تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كلمة .. عماد الدين عمر الحسن .. مباراة الذئاب المروّضة ..

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15032016

مُساهمة 

كلمة .. عماد الدين عمر الحسن .. مباراة الذئاب المروّضة ..




كلمة
عماد الدين عمر الحسن
مباراة الذئاب المروّضة ..
ـــــــــــــــــ
• الحق لابد أن يقال ، لم نكن نتوقع بأي حال هذه النتيجة المريحة التي خرج بها الزعيم من مباراته الافريقية الاولي أمام فريق الذئاب النيجيري ، بل أن غالبية عشاق الزعيم كانوا يتمنون التعادل علي أحسن الفروض ، غير أن المريخ قلب كل الموازين واستطاع أن يروض الذئاب النيجيرية ويعود بالنصر الفخيم من نيجيريا التي تحفظ لنا افضل الذكريات منذ العام 89.
• هذا الفوز يجعل الزعيم يضع قدما بكل اطمئنان في الدور القادم ، غير انه يمثل في نفس الوقت سلاحا ذو حدين ، فلا شئ يمنع الفريق النيجيري من محاولة تحقيق الفوز في امدرمان كما حققه المريخ في نيجيريا ، وهو ما صرح به مدرب الذئاب الذي لم يعد له ما يخسره ، وسيهاجم بشراسة للوصول الي تلك الغاية .
• المريخ مطالب بالدخول الي مباراة الرد وكأنه خسر لقاء الذهاب بهدف أو اكثر حتي يحقق الفوز للمرة الثانية لضمان التأهل باذن الله .
• كل المعطيات حتي الان تشير الي تكرار ملحمة العام السابق بلقاء مرتقب بين المريخ ووفاق سطيف الجزائري بعد النتيجة الايجابية التي حققها الاخير خارج ملعبه – مع اختلاف المرحلة التي سيلتقيان فيها ، حيث كان لقاء العام السابق في مرحلة المجموعتين ، بينما سيلتقيان هذا العام ان شاءالله في مراحل الحسم وخروج المهزوم ، وهو الامر الذي يتطلب المزيد من الحذر .
• الأندية الجزائرية عموما تتميز بالشراسة شأنها كشأن أندية الشمال الافريقي ، والوفاق تحديدا سيلاقي المريخ وفي ذاكرته الخروج الحزين والحرمان من التأهل الي دور الاربعة علي يد المريخ العام السابق بعد الثنائية التي نالها منه بالقلعة الحمراء ، وهو الامر الذي سيجعله يدفع بكل ما عنده في سبيل تخطي المريخ .
• بالطبع كنا نتمي لو أن مباراة الحسم تكون بالقلعة الحمراء ، ولكن حسب القرعة سيخوض المريخ المباراة الاولي بارضه علي ان تلعب مباراة الرد بالجزائر – مالم تحدث بعض المفاجات – في احد ايام 19 ,20 ,21 .
• أحسن البلجيكي لوك ايميل التعامل مع مباراة الفريق النيجيري ونجح في ادارة المباراة بالشكل الذي كفل الفوز للفريق ، وذلك باختيار الخطة المناسبة والتشكيل المناسب لتلك المباراة .
• لم يكن احد يتوقع الزج بالغاني كريم الحسن في خانة الارتكاز وهو الذي لم يشارك مع الفريق في مبارياته الدورية ، ولا الدفع بعبده جابر بعد أن كان المدرب يعتمد علي عنكبة كمهاجم ثالث في مباريات الدوري ، ولكن يبدو أن ايميل كان له وجهة نظره الخاصة .
• نمتلك الشجاعة الكافية التي تجعلنا نشيد بالمدرب لوك ايميل بعد جملة انتقادات حاصرناه بها ، غير أننا لم نكن نقول ما نقول في حقه بسبب كراهيتنا له بل بسبب حرصنا وغيرتنا علي معشوقنا المريخ أولا ، ثم بسبب تدني مستوي المريخ بالبطولة المحلية ثانيا .
• وما قلناه في حق المدرب في النقطة السابقة نقوله في حق اللاعب علي جعفر الذي تألق بشكل واضح في المباراة ، ونزيد لكليهما : لو أن انتقاداتنا لكم تأتي بمثل هذه النتائج وتجعلكم تقدمون هذه المستويات ، فانا نشهدكم باننا لن نتوقف عن ذلك بعد الان طالما أن المنفعة من ذلك تعود علي الزعيم الذي نقدم مصلحته علي كل مصلحة اخري .
• النتيجة التي خرج بها المريخ هي الافضل بدون شك من بين نتائج الفرق السودانية الثلاث التي شاركت في هذه المرحلة ، حيث تمتد فرصه في التاهل الي الدور التالي من الفوز بأي نتيجه ، مرورا بالتعادل بأي نتيجة ايضا ، وحتي الخسارة بهدف – لاسمح الله – والاحتكام الي ضربات الترجيح .
• كذلك تعتبر النتيجة التي حققها أهلي شندي مقبولة بعض الشئ حيث يكفيه الفوز بهدف وحيد في مباراة الرد بمعقله بشندي .
• بينما تعتبر نتيجة الهلال هي الأسوأ والأخطر ، حيث يحتاج الفريق الي هدفين بشرط ألا يسجل المنافس هدفا في مرماه حيث سيحتاج وقتها الي ثلاثة اهداف مقابل كل هدف يدخل مرماه .
• غالب الظن أن النتيجه الكبيرة التي حققها الهلال في اخر مباراة دوريه له أمام فريق الأمير أضرت بالفريق وربما جعلت الغرور يصيب اللاعبين ، وفي المقابل أفادت النتيجة الاخيرة للمريخ بالدوري امام النسور الفريق وجعلته يبذل مجهودا اكبر للظهور بشكل افضل .
• كل الامنيات للفرق السودانية بتقديم عروض قوية والتأهل الي المرحلة القادمة .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى