قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وكفى .. اسماعيل حسن .. كل إناء بما فيه ينضح

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17032016

مُساهمة 

وكفى .. اسماعيل حسن .. كل إناء بما فيه ينضح




وكفى
اسماعيل حسن
كل إناء بما فيه ينضح
ـــــــــــــــــ
* يسألنا بعض الإخوة الصفوة لماذا لا نرد على الأقلام الزرقاء التي أدمنت الهجوم على المريخ ، فنقول لهم ، إذا دايرننا نبقى زيهم ما عندنا مانع ، ولكن هل ستحترموننا?!
* فيضحكون ويؤكدون على أنهم بالفعل لا يريدون منا أن نهبط إلى مستوى هؤلاء الكتاب، ولكنهم مندهشون من صمت مجلس المريخ مع أن بامكانه أن يشتكي للجهات المسؤولة ويطالب بردع هذه الأقلام ..
* وهنا نضحك نحن ونتساءل أي جهات مسؤولة هذه التي يشتكي لها مجلس المريخ??!!
* أيمكن أن نصدق أن المجلس القومي للصحافة لا يطلع على هذه الإساءات والهجوم المتواصل يومياً على المريخ بدون أي ذنب جناه سوى أنه يتميز في كل شيء?!
* عموما هي رسالة لجماهير المريخ بأن لا تشغل نفسها بحقد هذه الأقلام ، إذ أن الأطفال بطبعهم لا يرمون إلا الشجرة المثمرة ..
* وليعلموا كذلك أن هذه الأقلام غير أن تزيد المريخ قوة وعظمة ، لا تضره أو تنقص من حقيقته كسيدٍ وزعيمٍ وكبيرٍ لهذا البلد مثقال ذرة ..
* إضافة إلى ذلك أؤكد لجماهير المريخ أن معظم جماهير الهلال مستاءة جداً من انشغال بعض اقلامها بفريق المريخ أكثر من فريقها الذي هو أحوج ما يكون لمدادها ، خاصة في هذه الأيام التي تنتظره فيه مباراة قوية حاسمة في البطولة الأفريقية..
…………………………….
* قرأت أمس في إحدى الصحف الرياضية أن عضواً نافذاً في مجلس المريخ زار مكاتب الاتحاد العام للتنسيق حول سفر المريخ إلى السعودية في معسكر اعدادي بعد مباراة الرد أمام وأرى يوم السبت، وذلك استعداداً لدور ال16 للبطولة الأفريقية.. أي والله استعداداً لدور ال 16..
* والسؤال.. هل وصل المريخ إلى دور ال16 حتى ينسق مع الاتحاد العام بشأن معسكر في السعودية..
* صحيح أنه كسب مباراة الذهاب في نيجيريا بهدف ، ولكن هل يعني هذا أن تخطيه للفريق النيجيري اصبح مضموناً لدرجة أن نبدأ استعداداتنا لدور ال16 منذ اليوم?!!
* لو رجع هذا العضو بذاكرته إلى الوراء ثلاث سنوات فقط فإن المريخ كما قلنا أمس، كان قد واجه كمبالا سيتي في الدور الأول للبطولة الأفريقية في أرضه ونجح في تحقيق التعادل الإيجابي 1/1 ، وظن أهله أن صعوده إلى دور ال 16 أصبح سهلا وفي متناول اليد.. إلا أن كمبالا فاجأهم بمستوى غير ، وكاد يقصي فريقهم من البطولة لولا عناية الله وانتهاء المباراة بالتعادل السلبي.
* وهل ننسى كذلك أن كمبالا نفسه ابعدنا العام قبل الماضي من البطولة الأفريقية من الدور التمهيدي بعد أن فاز علينا في الذهاب في أرضنا 1/2?!
* خلاصة القول.. حذاري ثم حذاري من الاطمئنان والنوم على عسل نتيجة نيجيريا ، فكرة القدم لم تعد تعترف بالأرض والجمهور بقدر ما أنها تعترف بالعطاء والجدية.. وبالتالي يجب أن ندخل مباراة السبت بكامل الجدية والعزيمة ، مع وافر الاحترام للفريق الخصم.
* عدا ذلك لن نضمن التأهل أخي العضو النافذ..
* قال معسكر في السعودية قال…
* طيب يا أخي خلينا نتأهل أول?!!.. ما تكجنا!
………………………..
* أعيد وأكرر القول بأننا إذا اردنا أن نكتب عن قروبات المريخ وعما تقدّمه للمريخ ، فهذا يعني أن نكون في حالة كتابة يومية عنها، لأن ما ظلت تقدمه للمريخ لم يتوقف يوماً ، بل ولم ينقطع ساعة..
* قروبات تتسابق لرفد خزينة النادي بالملايين )كاش داون( .. وقروبات تتسابق لتأهيل الإستاد ونجيله وجدرانه .. وقروبات تجدد طلاء دار النادي .. وقروبات تعيد صياغة الحمامات والمصارف الصحية في جميع الطوابق .. وقروبات تتولى صيانة الكهرباء وإنارة الأعمدة المجاورة للسور الأمامي وكل المساحات المظلمة ..
* وهكذا فإن القروبات كل القروبات في حالة حراك دائم وجهود متصلة لدعم حبيبها المريخ بكل ما تستطيعه من مال ووقت وفكر ..
* وذهب بعض أعضائها إلى أبعد من ذلك ورابطوا في الدار وفي الاستاد يعملون بأنفسهم ليل نهار في البياض والطلاء والتركيب ووووو الخ ..
* وخلف كل هذه القروبات ومن أمامها حرائر المريخ _ حفظهن الله ورعاهن _ بقيادة الأستاذة الأديبة العظيمة الرائعة دوماً سعدية عبد السلام وايناس موسى وناهد العطا وتومات المريخ رانيا وريهام ، يقمن بادوارهن في تنظيف النادي وتوفير الخدمات اللازمة لجنود القروبات والقائمين على أمر الصيانة والتأهيل..
* لكم التحية أجمعين.. وآه آه ..
* وكفى.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى