قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الدوري السعودي : الهلال يهزم النصر بهدفين

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الدوري السعودي : الهلال يهزم النصر بهدفين

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 10 مارس 2016 - 22:36

الدوري السعودي : الهلال يهزم النصر بهدفين
اخبار
حسم فريق الهلال ديربي العاصمة السعودية الرياض على حساب ضيفه النصر بهدفين نظيفين ، الخميس، على ملعب استاد الملك فهد الدولي ضمن الجولة العشرين من منافسات دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم.
سجل سالم الدوسري هدف الهلال الأول من تسديدة قوية مستغلا كرة مرتدة بالخطأ من مدافع النصر عمر هوساوي في الدقيقة )38(، وأضاف البرازيلي ايلتون الميدا الهدف الثاني من تسديدة مقوسة بعد تمريرة ياسر الشهراني في الدقيقة )68(.
وانتزع الزعيم الهلالي صدارة دوري عبداللطيف جميل بعدما رفع رصيده الى )44 نقطة( بفارق نقطة "مؤقتا" عن المتصدر السابق الأهلي الذي تراجع للمركز الثاني )42 نقطة( قبل مواجهته للقادسية الجمعة في اطار نفس الجولة، في المقابل تجمد رصيد النصر عند )25 نقطة( في المركز الثامن.
واستعاد الهلال انتصاراته بعد 3 جولات حقق خلالها نتائج متواضعة )خسارتين وتعادل(، في المقابل واصل النصر نتائجة المتواضعة في اخر 6 جولات )خساراتين و4 تعادلات(.
لعب اليوناني جيورجوس دونيس، مدرب الهلال، بطريقة )4-4-2( معتمدا على الثنائي الهجومي ناصر الشمراني وايلتون الميدا مع مساندة من رباعي الوسط عبدالعزيز الدوسري وعبدالله عطيف وسلمان الفرج وسالم الدوسري، وسط غيابات عديدة للاصابة ابرزها البرازيلي كارلوس إدواردو، نواف العابد، خالد الكعبي ومحمد جحفلي.
في المقابل لعب الاسباني راؤول كانيدا، مدرب النصر، بطريقة )4-2-3-1( معتمدا على المالي مايجا كمهاجم وحيد مع مساندة من ثلاثي الوسط ادريان ميرزيفسكي وماركوس ويحيى الشهري.
كانت بداية اللقاء حذرة من الفريقين ، حيث غلب التأمين الدفاعي على حساب الشق الهجومي للفريقين، وأغلق دونيس ،مدرب الهلال، وكانيدا، مدرب النصر، مفاتيح اللعب في كل فريق في بداية اللقاء قبل ان يتقدم الهلال بهدف الدوسري لتظهر الاثارة والمحاولات الهجومية من الفريقين.
كان الهلال الطرف الأفضل نسبيا في بداية اللقاء وسدد ياسر الشهراني كرة قوية مرت بجوار القائم )6(، بينما مرت تسديدة البرازيلي ايلتون الميدا فوق العارضة )25(.
في المقابل، غابت الفاعلية عن لاعبي النصر ، وأهدر المالي موديبو مايجا ،مهاجم النصر، وزميله يحيى الشهري فرصتين بتسديدتين بجوار القائم )28 و29( قبل أن تمر تسديدة البولندي ادريان ميرزيفيسكي بجوار القائم )30(.
جاء هدف الهلال في الدقيقة )37( عن طربق سالم الدوسري ،الذي استغل كرة مرتدة من مدافع النصر عمر هوساوي بعد كرة ثابتة نفذها عبدالعزيز الدوسري، ليسددها الدوسري صاروخية لتتهادي داخل شباك عبدالله العنزي، حارس النصر.
وكاد عبدالعزيز الدوسري ان يضيف الهدف الثاني للهلال من تسديدة تصدى لها ببراعة عبدالله العنزي ، حارس مرمى النصر، بينما مرت تسديدة الميدا بجوار القائم لينتهي الشوط الاول بتقدم الهلال بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني دفع مدرب الهلال بالبديل سعود كريري على حساب عبدالله عطيف، بينما اشرك مدرب النصر محمد السهلاوي بدلا من ماركوس دو ناشيمينتو "الغير موفق" لينشط اداء الفريقين في بداية الشوط الثاني من اللقاء.
بحث النصر عن هدف ادراك التعادل الا ان ادريان ومايجا اهدرا برعونة شديدة فرصتين للتسجيل للعالمي، ورد كواك تاي هوي بتسديدة للهلال مرت بجوار القائم )52(، قبل ان يتصدى خالد شراحيلي ،حارس الهلال، لتسديدة مايجا )53(، ورد عمر هوساوي برأسية قوية مرت بجوار قائم مرمى الهلال )55(.
وشارك عبدالله الزوري بدلا من ناصر الشمراني لينشط اداء الزعيم الذي كان الطرف الاكثر خطورة وانتشارا وفاعلية على مرمى النصر.
وتمكن البرازيلي الميدا من اضافة الهدف الثاني للهلال من تسديدة رائعة في الدقيقة )68( مستغلا تمريرة ياسر الشهراني من الجانب الايسر.
دفع مدرب النصر باخر اوراقه الهجومية بمشاركة نايف هزازي بدلا من موديبو مايجا واحمد الفريدي على حساب يحيى الشهري، في المقابل شارك محمد الشلهوب بدلا من عبدالعزيز الدوسري.
حاول لاعبو النصر تقليص الفارق بتسديدة ادريان التي مرت بجوار القائم )74(، ورد سالم الدوسري بتسديدة فوق العارضة )84(، وتصدى حارس النصر عبدالله العنزي لتسديدة سلمان الفرج منقذا هدف محقق في الدقيقة )85(.
وكاد الميدا ان يضيف الهدف الثالث للهلال الا ان تسديدته مرت بجوار القائم )87(، واهدر البديل الشلهوب فرصة اخرى للهلال، في المقابل فشل لاعبو النصر في تسجيل هدف شرفي لتقليص الفارق خلال الدقائق المتبقية لينتهي الديربي السعودي بفوز الهلال على النصر بهدفين نظيفين، وهو الفوز رقم 34 للهلال في مواجهات الفريقين بالدوري، كما انه الفوز الثاني على التوالي خلال الموسم الحالي حيث فاز الهلال في مباراة الفريقين بالدور الاول )2-1( ليحقق الانتصار الثامن ذهابا وايابا خلال الديربي.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى