الوطني يؤكد استعداده لإنهاء الاقتتال بـ "المنطقتين"

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14032016

مُساهمة 

الوطني يؤكد استعداده لإنهاء الاقتتال بـ "المنطقتين"




الوطني يؤكد استعداده لإنهاء الاقتتال بـ "المنطقتين"
#الحديبة_نيوزالبرير: ليست لدينا اشتراطات مسبقة لوقف الحرب

أكد الحزب الحاكم في السودان )المؤتمر الوطني(، استعداده لحوار جاد من أجل إنهاء الاقتتال بالمنطقتين دون أي اشتراطات مسبقة على أن يعمل الطرف الآخر على الالتزام بما تم من اتفاقات سابقة بما يحقق الاتفاق الذي ينهي معاناة المواطنين.
وقال نائب رئيس القطاع السياسي بالحزب، عبد الملك البرير، في تصريحات، يوم الاثنين، عقب اجتماع القطاع، إن الحزب ليست له اشتراطات تمنع التداول في أي أمر شريطة أن يحترم كل ما اتفق عليه في السابق حتى لا يبدأ التفاوض من جديد.
وأضاف "إن ما يهمنا وقف الحرب وأن يعم السلام ومساعدة المواطنين في تلك المناطق".
وفي ما يتعلق بالمساعدات الإنسانية أشار البرير لاتفاقيات جاهزة للتوقيع، وعبَّر عن أمله في أن تأتي مكونات الجبهة الثورية بكيان واحد يتمكن من التداول والتفاوض، وصولاً للمطلوب في إنهاء الحرب ومعاناة المواطنين.
ونبَّه إلى أن القطاع ناقش الترتيبات التي دعا رئيس الآلية الأفريقية في ما يتعلق بقضايا المنطقتين والحوار ودارفور. وزاد "أمبيكي سيزور البلاد بالأربعاء ويلتقي الرئيس البشير لمناقشة القضايا المختلفة".
إلى ذلك، قال البرير إن القطاع السياسي وقف على أداء أمانة المنظمات والعمل الطوعي وجهودها في توطين وسودنة العمل الطوعي وتوجيه عمل المنظمات لتحقيق الفوائد المرجوة على مستوى العمل المدني.
ولفت إلى وقوف القطاع أيضاً على دور الأمانة في التعامل مع المحكمة الجنائية ورفع العقوبات القسرية.
سونا

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى