بايرن ميونيخ يفلت من عودة يوفنتوس ويبلغ ربع النهائي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17032016

مُساهمة 

بايرن ميونيخ يفلت من عودة يوفنتوس ويبلغ ربع النهائي




بايرن ميونيخ يفلت من عودة يوفنتوس ويبلغ ربع النهائي
#الحديبة_نيوز
تأهل بايرن ميونيخ إلى الدور ربع نهائي لدوري أبطال أوروبا، بعد الفوز الصعب على فريق يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 4-2، بعد الإحتكام إلى الوقت الإضافي، في إياب دور الـ16 من البطولة، في المباراة التي اقيمت على ملعب أليانز أرينا الخاص بالنادي البافاري.
سجل أهداف بايرن روبيرت ليفاندوفسكي، وتوماس مولر، وتياجو ألكانتارا وكينجسلي كومان، بينما سجل بول بوجبا وخوان كوادرادو هدفي الفريق الإيطالي.
إعتمد بايرن ميونيخ على خطة 4-1-4-1، بينما إعتمد يوفنتوس على تشكيلة 4-5-1 وهي طريقة غير معتادة لفريق السيدة العجوز.
تقدم يوفنتوس بهدف مفاجئ في الدقيقة 6 بعد خطأ دفاعي فادح من الحارس مانويل نوير، الذي تقدم من مرماه، ليمرر له الكرة دافيد ألابا، فارتدت إلى بوجبا الذي وضع الكرة في المرمى الخالي.
إعتمد يوفنتوس في الشوط الأول على إغلاق المساحات في المناطق الدفاعية، بالأخص المواجهات الثنائية، حيث كان دوجلاس كوستا من الجانب الأيمن مع إيفرا، ريبيري مع ليشتيشتينر، قلبي الدفاع مع ليفاندوفسكي، هيرنانيز مع مولر.
يعيب بايرن في المباراة البطء، حيث كان تشابي ألونسو ومهدي بن عطية، ثغرة كبيرة في دفاع الفريق البافاري، بالإضافة إلى عدم وجود فرصة لوصول الكرة إلى الهجوم.
وفي الدقيقة 28، سجل الكولومبي خوان كوادرادو الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة رائعة قادها النجم الإسباني ألفارو موراتا، بعد أن مر بالكرة من منطقة جزاء فريقه إلى منطقة جزاء الخصم، ومررها لكوادرادو الذي سجل الهدف الثاني لليوفي.
وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة، أضاع كوادرادو الهدف الثالث والقاتل للمباراة بعد عرضية مميزة من بوجبا، ولكن القائم ونوير ابعدا الكرة بطريقة لا تصدق.
وفي الشوط الثاني، سجل بايرن ميونيخ الهدف الأول بعد محاولات عديدة من الفريقين، أبرزها إنفراد من موراتا، وجاء الهدف عن طريق رأسية النجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، بعد عرضية مميزة من النجم البرازيلي دوجلاس كوستا، في الدقيقة 73.
وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة، سجل النجم الألماني توماس مولر الهدف الثاني والتعادل، بعد رأسية أيضاً، مستغلاً عرضية مميزة من الفرنسي كينجسلي كومان.
في الشوط الإضافي الثاني، حسم بايرن ميونيخ مسألة التأهل إلى الدور ربع نهائي بتسجيله هدفين متتاليين في الدقيقتين 108 و110 عن طريق البديلين ألكانتارا وكومان.
هدف ألكانتارا جاء بعد تسديدة أشبه بركلة جزاء، بعد تمريرة متبادلة بينه وبين توماس مولر، ليسددها في مرمى الحارس جيانوليجي بوفون.
أما هدف كومان، جاء بعد تسديدة قوية بقدمه اليسرى بعد هجمة مرتدة رائعة قادها أرتورو فيدال، ليمررها إلى كومان الذي اكمل الهجمة وسدد الكرة في المرمى، ليكون هدف بأقدام أبناء اليوفي، حيث يلعب كومان على سبيل الإعارة من يوفنتوس، وفيدال كان لاعب الفريق الايطالي ايضاً في الموسم الماضي.
وسيتنتظر بايرن ميونخ أحد الفرق الـ7 الأخرى التي تأهلت إلى نفس الدور ليلعب ضد احدها في ربع النهائي.
والفرق التي تأهلت الى ربع النهائي هي: برشلونة وريال مدريد وأتليتكو مدريد الإسبان، مانشستر سيتي الإنجليزي، فولفسبورج الألماني، بنفيكا البرتغالي، باريس سان جيرمان الفرنسي.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى