تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

رجل دين سوداني يحرض على إغلاق الحدود مع دولة الجنوب

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18032016

مُساهمة 

رجل دين سوداني يحرض على إغلاق الحدود مع دولة الجنوب




رجل دين سوداني يحرض على إغلاق الحدود مع دولة الجنوب
#الحديبة_نيوزمسجد الخرطوم العتيق وسط العاصمة السودانية

حرض رجل دين سوداني الحكومة على إغلاق الحدود مع جنوب السودان لجهة أن الدولة الوليدة تأوي وتدعم المتمردين السودانيين.

وطلب إمام وخطيب مسجد الخرطوم الكبير كمال رزق إغلاق الحدود مع دولة جنوب السودان، وقال إنها تؤوي الحركات المسلحة التي ترفع السلاح في وجه الحكومة السوداني، قبل أن يسمي الحركة الشعبية ـ شمال، المتمردة بمنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.
وتأتي تحريضات رزق بعد يوم واحد من قرار الخرطوم، معاملة مواطني جنوب السودان المقيمين داخل أراضيها كأجانب سيواجهون بإجراءات التحقق من الهوية، فضلا عن تهديد السودان بإغلاق الحدود مرة أخرى مع الجنوب حال استمر في دعم حركات التمرد في دارفور والمنطقتين.
وقال رزق إن "دولة الجنوب ترعى قطاع الشمال وتأوي الحركات.. السودان يصرف على الجنوب وهم يصرفون على المعارضة التي تحارب السودان".
وطالب رزق بإغلاق الحدود مع جنوب السودان، قائلا: "لا يجب أن نبادر لكل عناق.. يجب أن يعاملوا بالمثل وليعلم سلفا كير أن الكذب عمره قصير".
وأمر سلفا كير في يناير قواته بالإنسحاب خمسة أميال جنوب الحدود المشتركة للتطبيع الكامل مع الخرطوم بعد بأوامر من نظيره السوداني عمر البشير بفتح الحدود التي ظلت مغلقة منذ العام 2011.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى