المواضيع الأخيرة
» عناوين الصحف السودانية الصادرة اليوم الخميس 21 يونيو 2018
الخميس 21 يونيو 2018 - 9:07 من طرف Admin

» عناوين الصحف الرياضية الصادرة اليوم الخميس 21 يونيو 2018
الخميس 21 يونيو 2018 - 9:07 من طرف Admin

» الصراخ يبدأ - اخر الليل ‏‏‏‏إسحق احمد فضل الله
الأحد 15 أبريل 2018 - 20:59 من طرف Admin

» ورونا شطارتكم !
الأحد 15 أبريل 2018 - 11:40 من طرف Admin

» العودة لهذه البدائل
الأحد 15 أبريل 2018 - 11:40 من طرف Admin

» عُذرا أيها الحمير !!
الأحد 15 أبريل 2018 - 11:39 من طرف Admin

» ‏‏‏‏أكثر من عبور.. افتتاح جسر النيل الأزرق
الجمعة 13 أبريل 2018 - 21:31 من طرف Admin

» شكرا أخوات بصمة
الجمعة 13 أبريل 2018 - 21:31 من طرف Admin

تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language
شارك
احدث الملفات بالموقع

الرئاسة تدعم مستشفى الذرة في مدني بـ 1.5 مليون يورو

اذهب الى الأسفل

17032016

مُساهمة 

الرئاسة تدعم مستشفى الذرة في مدني بـ 1.5 مليون يورو





#الحديبة_نيوز
أعلن النائب الأول للرئيس، بكري حسن صالح، عن دعمه للمعهد القومي للسرطان وعلاج الأورام فى ولاية الحزيرة، بمبلغ 1.5 مليون يورو لمقابلة الاحتياجات العاجلة لصيانة الأجهزة والمعدات، كما أعلن دعم العاملين بالمعهد بمبلغ 500 ألف جنيه.
وامتدح صالح خلال زيارته لحاضرة الجزيرة )مدني(، التي ابتدرها يوم الخميس، السمعة الطيبة للمعهد القومي للسرطان وعلاج الأورام بودمدني. وأكد اهتمام الدولة بتطوير العمل بالمعهد وإبقاء العاملين فيه.
وكان النائب الأول قد اطمأن، خلال زيارته للمعهد، على سير العمل في المرحلتيْن الثالثة والأخيرة للمبنى الجديد للمعهد الممول من قبل وزارة المالية الاتحادية، الذي يأتي ضمن المشروعات الرامية لزيادة الطاقة الاستيعابية بالمستشفى، والذي سيكتمل بنهاية العام الجاري.
تزايد الحالات
"
النائب الأول افتتح مقر الأطراف الصناعية بودمدني الذي يضم عيادة طبية ووحدات لتصنيع الأطراف التعويضية للمعاقين وصالات للعلاج الطبيعي بالإضافة إلى طريق الدباغة بطول خمسة كيلو مترات ومركز صحي الشهيد الزبير
"
من جانبه، استعرض عميد المعهد د. أحمد محمد الحاج موسى أمام النائب الأول الاحتياجات اللازمة لإكمال المبنى، التي تشمل محطة الكهرباء والتأسيس الطبي والمكتبي والمولدات، بجانب أعمال التكييف والتبريد والغاز الطبي.
إلى ذلك، كشف أ.د. أحمد محمد عن تزايد أعداد المترددين على المستشفى مما يتطلب توثيق المواعين التشخيصية والعلاجية، بجانب زيادة الكوادر المدربة لاستيعاب احتياجات المترددين من المرضى بتضافر الجهود الاتحادية والولائية.
وكان النائب الأول قد افتتح الأطراف الصناعية بودمدني الذي يضم عيادة طبية ووحدات لتصنيع الأطراف التعويضية للمعاقين وصالات للعلاج الطبيعي، بالإضافة إلى طريق الدباغة بطول خمسة كيلومترات، إيذاناً بتدشين الطرق الداخلية ومركز صحي الشهيد الزبير، وشهد توقيع عقود تأهيل وإنشاء 30 مدرسة أساس تتوزع على محليات الولاية.
وأعلن وزير الشؤون الاجتماعية بالجزيرة، الفاتح حشاش، أن المركز يغطي إحتياجات الولاية بانتاج 100 طرف صناعي في الشهر، إضافة لأجهزة الشلل. وقال إن تكلفة المرحلة الأولى للمركز بلغت 850 ألف جنيه كأصول ثابتة و60 ألف دولار معدات تصنيع.
شبكة الشروق

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى