قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

القوات الحكومية اليمنية تتقدم حول مدينة تعز المحاصرة من قبل المتمردين

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11032016

مُساهمة 

القوات الحكومية اليمنية تتقدم حول مدينة تعز المحاصرة من قبل المتمردين




القوات الحكومية اليمنية تتقدم حول مدينة تعز المحاصرة من قبل المتمردين
اخبار
)أ ف ب( - سجلت القوات الحكومية في اليمن الجمعة بعض المكاسب الميدانية حول تعز كبرى المدن في جنوب غرب البلاد التي يحاصرها المتمردون الحوثيون المدعومون من ايران منذ اشهر بحسب مسؤول.
واستعادت القوات الحكومية بدعم من طيران التحالف العربي بقيادة سعودية مواقع هامة في الضواحي الغربية والجنوبية لتعز و"اعادة فتح محاور طرقات كان يغلقها الحوثيون منذ تسعة اشهر" على ما قال محافظ تعز علي المعمري المقيم في المنفى في السعودية لوكالة فرانس برس.
واكد مصدر من قيادة اللواء ال35 في الجيش خاصة استعادة بلدة المصراخ الى جنوب تعز بعد معارك طاحنة اوقعت العديد من القتلى في الايام الاخيرة.
وامام تقدم القوات الحكومية شوهدت عشرات الاليات العسكرية تنقل متمردين تغادر الضاحية الغربية لتعز وتتجه نحو مدينة الحديدة المرفأ الواقع على البحر الاحمر والتي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم، من وحدات الجيش التي ظلت موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح على ما ذكر شهود.
وقال محافظ تعز ان هذه المستجدات من شأنها ان تسمح ب"نقل مؤن وادوية" الى حوالى 200 الف شخص من سكان تعز ضحايا الحصار المفروض على مدينتهم.
تقع تعز التي تعد ثالث مدن اليمن، بين العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون منذ ايلول/سبتمبر 2014 ومدينة عدن الساحلية )جنوب( التي استعادتها القوات الحكومية في تموز/يوليو الماضي.
وتؤكد الامم المتحدة ان النزاع في اليمن اوقع اكثر من 6100 قتيل نصفهم تقريبا من المدنيين منذ تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية في اذار/مارس 2015.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى