قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

ابطال اسيا : العين الإماراتي يعزز آماله آسيويًا بفوزٍ على الأهلي السعودي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16032016

مُساهمة 

ابطال اسيا : العين الإماراتي يعزز آماله آسيويًا بفوزٍ على الأهلي السعودي




ابطال اسيا : العين الإماراتي يعزز آماله آسيويًا بفوزٍ على الأهلي السعودي
#الحديبة_نيوز
أبقى العين الإماراتي على آماله في التأهل لدور الستة عشر لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعدما حقق انتصاره الأول في البطولة بفوزه 1 / صفر على ضيفه الأهلي السعودي في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الرابعة بالمسابقة اليوم الأربعاء.
وسجل عمر عبدالرحمن )عموري( هدف العين الوحيد في الدقيقة 71 من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة بارعة.
ورفع العين، الذي خسر أولى مباراتيه في المجموعة، رصيده إلى ثلاث نقاط ليتقاسم المركز الثالث مع الأهلي، المتساوي معه في نفس الرصيد وفارق الأهداف، في حين تقدم ناساف كارشي الأوزبكي إلى المركز الثاني مؤقتا لحين انتهاء مباراته مع مضيفه الجيش القطري.
ومرت الدقائق الأولى باستحواذ متبادل على الكرة من كلا الفريقين دون خطورة حقيقية على المرميين، قبل أن يسيطر العين على مجريات الأمور مستغلا مؤازرة عاملي الأرض والجمهور.
وشهدت الدقيقة الثامنة التسديدة الأولى في المباراة عن طريق عموري الذي صوب من خارج المنطقة ولكن الكرة ذهبت بعيدة تماما عن المرمى، قبل أن يسدد فيليبي باستوس تصويبة أخرى من خارج المنطقة في الدقيقة 14، ولكنها ذهبت في منتصف المرمى ليمسكها ياسر المسيليم حارس مرمى الأهلي بثبات.
وأهدر المحترف البرازيلي دوجلاس فرصة محققة للعين في الدقيقة 17 بعدما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق أحمد محمد موسى ولكنه سدد الكرة برعونة لتمر بجوار القائم الأيسر.
استشعر لاعبو الأهلي الحرج وبدأوا في مبادلة لاعبي العين الهجمات، وسدد عمر السومه تصويبة غير متقنة من داخل المنطقة في الدقيقة 19 ابتعدت عن المرمى.
واصل العين هجومه المكثف وأطلق باستوس قذيفة مدوية من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 29 لتسقط الكرة من يد المسيليم قبل أن يبعدها الدفاع عن المنطقة الخطرة في الوقت المناسب.
وأحرز أحمد محمد موسى هدفا للعين في الدقيقة 31 ولكن ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل.
وتابع أحمد اسماعيل كرة مرتدة من الدفاع السعودي بطريقة خاطئة ليسدد من على حدود المنطقة في الدقيقة 36 ولكنها ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل.
وصادف العين سوء حظ بالغ في الدقيقة 39 بعدما نفذ عموري ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة ولكنها ارتطمت في العارضة قبل أن يشتتها دفاع الأهلي.
حاول العين خطف هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول، وسدد باستوس تصويبة قوية من ركلة حرة مباشرة ولكن أبعدها المسيليم بصعوبة بالغة بقبضة يده لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من كلا الفريقين، وطالب لاعبو العين بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 52 عقب سقوط لي ميونج جو داخل المنطقة خلال كرة مشتركة مع تيسير الجاسم ولكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.
وسدد عموري من داخل المنطقة في الدقيقة 58 ولكنها افتقدت للدقة لتخرج إلى ركلة مرمى.
ورد الأهلي بهجمة سريعة في الدقيقة 59 عن طريق عمر السومه الذي انطلق بالكرة من الناحية اليسرى قبل أن يسدد قذيفة قوية على يمين خالد عيسى حارس مرمى العين الذي أمسكها بصعوبة.
وأجرى الأهلي تبديله الأول بنزول مصطفى بصاص بدلا من ماركو أنتونيو، ليرد العين بتبديله الأول أيضا بنزول دانييلو مورينو بدلا من محمد عبدالرحمن.
ووقفت العارضة حائلا دون تسجيل الأهلي هدفا في الدقيقة 60 بعدما تصدت لتسديدة من السومه من داخل المنطقة، قبل أن يهدر المهاجم السوري فرصة أخرى محققة في الدقيقة 66 حينما تسلم الكرة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى ولكنه سدد في الشباك الخارجية.
وجاءت الدقيقة 71 لتشهد هدف التقدم للعين عن طريق عموري عبر ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء نفذها بطريقة رائعة بعدما سدد تصويبة متقنة ارتطمت بباطن القائم الأيمن قبل أن تسكن الشباك.
وأجرى العين تبديله الثاني بنزول ابراهيما دياكيه بدلا من أحمد برمان في الدقيقة .73 وأضاع أحمد محمد موسى فرصة مؤكدة لتعزيز النتيجة في الدقيقة 78 بعدما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى ولكنه سددها برعونة لتبتعد عن المرمى.
ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى سدد دياكيه من خارج المنطقة ولكنها ذهبت في أحضان المسيليم.
وانطلق دانييلو مورينيو بالكرة من الناحية اليسرى في الدقيقة 81، ليمرر كرة عرضية زاحفة إلى دياكيه الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة ولكنها اصطدمت في الدفاع لتتحول الكرة إلى ركلة ركنية كادت أن تسفر عن الهدف الثاني للعين.
وتابع دياكيه الركلة الركنية ليهيأ الكرة لنفسه قبل أن يسدد بقوة ولكن تصويبته افتقدت للدقة لتهز الشباك من الخارج.
وأجرى العين تبديله الثالث والأخير في الدقيقة 82 بنزول هلال سعيد بدلا من باستوس، فيما دفع الأهلي بتبديله الثاني بنزول إسلام سراج بدلا من وليد باخشوين.
وكاد خالد عيسي أن يهدي الأهلي هدف التعادل في الوقت القاتل، بعدما تباطأ في تسديد الكرة لتصطدم بجسد عمر السومه ولكنها علت العارضة بقليل في الدقيقة 88.
ومرت الدقائق الأخيرة للشوط الثاني دون جديد ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز العين على الأهلي بهدف نظيف.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى