السومة يقود الأهلي لصدارة الدوري السعودي بالفوز على القادسية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11032016

مُساهمة 

السومة يقود الأهلي لصدارة الدوري السعودي بالفوز على القادسية




السومة يقود الأهلي لصدارة الدوري السعودي بالفوز على القادسية
اخبار
استعاد فريق الأهلي صدارة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بتغلبه على القادسية 2-0 اليوم الجمعة، في منافسات المرحلة 20.
شهدت المرحلة أيضا، فوز الخليج على نجران 3-2.
رفع الاهلي رصيده إلى 45 نقطة بفارق نقطة أمام الهلال الذي تراجع للمركز الثاني، فيما توقف رصيد القادسية عند 14 نقطة في المركز 12.
ويدين الاهلي بهذا الفوز لنجمه السوري عمر السومة الذي سجل هدفي المباراة في الدقيقتين 57 و83 من ضربة جزاء.
انحصر اللعب في وسط الملعب في ربع الساعة الأول من الشوط الأول بسبب حذر الفريقين من تلقي شباكهما اي اهداف مبكرة تربك الحسابات وشهدت هذه الفترة مناوشات هجومية من الجانبين لكن دون تشكيل الخطورة المطلوبة على المرميين.
وبمرور الوقت فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللعب وكثف من هجماته على الجانبين لكنه فشل في تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى القادسية الذي تراجع الى وسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.
وجاءت أبرز فرص فريق القادسية في الدقيقة 24، عندما لعب عبد الرحمن العبيد ضربة حرة من الناحية اليمنى لمست قدم محمد خبراني، قبل ان تصطدم بالقائم الأيسر للحارس عبد الله المعيوف وتخرج لضربة مرمى.
بعد هذه الهجمة، واصل الأهلي سيطرته على مجريات اللعب وشن هجمات متتالية وكاد مصطفى بصاص أن يفتتح التسجيل في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط عندما لعب منصور الحربي كرة عرضية من الناحية اليسرى وصلت الى بصاص الذي قابلها بتسديدة مباشرة، لكن الحارس فيصل مسرحي تصدى لها.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا عن ضائع كاد عمر السومة أن يفتتح التسجيل لمصلحة الاهلي عندما فاجأ الجميع وسدد كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها مسرحي ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية هذا الشوط فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.
كثف الاهلي من هجماته مع بداية الشوط الثاني، لكنه فشل في ضرب التكتل الدفاعي للقادسية حتى جاءت الدقيقة 57 والتي شهدت أول أهداف اللقاء.
وجاء الهدف عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة جزاء القادسية استلمها السومة بقدمه اليسرى قبل ان يسددها بقوة داخل مرمى القادسية.
تخلى القادسية عن حذره الدفاعي وبدأ بمبادلة الاهلي للهجمات بحثا عن تعديل النتيجة وكاد سعد عبد الأمير أن يتعادل في الدقيقة 65 عندما لعبت كرة عرضية أبعدها مدافعو الأهلي لتتهيأ أمام عبد الأمير خارج منطقة الجزاء ليسددها بقوة لكنها تمر بجوار القائم الأيسر.
وكاد الأهلي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 70 عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها السومة بضربة رأسية أنقذها مسرحي لتتهيأ أمام ماركو أنطونيو الذي سددها لتصطدم بأحد المدافعين.
وفي الدقيقة 82 احتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي بعد قيام محمد خبراني بعرقلة عمر السومة داخل منطقة جزاء القادسية حولها السومة الى هدف ثان ليعلن تقدم الاهلي بهدفين نظيفين في الدقيقة 83.
مرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط بفوز الأهلي 2-0.
وفي المباراة الثانية، فاز الخليج على نجران 3-2.
سجل اهداف الخليج أمينو بوبا من ضربة جزاء في الدقيقة 23 وطلال مجرشي في الدقيقة 46 ومحسن العيسى لاعب نجران بالخطأ في مرماه في الدقيقة 67، فيما سجل هدفي نجران رائد العمري في الدقيقة 30 وويلتون دي مورايس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا عن ضائع.
رفع الفائز رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس، وتوقف رصيد الخاسر عند 16 نقطة في المركز 11.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى