تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

إغتيال قائد في القوات السودانية التشادية المشتركة بغرب دارفور

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16032016

مُساهمة 

إغتيال قائد في القوات السودانية التشادية المشتركة بغرب دارفور




إغتيال قائد في القوات السودانية التشادية المشتركة بغرب دارفور
#الحديبة_نيوزالرائد التشادي النور عبد الكريم اغتيل على يد مسلحين في الحدود المشتركة

إغتال مسلحون مجهولي الهوية في وقت متاخر من ليل الثلاثاء بولاية غرب دارفور أحد قادة القوات التشادية العاملة ضمن القوات المشتركة بين السودان وتشاد وهو برتبة رائد ويدعى النور عبدالكريم.

وأفاد مصدر أمني بالجنينة عاصمة غرب دارفور المتاخمة لدولة تشاد )سودان تربيون( الأربعاء، أن الرائد المقتول يتبع للقوات التشادية ويعمل قائدا لمنطقة )بيضة( التابعة لغرب دارفور والواقعة على مسافة 79 كلم جنوب غرب العاصمة الجنينة .
واضاف المصدر أنه واثناء تجوال القائد التشادي بمنطقة )الدح(- 3 كلم غرب البيضة- اطلق عليه ملثمون وابلا من الرصاص، اصاب صدره، ومن ثم استولوا على سيارته اللاندكروزر وهربوا بها الا ان السيارة تعطلت في منطقة )رجل الحرزاية( السودانية الواقعة بين محليتي البيضة والجنينة.
واكد ان القوات المشتركة تتبعت أثر الجناه لكن المهمة تعثرت بسبب رداءة الأحوال الجوية، ولاحقا تمكنت السلطات الامنية في السودان بحسب المصدر القت القبض علي خمسة من المشتبه بهم واخضعته للتحقيق بشأن الحادثة.
وأبرمت الخرطوم ونجمينا في العام 2010 اتفاقاً لتشكيل قوات مشتركة لإعادة الاستقرار في إقليم دارفور المضطرب منذ العام 2003 فضلاً عن نزع السلاح والعمل على تفكيك المليشيات المسلحة، كما اعلن الطرفان رغبتهما خلال وقت سابق من هذا العام في توسيع مهم تلك القوات لتشمل مكافحة الارهاب ونزع السلاح، حيث نتشر القوات السودانية التشادية في نحو 20 موقعا حدوديا بين البلدين.
وواجهت القوة المشتركة مصاعب جمة سيما حركة وامداد المتمردين من الطرفين وتسلل عصابات اختطاف السيارات الرائجة بين حدود الدولتين.
كما تتهم القوة من قبل طرفي النزاع الدامي بين قبيلتي المسيرية والسلامات ببلدة ام دخن الحدودية بانحياز بعض الجنود التشاديين الى احد الطرفين مما اودى بحياة جندي تشادي واصابة اثنين في شهر نوفمبر من العام 2013.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى