عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 13/3/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13032016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 13/3/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 13/3/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
الصحف الأمريكية تضمنت باقة من الأخبار والتى شملت :
– أوباما يحذر من مخاطر الاستقطاب في الحملات الانتخابية !
– “تنظيم داعش” الارهابى يستخدم موانع الحمل مع “السبايا” الايزيديات !
* واشنطن بوست :
تحت عنوان أوباما يحذر من مخاطر الاستقطاب في الحملات الانتخابية !
أشارت الجريدة لتحذير الرئيس الامريكي باراك اوباما المتنافسين على الرئاسة في الانتخابات المقبلة بضرورة تجنب رفع حدة التوتر والاستقطاب في حملاتهم، وذلك بعد يوم واحد من الغاء تجمع للجمهوري دونالد ترامب اثر اندلاع اعمال عنف واشتباكات ، وقال الرئيس أوباما إنه ينبغي على المتنافسين تجنب اللجوء الى “توجيه الاهانات” و”بالتأكيد تجنب تأجيج العنف ضد الامريكيين الآخرين ” !
وكان ترامب، الذي يتقدم بقية الساعين للترشح عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية، قد الغى تجمعا انتخابيا في مدينة شيكاغو بعد اندلاع اشتباكات بين مؤيديه ومحتجين ، ويتهمه معارضوه وآخرون باستخدام خطاب حاد ومستفز !
يشار إلى أن الرئيس اوباما الذي تنتهي ولايته عقب الانتخابات التي ستجرى في نوفمبر المقبل كان يتحدث في تجمع اقيم في مدينة دالاس بولاية تكساس السبت لجمع الاموال لحملة الحزب الديمقراطي الانتخابية ، وقال الرئيس الامريكي “ما ينبغي للساعين للترشح التركيز عليه هو كيفية الارتقاء بحياة الامريكيين وليس تبادل الاهانات واختلاق الامور وتعزيز الانقسامات على أسس عنصرية ودينية ” !
وكانت الاشتباكات التي سبقت تجمع ترامب الانتخابي في شيكاغو يوم الجمعة بدأت قبل موعد التجمع بساعة واحدة واستمرت حتى بعد إلغائه ، وقد اندلعت اعمال العنف بعدما حاول مؤيدو ترامب انتزاع لافتات واعلام كان يحملها معارضوه ! وقد إنتقلت حملة ترامب الانتخابية السبت الى ولاية اوهايو، وهي واحدة من الولايات الرئيسية التي تشهد انتخابات تمهيدية يوم الثلاثاء. واحاط رجال الحماية بترامب على منصة التجمع الذي جرى في مدينة ديتون بعدما حاول رجل اختراق الطوق الامني المفروض حوله !
* نيويورك تايمز :
وتحت عنوان “تنظيم داعش” الارهابى يستخدم موانع الحمل مع “السبايا” الايزيديات !
أشارت التحقيق الذى أجرته الجريدة إلى ان مسلحي “تنظيم داعش” يجبرون الفتيات الايزيديات السبايا على تناول وسائل لمنع الحمل وذلك حتى يتمكن المسلحون من استخدامهن جنسيا ، وقالت الصحيفة – التى اجرت مقابلات مع اكثر من خمسة وثلاثين امراة ايزيدية هربن من مسلحي التنظيم في العراق- انهن تناولن عقاقير منع الحمل عن طريق الفم او الحقن او الاثنين معا ، وأضافت الصحيفة إنه “في حالة واحدة على الاقل، اجبرت احدى السبايا على اجهاض حملها من اجل ان تكون في متناول مسلحي التنظيم، وان اخريات تعرضن لضغوط لاجبارهن على ذلك” !
يذكر ان تنظيم داعش الارهابى يعتبر الايزيديين – الذين تقوم ديانتهم على خليط من التعاليم المسيحية والزرادشتية والاسلامية – “من عبدة الشيطان” ، وما زال معظم اتباع هذه الديانة في العراق البالغ عددهم نصف مليون تقريبا يقيمون في مخيمات للنازحين في اقليم كردستان العراق منذ استيلاء التنظيم على مناطقهم في صيف عام 2014 !
واستطردت الجريدة نقلا عن طبيب اخصائي بالامراض النسائية قام بفحص الايزيديات الـ 35 إن من الايزيديات المغتصبات الـ 700 اللواتي راجعن عيادة تديرها الامم المتحدة في العراق لم تحمل الا 5 بالمئة منهن خلال فترة اسرهن ، وقال الدكتور نزار عصمت طيب مدير دائرة صحة محافظة دهوك العراقية الشمالية التي تشرف على العيادة إن العدد كان اقل كثيرا من المتوقع، وفق ما اوردت الصحيفة ، وتتهم الامم المتحدة والجماعات المدافعة عن حقوق الانسان “تنظيم داعش الارهابى ” بالاختطاف والاغتصاب الممنهج لآلاف النسوة والفتيات )بعضهن لم يبلغن سن الـ 12( ، وقد اهديت بعضهن لمسلحين كمكافئات فيما بيعت اخريات ، ولا يحاول التنظيم التستر على هذه الممارسات فحسب، بل يتشدق بها واسس مكتبا “لغنائم الحرب” لادارة نشاطات العبودية الجنسية !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى