مجموعة من اخبار الحوادث .. توقيف أفراد عصابة بينهم فتاة استدرجت شاباً ونهبت أمواله

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12032016

مُساهمة 

مجموعة من اخبار الحوادث .. توقيف أفراد عصابة بينهم فتاة استدرجت شاباً ونهبت أمواله




مجموعة من اخبار الحوادث .. توقيف أفراد عصابة بينهم فتاة استدرجت شاباً ونهبت أمواله
.
توقيف أفراد عصابة بينهم فتاة استدرجت شاباً ونهبت أمواله
صحيفة اليوم التالي

ألقت الشرطة القبض على عصابة مكونة من ثلاثة أفراد بينهم فتاه في اتهامات بالاستدراج والنهب في منطقة الصحافة بالخرطوم. وحسب بلاغ دونه شاب وقع ضحية لهم أن المتهمين استدرجوه بواسطة الفتاة إلى شقه في منطقة الصحافه و نهبوا منه مبلغ ألف جنيه و هاتفاً محمولاً ، وفور تلقي البلاغ دونت الشرطة بلاغاً ،ووفق تحريات لأفرادها أوقفت متهمين رهن التحقيق في بلاغ دون في مواجهتهم بالنهب تحت طائلة القانون الجنائي .
.
كسر زجاج وسرقة أموال من عربة مهندس

تعرضت عربة مهندس لكسر زجاجها وسرقة مسدس )طبنجة( ومبلغ ألفي جنيه أثناء وقوفها أمام منزله في منطقة الامتداد بالخرطوم. وكانت الشرطة قد تلقت بلاغاً من صاحب العربة أفاد فيه بأن مجهولاً تعدى على سيارته بالكسر وتمكن من سرقة مبلغ مالي وسلاح وقدم الأوراق اللازمة، تم تدوين بلاغ بالسرقة وباشرت تحرياتها حول البلاغ بغية الوصول للجاني والجناة بمتابعة معتادي الكسر والسرقة في المنطقة .
.
ضبط رجل زرع "شتول" نبات الشاشمندي داخل منزله في العمارات

ضبطت شرطة مكافحة المخدرات )شتول( من نبات الشاشمندي المخدر مزروعة داخل منزل في حي العمارات بالخرطوم ، وحسب مصدر جرت عملية الضبط بناءً على معلومات توفرت عن وجود شخص زرع نبات الشاشمندي. وبالتأكد من المعلومة تمت عملية دهم للمنزل حيث عثر على الشتول مزروعة ليتم اقتياده إلى قسم الشرطة وتدوين بلاغ في مواجهته تحت طائلة قانون المخدرات والمؤثرات العقلية .
.
الشرطة تحقق في مقتل شخص بسبب "ترابيز"

كشفت الشرطة تفاصيل تحقيقاتها مع المتهم بقتل رجل طعناً في سوق الشجيرات بأمبدة غربي أم درمان. وأفاد المتحري عند مثوله أمام محكمة أمبدة الجنائية العامة بأن بلاغا ورد إلى قسم الشرطة بالحادث وتحرك فريق من مسرح الحادث وأحال الجثمان إلى المشرحة لمعرفة أسباب الوفاة. وكشف تقرير الطبيب بأن سبب الوفاة الجرح الطعني النافذ وتهتك الرئة والقلب بسبب الإصابة بنصل حاد يشبه السكين وألقت الشرطة القبض على المتهم وأخضعته للتحريات واعترف خلالها بأن نقاشاً دار بينه وبين المجنى عليه حول ترابيز لعرض الملابس فاستل سكيناً وسدد له طعنة أودت بحياة المجنى عليه في الحال وبعد اكتمال التحقيقات وجهت له النيابة التهمة تحت المادة )130( من القانون الجنائي القتل وقدم المتحري مستندات اتهام أشرت عليها المحكمة في محضر المحاكمة .
.
سجن شاب استولى على مبالغ مالية بالاحتيال

قضت محكمة المدينة برئاسة القاضي يوسف خوجلي بالسجن )3( أشهر في مواجهة شاب احتال على رجل استولى منه على مبلغ )15( ألف جنيه وألزمته المحكمة بدفع غرامة )500( جنيه وفي حال عدم السداد السجن لمدة شهر وتعويض الشاكي مبلغ )15( ألفاً. وتعود التفاصيل- حسب الاتهام- إلى أن الشاكي سلم المتهم مبلغاً من أجل تحويله إلى دولارات وبعد أن تسلم المتهم المبلغ وغادر ليحضر المبلغ المستحق مقابل المبلغ المدفوع إلا أنه اختفى ولم يعد مرة أخرى ولما طال انتظار الشاكي دون بلاغاً في مواجهته وبموجب تحريات دقيقة ألقت الشرطة القبض على المتهم وأخضعته لتحريات اعترف خلالها باستلام المبلغ المالي وبعد اكتمال التحقيقات وجهت له النيابة تهمة تحت المادة )178( من القانون الجنائي الاحتيال .
.
جلد وسجن لص سرق هاتفاً

أصدرت محكمة المدينة بأمبدة برئاسة القاضي يوسف خوجلي حكماً يقضي بالسجن )3( أشهر في مواجهة نشال استولى عن طريق النشل على تلفون من شاب بسوق ليبيا غربي أم درمان وأمرت المحكمة بجلد المتهم)30( جلدة وألزمته بدفع غرامة )300( جنيه وتعويض الشاكي مبلغ )2000( ألف قيمة الهاتف. وتعود تفاصيل البلاغ إلى أن الشاكي أفاد في بلاغه بأنه بينما كان يقضي بعض أغراضه في سوق ليبيا قام المتهم بنشل هاتفه الخلوي من جيبه وعندما أحس به سلم المتهم الهاتف لشخص آخر كان بجانبه والذي ولى هرباً به و لكن الشاكي استطاع أن يمسك بالمتهم ليسلمه لشرطة سوق ليبيا التي دونت بلاغاً في مواجهته حيث اعترف فيه بالواقعة ومن ثم وجهت له النيابة تهمة تحت المادة )174( من القانون الجنائي السرقة .
.
المتهم بتهشيم جمجمة طفل بطوبة "بلك" يعاني من تخلف عقلي

كشفت فتحية حسين- استشارية الطب النفسي بمستشفى عبد العال الإدريسي- عن أن المتهم في قضية قتل طفل بتهشيم رأسه بطوبة )بلك( يعاني من تخلف عقلي، وقالت عند مثولها بمحكمة الأسرة والطفل في بحري برئاسة مولانا يوسف إسحق كشاهدة دفاع، بأن المتهم يعاني من تخلف عقلي يجعله غير مدرك لافعاله وأضافت بأن المتهم أحيل من قبل اللجنة الطبية بمستشفى طه بعشر لمستشفي عبد العال الادريسي وحينها كان يعاني من صرع وضمور في العقل و تشنجات استمرت لأربعة أيام بعدها استقرت حالته الصحية. وبسؤال الشاهدة من قبل الدفاع عن علاج المتهم أجابت بأنه لا يمكن علاجه من التخلف العقلي لأن حالته متأخرة وكان يتعالج من الصرع بمستشفى الشعب قسم المخ والاعصاب. وعما إذا كان المتهم مدركاً لأفعاله ردت الشاهدة بأن المتهم غير مدرك لأفعاله وقد يعلم بما ارتكبه من جرم ولكنه لا يستطيع أن يحكم بأنه فعل غيرمشروع لأنه لا يستطيع أن يقيم أفعاله كالشخص الطبيعي.

.
المرافعات الختامية في محاكمة قاتل شاب رشقه بماء
قطعت محكمة جنايات الحاج يوسف برئاسة مولانا حامد محمد سعيد موعداً لإيداع المرافعات الختامية في محاكمة المتهم بقتل شاب طعناً بسكين رشقه بالماء عند مروره بمنزلهم بمنطقة التعويضات في شرق النيل، وتشير الوقائع إلى أن الشرطة تلقت بلاغاً بأن شخصًا سدد طعنة لشاب لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًاً بالطعنة و عليه باشرت الشرطة تحرياتها ومن خلالها ألقت القبض على المتهم وأخضعته للتحقيق وكشف خلاله بأن نقاشاً حاداً نشب بينه والمجنى عليه عندما رشقه بماء أثناء عبوره أمام منزلهم بالتعويضات شرق النيل وبتطور النقاش استل سكيناً وسدد له طعنة أودت بحياته ونقلت الجثة للمشرحة للتحقق من أسباب الوفاة و فيما دونت الشرطة بلاغاً بالحادثة، أوقفت متهماً ثانياً وجهت له تهمة الامتناع عن المساعدة الضرورية وباكتمال التحريات قدمتهما للمحاكمة.
.
إرجاء محاكمة باحث اجتماعي اختلس أموال مؤسسة التنمية الاجتماعية

أرجأت محكمة الخرطوم شمال برئاسة القاضي صلاح الدين عبد الحكيم أمس الأول الخميس جلسة اتهام باحث اجتماعي باختلاس أموال من مؤسسة التنمية الاجتماعية عبارة عن أموال تمويل لمجموعات من الأسر الفقيرة، بسبب غياب أحد أطراف القضية. وتعود تفاصيل القضية إلى أن مؤسسة التنمية الاجتماعية تقدمت ببلاغ لدى السلطات العدلية تفيد فيه بأن المتهم يعمل باحثاً اجتماعياً بالمؤسسة ويقوم بجلب أفراد لفتح مشاريع تنموية صغرى وحينما قامت نقل المتهم إلى فرع آخر اكتشفت عجزاً مالياً جراء عدم توريد أقساط من أفراد تقدر جملتها بمبلغ )330( الف جنية. و تبين من خلال المراجعة بأن ملفات استلام مزورة ومبصومه ببصمات المتهم بدلاً من المستفيدين وبعدها اتضح بأن المجموعات سددت الديون بالأرباح ولكن المتهم أحالها لمصلحته الشخصية. ودونت الشرطة البلاغ وبمذكرة صادر من النيابة تم تفتيش منزل المتهم وتوقيفه وأوضحت التحريات بأن المتهم كان يتعامل مع سبع المجموعات وأنه كان يقوم بتشغيل الأقساط و من أرباحها يسدد للمؤسسة. استكملت الشرطة تحرياتها وجهت له النيابة تهمة التزوير والاختلاس.

.
مدير عام الشرطة يؤكد الاهتمام بتطوير وتحديث بيئة العمل الشرطي
أكد الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين- مدير عام قوات الشرطة- الاهتمام بتطوير وتحديث بيئة العمل الشرطي بجانب رفع قدرات منسوبيها عبر التأهيل والتدريب لمواكبة الثورة التقنية التي انتظمت كافة المجالات، جاء ذلك لدى لقائه وفد الشرطة المغربية برئاسة الفريق محمد الطيب- مدير الموارد البشرية بالمملكة المغربية والوفد المرافق له، مبيناً أن الشرطة خطت خطوات حثيثة في إنشاء وتأهيل المواعين التدريبية سعياً منها لجعل منسوبي الشرطة أكثر قدرة على أداء واجباتهم الشرطية الخدمية والجنائية للمواطنين بجانب العمل على مكافحة الجريمة والحد منها ، مشيراً إلى أن الشرطة السودانية تعمل على تعزيز وتفعيل العلاقات مع الدول الصديقة والشقيقة من أجل تبادل الخبرات ونقل التجارب الشرطية التي تحقق الأمن والاستقرار مضيفاً أن الفترة القادمة ستشهد تنفيذ عدد من البرامج بين الشرطة السودانية والمغربية في مجال تبادل المناهج التدريبية لمنسوبي الشرطة في البلدين بما يحقق النهضة والتقدم في العملية التدريبية من أجل استقرار وجاهزية القوة. من جانبه جدد الفريق محمد الطيب حرص الشرطة المغربية على تفعيل العمل الشرطي مع الشرطة السودانية في كافة المجالات. مشيداً بالتطور الكبير الذي شهدتة الشرطة السودانية خاصةً في تأهيل وتدريب منسوبيها من خلال المواعين التدريبية المتطورة التي تواكب ثورة التدريب العالمية بجانب اهتمام رئاسة الشرطة بحوسبة العمل الشرطي وربطه تقنياً بأجهرة الدولة خدمةً للمواطنين، مؤكداً استمرار التدريب وتبادل الخبرات مع الشرطة السودانية بما يحقق الأمن والطمأنينة لمواطني البلدين.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى