قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

في الصمت كلام .. محمد عثمان بلل .. للكبار فقط ..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

في الصمت كلام .. محمد عثمان بلل .. للكبار فقط ..!!

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 15 مارس 2016 - 13:22

في الصمت كلام
محمد عثمان بلل
للكبار فقط ..!!
ـــــــــــــــــ
• معروف ان بطولة دوري ابطال افريقيا تم تخصيصها لمشاركة الاندية الكبري فقط التي تزيد من رصيد البطولة فنيا وجماهيرياً .. لذلك سعي الاتحاد الافريقي لاشراك الاندية التي تحرز البطولة الاولي في الدوري المحلي لتلك الدول .. وايضا عمل علي تقسيم مراحل دوري الابطال بداية بالتمهيدي الذي تشارك يه الفرق التي تعتبر اقل مستوي فنيا للتأهل للدور الاول الذي يشهد ظهور الاندية المتقدمة فنياً وغالبا ما تودع الاقل مستوي والقادمة من الدور التمهيدي علي يد الاندية التي تشارك من الدور الاول.
• المتابع لبطولات الكاف هذا الموسم يجد ان هناك فرق تعرضت لخسائر كبيرة داخل وخارج ارضها .. حيث اهتزت شباك بعض الاندية بالخمسة والملاحظ في هذا الموسم عدد كبير من الاندية التي خسرت علي ارضها بكل سهولة .. وبطولة دوري الابطال في الماضي كانت تشهد اثارة وندية من البداية وكانت مستويات جميع الاندية متقاربة ونادرا ما تتعرض الاندية لخسائر كبيرة.
• تدهور المستوي هذا جاء في اعقاب السماح لبعض الاتحادات المحلية بإشراك ناديين في دوري الابطال بمعني اشراك الفريق الذي يحصل علي لقب الدوري بالاضافة لصاحب الوصافة .. نأخذ نيجيريا مثال لهذا حيث يشارك بناديين هما انيمبا وواري وولفز الذي واجه المريخ .. ونجد ان انيمبا حقق الفوز بخمسة اهداف بارضه في جولة الذهاب بينما خسر واري وولفز من المريخ بهدف داخل ارضه .. انظروا الي الفارق الكبير بين مستوي الفريقين في البطولة الافريقية.
• الاتحاد الافريقي كان يسعي لاضافة المزيد من الاثارة والندية بإشارك فريقين من اتحاد واحد بعد ان تسبب الفريق الذي يشارك بإستمرار من ذلك الاتحاد في احراز نتائج ايجابية في البطولة الافريقية وزاد من رصيد اتحاده لدي لكاف وتواجده الدائم في مربع الكبار .. ونأخذ الهلال مثال لذلك حيث ظل يشارك بإستمرار في دوري ابطال افريقيا ويحقق النتائج الايجابية في كل مشاركة ويصل لمربع الكبار وينافس علي اللقب الافريقي واصبحت سيرته تجوب افريقيا مما اتاح لوصيفه المريخ من المشاركة الي جانبه في البطولة الافريقية في كل عام حتي اذا لم يحصل علي لقب الدوري.
• وتألق الهلال وانيمبا في البطولات الافريقية هذا لا يعني تألق واري وولفز في البطولة الافريقية .. اندية الهلال وانيمبا اصبحت اكثر خبرة في المشاركة في البطولة الافريقية وحقق وصل الهلال الي نهائي الابطال مرتين بينما حقق انيمبا اللقب اكثر من مرة .. بينما تشارك اندية واري وولفز والمريخ من اجل المشاركة فقط وهناك العديد من الاندية الاخير مثل الناديين والتي تعرضت لخسائر بالجملة في البطولة الافريقية.
• وكان الاتحاد الافريقي اشار في الموسم الماضي الي تراجع الاثارة في بطولة دوري الابطال وهذه مصيبة اذا لم يعرف من اين جاء السبب ..؟؟ .. السبب معروف هو اشراك فرق الوصافة في الدوري.
• واذا اراد ان يستعيد العافية لبطولته قبل ان تتراجع اكثر من هذا عليه العودة للنظام القديم حتي نستعيد بطولة دوري الابطال التي نعرفها التي لا مكان فيها للفرق الضعيفة.
)صمت اخير( ..
• الهلال مفخرة داخل وخارج الجوهرة.
• للكبار فقط.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى