إعلان القضارف خالية من مخلفات الحروب مطلع أبريل

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16032016

مُساهمة 

إعلان القضارف خالية من مخلفات الحروب مطلع أبريل




إعلان القضارف خالية من مخلفات الحروب مطلع أبريل
#الحديبة_نيوزالمدير: تعاون حكومي كبير مع المركز القومي لمكافحة الألغام

بحث وفد المركز القومي لمكافحة الألغام مع حكومة ولاية القضارف يوم الأربعاء، خطة العمل الخاصة للاحتفال بإعلان القضارف خالية من الألغام ومخلفات الحروب ضمن الاحتفال باليوم العالمي للألغام مطلع شهر أبريل المقبل.
وقال مدير المركز عامر عبد الصادق، إن عملاً كبيراً قد أنجز من خلال عمليات المسح والإزالة للمناطق المتأثرة بالألغام ومخلفات الحروب بولاية القضارف، وذلك بفضل التعاون الحكومي مع أنشطة المركز والدعم المادي المقدر الذي تجاوز ثلاثة ملايين دولار خلال العامين الماضيين مما مكن المركز وبرنامج الأمم المتحدة لنزع الألغام من إنجاز مهامه بالشكل المطلوب في ولايات الشرق وخاصة القضارف.
وأشار إلى تجاوب المنظمة الأممية مع هذه المجهودات وانتظام دعمها عبر المانحين من أجل نزع آخر لغم في الولايات المتأثرة بالحرب، الذي تبلغ تكلفته حتى 2019 العام 90 مليون دولار.
من جهته، عبَّر والي القضارف بالنيابة الصادق الوكيل عن التزام الحكومة الاتحادية وحكومة الولاية في دعم المشروع حتى ينجز مهمته بالشكل المطلوب.
وقال الوكيل إن الحكومة جادة في الوصول إلى تسوية سياسية تجنب المواطن ويلات الحرب وآثارها المدمرة.
شبكة الشروق

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى