تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 14/3/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14032016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 14/3/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 14/3/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
الصحف الأمريكية تضمنت باقة من الأخبار والتى شملت :
– مظاهرات حاشدة في الرباط احتجاجا على تصريحات بان كي مون حول الصحراء الغربية !
– “القاعدة في المغرب الاسلامي” يعلن مسؤوليته عن هجوم ساحل العاج !
.
واشنطن بوست
تحت عنوان مظاهرات حاشدة في الرباط احتجاجا على تصريحات بان كي مون حول الصحراء الغربية !
أشارت الجريدة لمشاركة نحو مليون متظاهر في مسيرات جابت شوارع العاصمة المغربية الرباط يوم الاحد احتجاجا على التصريحات التي ادلى بها الامين العام للامم المتحدة بان كي مون حول الصحراء الغربية والتي استخدم فيها كلمة “احتلال” ! وقد مثلت المظاهرات تعبيرا كبيرا جدا للغضب الذي يشعر به المغاربة، وشجعت الاحزاب السياسية الناس على المشاركة فيها ّ!
يشار الى ان المغرب يعتبرالصحراء الغربية الغنية بالمعادن “محافظات جنوبية” وجزء لا يتجزأ من المغرب، وشعر بالغضب عندما استخدم الامين العام للمنظمة الدولية تعبير “احتلال” بعد زيارة قام بها هذا الشهر الى مخيمات يسكنها لاجئون صحراويون في جنوب الجزائر !
وقد خرج المتظاهرون الى شوارع الرباط يوم الاحد بعد دعوات للاحتجاج وجهتها الاحزاب السياسية والنقابات والجماعات غير الحكومية، وقالت السلطات إن عدد المشاركين في المظاهرات بلغ 3 ملايين ، كما هتف المتظاهرون “الصحراء لنا”، فيما لوحوا بالاعلام المغربية وصور العاهل المغربي محمد السادس !
يذكر ان الامم المتحدة تحاول منذ عدة سنوات اجراء استفتاء حول استقلال الصحراء الغربية التي ضمتها المغرب بعد انسحاب اسبانيا منها عام 1975، ولكن المغرب يرفض ذلك ويقترح منح الصحراء حكما ذاتيا !
.
نيويورك تايمز
وفى السياق ذاته ،
وتحت عنوان “القاعدة في المغرب الاسلامي” يعلن مسؤوليته عن هجوم ساحل العاج !
أشارت الجريدة لاعلان تنظيم “القاعدة في المغرب الاسلامي” عن مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف الاحد منتجع جراند بسام في ساحل العاج والذي راح ضحيته 16 شخصا على الأقل، والذي نفذه عدد من المسلحين، وذلك وفق ما اعلن موقع امريكي متخصص في متابعة “المنظمات الجهادية ” ! وجاء في رسالة نشرها التنظيم في خدمة تلجرام أن 3 من “ابطاله” اقتحموا منتجع جراند بسام، حسبما اورد موقع سايت الامريكي ومقره واشنطن ، وقال الرئيس العاجي الحسن وتارا إن 6 مسلحين قتلوا في الهجوم !
وقد قتل في الهجوم الذي استهدف بالاساس 3 فنادق في عاصمة ساحل العاج السابقة ابان الفترة الاستعمار 14 مدنيا واثنان من عناصر القوات الخاصة العاجية ، وقالت وزارة الخارجية الفرنسية إن فرنسيا واحدا على الاقل قتل في الهجوم !
وقال شاهد عيان إن مسلحين يرتدون اقنعة هاجموا فندق نجمة الشرق في المنتجع الذي كان مليئا بالاجانب ! وقد ادان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ما وصفه “بالهجوم الجبان” !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى