كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. الشنداوية والهلال .. وخطر السقوط ..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20032016

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. الشنداوية والهلال .. وخطر السقوط ..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
الشنداوية والهلال .. وخطر السقوط ..!!
#الحديبة_نيوز
* يؤدي الهلال والاهلي عصر ومساء اليوم الاحد جولتا الاياب الحاسمتين بكل من ام درمان وشندي بالدور الاول لرابطة الابطال وكأس الاتحاد )الكونفدرالية( توالياً.. ولعل قوة وخطورة لوبوبو الكنغولي والاهلي الليبي ستزيدان من صعوبة مهمة الثنائي..!!
* الاهلي شندي وعلى الرغم من انه يحتاج للفوز بهدف وحيد لاعلان العبور الاّ ان الرهان على نظافة الشباك يبقى من أصعب وأخطر التحديات خاصة اذا نظرنا لخطورة الفريق الكنغولي الذي أقصى من قبل المريخ في ام درمان..!!
* الفريق الكنغولي، وكما ثبت عملياً، تعامل بكل الاستهتار والاستهوان مع الاهلي شندي في الذهاب بلوممباشي، وكاد ـ لو لا مساندة التحكيم ـ ان يسقط في ملعبه ووسط جماهيره واستفاد من زيادة الزمن لاكثر من سبع دقائق كوقت بدل ضايع في تبديل النتيجة..!!
* مهمة الشنداوية بالجد صعبة ولن نبالغ اذا طالبنا رفاق عماريه بالتمترس امام مرماهم والاعتماد على الهجمات المرتدة مع ضرورة التعامل بالحسم والحذر المطلوبين مع لاعبي الفريق الكنغولي الذي لن يكون لديه شئ يخسره لأن هدف واحد سيطيح به..!!
* مقابلة الاهلي شندي تحتاج للخبرة والتعامل الدقيق وتقسيم دقائق المباراة وترتيب الادوار بين اللاعبين.. كما لا ننسى الدور الجماهيري الذي بالامكان ان يساهم بجزء مقدر في قيادة الفريق الى الدور الثاني.. مع الامنيات لابناء ريكاردو بالتوفيق..!!
* اما الهلال فاعتقد ان الاحداث المثيرة التي تلاحقت وتشعبت وتعقدت في دقائق معدودة وتسببت في تحويل موعد المواجهة امام الاهلي الليبي من المساء الى ما بعد الظهر بالامكان ان تقوم بدور شبيه بذلك الذي فعلته الهزيمة في تونس قبل ايام بهدف..!!
* الهلال سيدخل مباراة اليوم وهو مطالب بتجاوز آثار هزيمتين متتاليتين تعرض لهما بداية من هزيمة تونس وانتهاء بالهزيمة المعنوية التي حدثت بفعل الكشافات والتي يتحمل مجلس الادارة مسئوليتها مباشرة نتيجة للهرجلة والتخبط واللا مبالاة..!!
* كما ان الهزيمة الادارية بخصوص تحويل او تعديل زمن اللقاء جعلت الكثير من النيران متقدة تحت الرماد.. ما معناه ان الموقف سيكون قابلاً للانفجار في اي لحظة يظل خلالها الجمهور الازرق هو السلاح المسلّط على صدور اللاعبين..!!
* لاعبو الهلال سينزلون الى الملعب والضغط يحاصرهم من كل الاتجاهات، خاصة وان تفكيرهم سينحصر في كيفية معادلة هدف تونس، مع ضرورة الاحتفاظ بالشباك نظيفة والسعي لتسجيل هدف الانتصار الذي حتى ولو جاء فانه سيحتاج لثالث للتأمين..!!
* ولا ننسى الضغط النفسي الكبير الذي نتج من تبديل وتغيير مواعيد المباراة لتلعب عصراً بدلاً عن المساء.. مع العلم ان مجلس الهلال كان بالامكان ان يتخذ قراراً باقامة اللقاء امام الليبي عصراً اسوة بسابق مباريات الفريق الدورية ولكن ذلك لم يحدث..!!
* الحقيقة ان وداع الاهلي شندي والهلال للدور الاول بالابطال والكونفدرالية يبقى من الاحتمالات واردة الحدوث في ظل المعطيات الحالية التي تحاصر الفريقين ونستطيع التأكيد على ان عبور الثنائي سيحتاج الى جهود خرافية ونسبة معتبرة من الحظ..!!
* تخريمة أولى: لظروف قاهرة وخارجة عن ارادتنا نجد انفسنا مجبرون الابتعاد عن التعليق على مباراة المريخ والذئاب النيجيري التي اقيمت مساء أمس لكن تبقى الثقة كبيرة وبلا حدود في عبور رفاق راجي وبجدارة الى الدور الثاني على حساب واري..!!
* تخريمة ثانية: الامنيات القلبية الصادقة بالتوفيق تمتد الى الاهلي شندي والهلال ـ على اعتبار انهما يلعبان باسم السودان ـ وتحقيق الانتصار والتأهل للدور الثاني حتى تزداد هاماتنا رفعة وفخراً بكرتنا السودانية في المسرح الافريقي الكبير..!!
* تخريمة ثالثة: التحية لفريق ودنوباوي العملاق والتهنئة لإدارته ومريديه بمناسبة الانتصارات والمستوى الممتاز الذي ظهر به خلال الشهور الماضية في دوري الدرجة
الاولى العاصمي وتقدمه الملحوظ بكأس السودان مع الامنيات بالمزيد من التفوق.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى