قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

بسّام الملّا يفتح كواليس "باب الحارة 8"

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14032016

مُساهمة 

بسّام الملّا يفتح كواليس "باب الحارة 8"





#الحديبة_نيوزمسبار فضائي لدراسة الغازات حول المريخ

انطلقت مركبة فضاء أوروبية إلى المريخ في مهمة يأمل العلماء في أن تساعد في الإجابة على أحد أهم الأسئلة في تاريخ علم الفضاء، وهو هل هناك حياة على كواكب أخرى غير الأرض أم لا.
وقد انطلقت المركبة -التي تعد رحلتها جزءاً من برنامج "إكسو مارس" الأوروبي الروسي المشترك- من قاعدة بايكونور الفضائية في كازاخستان على متن صاروخ "بروتون" في الساعة 09:31 بتوقيت غرينتش الإثنين، وتستغرق الرحلة سبعة أشهر عبر الفضاء.
وتحمل المهمة مسباراً فضائياً لدراسة الغازات النزرة مثل الميثان حول المريخ ومسباراً آخر لاختبار التقنيات المطلوبة لمركبة أخرى تابعة للبرنامج نفسه من المقرر أن تزور المريخ في 2018.
وكان مسبار الفضاء "كيوريوسيتي" التابع لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا" قد عثر في نهاية 2014 على آثار غاز الميثان في الغلاف الجوي، وهي المادة التي تعني بقوة إمكانية وجود حياة على الكوكب الأحمر.
ويعتقد العلماء أن الميثان ربما أنه نتج عن كائنات حية دقيقة انتهى وجودها قبل ملايين السنين وتركت غازاً مجمداً أسفل سطح الكوكب، أو أن بعض الكائنات المنتجة للميثان لا تزال على قيد الحياة.
وكالات

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى