تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 14/3/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14032016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 14/3/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 14/3/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
الصحف البريطانية تضمنت باقة من الأخبار والتى شملت :
– عشرات القتلى في انفجار سيارة مفخخة بالعاصمة التركية أنقرة !
– اردوجان يتعهد “بتركيع الارهاب” !
.
الاندبندنت :
تحت عنوان عشرات القتلى في انفجار سيارة مفخخة بالعاصمة التركية أنقرة !
أشارت الجريدة لمقتل 34 شخصا على الأقل وجرح 125 آخرين في تفجير سيارة مفخخة وسط أنقرة ، بحسب ما أعلنته السلطات التركية ، ووقع التفجير قرب موقف الحافلات الرئيسي في متنزه غوفين الواقع في منطقة كيزلاي التجارية وسط العاصمة التركية ! وقد احترقت العديد من الآليات في موقع الانفجار بضمنها حافلة واحدة على الاقل !
يشار إلى أن أنقرة شهدت الشهر الماضي تفجيرا استهدف رتلا عسكريا أسفر عن مقتل 28 شخصا ، وأعلنت جماعة مسلحة كردية في تركيا مسؤوليتها عن ذلك الهجوم، وقالت على موقعها الالكتروني إن التفجير رد على سياسات الرئيس، رجب طيب أردوجان ، ولكن الحكومة التركية اتهمت سوريا ينتمي إلى جماعة كردية أخرى !
وإستطردت الجريدة قول صحيفة حريت إن انفجار الاحد وقع في الساعة السادسة و40 دقيقة مساء بالتوقيت المحلي، وان المنطقة اخليت تحسبا لوقوع انفجار ثان، مضيفا ان العديد من سيارات الاسعاف هرعت الى مكان الحادث ! وذكر شهود عيان أن الانفجار وقع في منطقة بها العديد من الوزارات ! ولم تتبن اي جهة مسؤولية الهجوم الاخير، ولكن مسؤولا امنيا اخبر وكالة رويترز للانباء بأن التحقيقات الاولية تشير الى ان حزب العمال الكردستاني الانفصالي المحظور هو المسؤول عنه !
وذكر شهود عيان أن الانفجار وقع في منطقة بها العديد من الوزارات ، ولم تتبن اي جهة مسؤولية الهجوم الاخير، ولكن مسؤولا امنيا قال أن التحقيقات الاولية تشير الى ان حزب العمال الكردستاني الانفصالي المحظور هو المسؤول عنه !
.
التلجراف :
وفى السياق ذاته ،
وتحت عنوان اردوجان يتعهد “بتركيع الارهاب” !
أشارت الجريدة لتعهد الرئيس التركي رجب طيب اردوجان “باجبار الارهاب على الركوع”، وذلك بعد مقتل 34 شخصا على الاقل وجرح 125 آخرين في تفجير سيارة مفخخة وسط العاصمة انقرة ! وقال الرئيس اردوجان إن التفجير الانتحاري سيزيد من تصميم قوات الامن التركية ! وقال الرئيس التركي إن المجموعات الارهابية تستهدف المدنيين لأنها تخسر المعركة مع قوات الامن ، واضاف، داعيا الى الوحدة الوطنية، ان تركيا ستستخدم حقها في الدفاع عن نفسها لمنع المزيد من الهجمات ، وقال “على شعبنا الا يقلق، فإن الصراع مع الارهاب سينتهي بالنصر المؤكد وسيجبر الارهاب على الركوع ” !
وأضافت الجريدة أن التفجير وقع قرب موقف الحافلات الرئيسي في متنزه غوفين الواقع في منطقة كيزلاي التجارية وسط العاصمة التركية ، وقد احترقت العديد من الآليات في موقع الانفجار بضمنها حافلة واحدة على الاقل !
كانت أنقرة قد شهدت الشهر الماضي تفجيرا استهدف رتلا عسكريا أسفر عن مقتل 28 شخصا ! وقد أعلنت جماعة مسلحة كردية في تركيا مسؤوليتها عن ذلك الهجوم، وقالت على موقعها الالكتروني إن التفجير رد على سياسات الرئيس، رجب طيب أردوجان ! ولكن الحكومة التركية اتهمت سوريا ينتمي إلى جماعة كردية أخرى !
#الحديبة_نيوز

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى