تأهل فياريال وأتلتيك بلباو وسبارتا براغ لدور الثمانية للدوري الأوروبي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18032016

مُساهمة 

تأهل فياريال وأتلتيك بلباو وسبارتا براغ لدور الثمانية للدوري الأوروبي




تأهل فياريال وأتلتيك بلباو وسبارتا براغ لدور الثمانية للدوري الأوروبي
#الحديبة_نيوز
انتزع أثلتيك بلباو الإسباني بطاقة العبور للدور ربع النهائي لبطولة دوري أوروبا لكرة القدم رغم هزيمته أمام مواطنه فالنسيا بنتيجة )2-1( اليوم الخميس في إياب دور الـ16 للبطولة.
تقدم "الخفافيش" في الشوط الأول للمباراة التي أقيمت على ملعب "المستايا" بثنائية حملت توقيع كل من سانتي مينا وأدرلان سانتوس في الدقيقتين 13 و37 على الترتيب.
بينما جاء هدف التأهل للفريق الضيف عبر أقدام مهاجمه المخضرم أريتز أدوريز في الدقيقة 75 من عمر اللقاء وسط جدل تحكيمي، ليرفع رصيده من الأهداف في البطولة لثمانية يحتل بها صدارة ترتيب الهدافين.
وافتتح أصحاب الأرض باب التسجيل بعدما ارتدت تسديدة ألبارو نيجريدو القوية من داخل المنطقة من حارس الفريق الباسكي ياجو إيريرين، لتجد مينا في المتابعة ويسددها مباشرة في الشباك.
بينما جاء هدف التعزيز برأسية رائعة من المدافع البرازيلي سانتوس بعد عرضية رائعة من الجانب الأيسر عبر خوسيه جايا لم تفلح معها محاولات إيريرين وتسكن الشباك.
ولكن الفريق الباسكي فاجئ كل من في الملعب بهدف صادم قبل النهاية بربع ساعة عبر المخضرم أدوريز إثر تمريرة رائعة بالكعب من راؤول جارسيا داخل المنطقة ليلعبها أدوريز بمهارة داخل الشباك.
وسط اعتراض من لاعبي فالنسيا والمدرب جاري نيفيل بداعي أن الكرة لمست يد أحد لاعبي أثلتيك قبل أن تصل لجارسيا وهو ما أثبتت الإعادة صحته.
وكانت نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب "سان ماميس" قد انتهت بفوز "أسود الباسك" بهدف نظيف، ليتأهل الأثلتيك بمجموع المباراتين بنتيجة )2-2( مستفيدا من أفضلية الهدف خارج الأرض.
وفجر سبارتا براج التشيكي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما انتزع بطاقة التأهل للدور ذاته من عقر دار مضيفه لاتسيو الإيطالي بهزيمته بثلاثية نظيفة على ملعب "الأوليمبيكو".
يدين الفريق الزائر بهذا الانتصار الكبير لكل من بوريك دوكال ولاديسلاف كرييتشي ولوكاس جوليس أصحاب الأهداف الثلاثة في الدقائق 10 و12 و44 على الترتيب.
وعلى الرغم من سقوطه في فخ التعادل الإيجابي على ملعبه بهدف لمثله في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي، إلا أن الفريق التشيكي نجح في قلب الطاولة على نظيره الإيطالي ويتأهل بمجموع المباراتين بنتيجة )4-1(.
وأكمل فياريال مسلسل تألق الأندية الإسبانية في البطولات القارية هذا الموسم بعدما حجز هو الآخر مقعده في دور الثمانية بتعادله سلبيا أمام مضيفه باير ليفركوزن الألماني في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير "باي أرينا".
وكان فريق "الغواصات الصفراء" قد وضع قدما في هذا الدور منذ مباراة الذهاب بالفوز على ملعبه "المادريجال" بثنائية نظيفة، ليتأهل بمجموع المباراتين بنفس نتيجة هذه المباراة.
يذكر أن بطولة دوري الأبطال شهدت سيطرة واضحة للأندية الإسبانية هذا الموسم بتأهل ثلاث فرق لدور الثمانية، الذي ستجري قرعته غدا الجمعة، وهي برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد.
بينما تأهل حتى الوقت الراهن في بطولة دوري أوربا للدور ذاته كل من فياريال وأثلتيك بلباو، فيما سيستضيف إشبيلية، حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في الفوز بهذه البطولة )4 مرات(، نظيره بازل السويسري علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي مما يعزز فرص الفريق الأندلسي في اللحاق بمواطنيه في هذا الدور.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى