الإمارات الأسعد عربياً والسودان في المرتبة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18032016

مُساهمة 

الإمارات الأسعد عربياً والسودان في المرتبة




الإمارات الأسعد عربياً والسودان في المرتبة
ـــــــــــــــــ

الإمارات تفوقت على فرنسا وتايلاند وإسبانيا واليابان
حازت الإمارات على المركز الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا واحتلت المرتبة 28 عالمياً كأسعد الشعوب في )مؤشر السعادة العالمي 2016(، الذي تصدره شبكة المبادرة الدولية لحلول التنمية المستدامة، ومعهد الأرض التابع لجامعة كولومبيا، متفوقة على فرنسا وتايلاند وإسبانيا واليابان.
وحققت الإمارات 6,596 نقطة في المؤشر الذي يتكون من عدة عناصر تتضمن نصيب الفرد من الدخل القومي والدعم الاجتماعي ومتوسط الأعمار والحرية الاجتماعية ومعدلات السخاء الاجتماعي.
وأشار التقرير إلى أن مسألة السعادة كهدف جوهري للسياسة العامة واصلت الإمارات إحراز تقدم حسن، وقد عينت أربع دول حتى الآن وزراء للسعادة وهي الإمارات، وبوتان، والإكوادور، وفنزويلا.
وحلت الدانمارك في المركز الأول، تلتها سويسرا، ثم أيسلندا، وفنلندا. وجاءت الولايات المتحدة في المركز 13، والمملكة المتحدة في المركز 23.
وجاءت السعودية في المركز 32، وقطر في المركز 36، والجزائر في المركز 38، والكويت في المركز 41، وليبيا في المركز 67، والأردن في المركز 80، والمغرب في المركز 90، والعراق في المركز 112، ومصر في المركز 120، والسودان في المركز 133، واليمن في المركز 147. وسوريا في المركز 156 قبل الأخير.
وكانت الإمارات قد عينت أخيراً أول وزير للسعادة، دعماً لطموحات أن تصبح أكثر دول العالم سعادة.
وكالات

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى