عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 13/3/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13032016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 13/3/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 13/3/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
الصحف البريطانية تضمنت باقة من الأخبار والتى شملت :
– المعارضة السورية: لا يمكن للانتقال السياسي ان يبدأ ما لم يتنح الأسد !
– خفر السواحل التركي يضرب زورقا للمهاجرين بالعصي !
* الاندبندنت :
تحت عنوان المعارضة السورية: لا يمكن للانتقال السياسي ان يبدأ ما لم يتنح الأسد !
أشارت الجريدة لقول عضو وفد المعارضة السورية المفاوض محمد علوش السبت إن مرحلة الانتقال السياسي في سوريا لا يمكن ان تبدأ الا اذا تنحى الرئيس بشار الاسد عن الحكم.
وقال علوش للصحفيين في جنيف، حيث من المزمع ان تنطلق جولة جديدة من مفاوضات السلام يوم الاثنين “نرى ان مرحلة الانتقال السياسي ستبدأ بعد الاطاحة ببشار الاسد او مقتله “! واضاف “لا يمكن البدء بالعملية الانتقالية بوجود هذا النظام ورئيسه ” ! ووصف علوش التصريح الذي ادلى به في وقت سابق من يوم السبت وزير الخارجية السوري وليد المعلم من أن منصب الرئيس “خط أحمر” خلال مفاوضات جنيف المرتقبة لإحلال السلام في سوريا بأنه “لا قيمة له ” !
وكان المعلم قال إن وفدا سوريا حكوميا سيصل إلى جنيف الأحد للمشاركة في مباحثات السلام التي تنطلق الاثنين تحت رعاية الأمم المتحدة ، وحذر – خلال مؤتمر صحفي في دمشق – من أن الحكومة لن تحاور “أحدا يتحدث عن مقام الرئاسة…هذا خط أحمر وملك الشعب السوري وحده” ، الا ان عضوا آخر من وفد المعارضة المفاوض منذر ماخوس قال إن المعلم “يدق المسامير في نعش )مفاوضات( جنيف ” !
* التلجراف :
وتحت عنوان خفر السواحل التركي يضرب زورقا للمهاجرين بالعصي !
أشارت الجريدة لشريط مصور يظهر رجال قوة خفر السواحل الاتراك وهم يستخدمون العصي لضرب زورق مليء بالمهاجرين اثناء ابحاره في بحر ايجة بين تركيا واليونان ، ويقال إن الحادث وقع في المياه الاقليمية التركية فيما كان المهاجرون يتوجهون الى جزيرة ليسبوس اليونانية ، واتهم المهاجرون خفر السواحل بمهاجمتهم، ولكن الاخيرين يقولون إنهم كانوا يحاولون ايقاف الزورق دون ايذاء ركابه !
يذكر ان الاتحاد الاوروبي وتركيا بصدد التشاور حول اتخاذ خطوات جديدة من شأنها التصدي لسيل المهاجرين ، وتواجه اوروبا اخطر ازمة لاجئين منذ الحرب العالمية الثانية، فقد وصل القارة بحرا بصورة غير شرعية في العام الماضي اكثر من مليون مهاجر معظمهم عن طريق تركيا واليونان !
وقد وصل الى السواحل اليونانية هذا العام الى الآن اكثر من 132 الف مهاجر، في زيادة كبيرة عن الفترة ذاتها من العام الماضي ، ويظهر الشريط الذي لا تتعدى مدة عرضه 30 ثانية مهاجرين يرتدون سترات انقاذ وهم يستقلون زورقا مطاطيا يقوم رجال يستقلون زورقا آخر بضربه بالعصي ، ويتمكن زورق المهاجرين من التخلص والوصول الى جزيرة ليسبوس ! وأكد مسؤول في قوة خفر السواحل التركية في وقت لاحق وقوع الحادثة، ولكنه قال إن رجال القوة كانوا يحاولون ايقاف محرك الزورق “دون ايذاء المهاجرين ” ، وقال المسؤول إن السياق المتبع عادة هو ان تربط زوارق المهاجرين بزوارق قوة خفر السواحل التي اقوم بسحبها الى تركيا، “ولكن هذا الزورق بالتحديد لم يوقف محركه وواصل رحلته الى اليونان ” !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى