
وكان المحققون استجوبوا الجمعة الرئيس السابق بشأن هذه الشقة بعد ان أوقف موقتا في اطار تحقيق آخر يتعلق بفضيحة فساد مالي ضخمة في مجموعة بتروبراس النفطية العامة. وينكر لولا دا سيلفا، ان يكون مالك هذه الشقة المسجلة باسم شركة، لكن المحققين توصلوا على ما يبدو الى ما يثبت بأنه المالك الحقيقي للشقة وانه حصل في 2014 من بتروبراس على مفروشات فخمة واعمال تصليح للشقة لا تقل قيمتها عن مليون ريال )264 الف دولار( وذلك من دون اي مسوغ قانوني

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى