اكتمال العمل بسدي أعالي عطبرة وستيت بنسبة 90%

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18032016

مُساهمة 

اكتمال العمل بسدي أعالي عطبرة وستيت بنسبة 90%




اكتمال العمل بسدي أعالي عطبرة وستيت بنسبة 90%
#الحديبة_نيوزدج: عمليات التخزين ببحيرة السد قطعت شوطاً متقدماً

كشف صندوق إعادة تنمية وإعمار الشرق الجمعة، عن اكتمال العمل بسدي أعالي عطبرة وستيت بنسبة تجاوزت الـ90 في المئة، متوقعاً الانتهاء من الأعمال كافة بالسد خلال العام، وقال إن عمليات التخزين ببحيرة السد قطعت شوطاً متقدماً.
وأكد المدير التنفيذي للصندوق المهندس أبوعبيدة دج، إلتزام الصندوق والحكومة بتوفير كافة التمويل لإنشاء سدي أعالي عطبرة وستيت، مشيراً إلى أن عمليات التخزين ببحيرة السد قطعت شوطاً متقدماً، كاشفاً أن الخطوة القادمة سيتم من خلالها البدء في تركيب التوربينات.
وأعلن حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، اكتمال العمل بالبوابات والكرينات، بجانب الانتهاء من بعض محطات الكهرباء والبالغ عددها أربع محطات.
وأشار إلى أن الصندوق قدم مئة مليون دولار منذ بدء السد في العام 2010 متعهداً بدفع القيمة الكلية للمبلغ المحدد وفقاً لمؤتمر المانحين الذي عقد بالكويت، مشيراً إلى التزام الحكومة بدفع كافة ماعليها من استحقاقات بشأن إنشاء السد.
يذكر أن مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد أحمد، سجل زيارة تفقدية للسد ووقف على سير العمل فيه، كما وقف على سير العمل في محطة تنقية مياه القضارف.
شبكة الشروق

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى