البشير: »استقبلنا الجنوبيين وما قلنا ليهم اخترتو الانفصال وفصلتو الجنوب«

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12032015

مُساهمة 

البشير: »استقبلنا الجنوبيين وما قلنا ليهم اخترتو الانفصال وفصلتو الجنوب«




البشير: »استقبلنا الجنوبيين وما قلنا ليهم اخترتو الانفصال وفصلتو الجنوب«
فتح الرئيس عمر البشير أمام حاملي السلاح الباب واسعاً للعودة للوطن، وفيما خصَّ الشباب بالدعوة لجهة عدم الرغبة في أن يكون الشباب وقوداً للحرب، أكد أن السودان بات قبلة للجميع، ونوَّه بأن السودان استقبل اللاجئين الجنوبيين وقال: »أخوانا في الجنوب لما ضاقت بيهم بلدهم جونا وما قلنا ليهم انتو اخترتو الانفصال وفصلتو الجنوب، لكن قسمنا معاهم اللقمة«، وأضاف قائلاً: »نحن دايرين شبابنا يأخذ فرصته كاملة في كل المواقع التنفيذية والتشريعية«.وأعلن الرئيس خلال الحملة الشبابية القومية لترشيحه بأركويت أمس، إنشاء بنك خاص للشباب لدعم وتمويل مشروعاتهم، وأضاف قائلاً: »نعزز كل المرافق التي تجمعهم وتوحدهم ونرفع من قيمة العمل الحر«، ودعا الشباب إلى الزواج الميسر ومحاربة العادات الضارة والصرف البذخي، وقال: »ما مهم الشيلة ولا الشنطة ولا رقيص وحنة العروس ولا الجرتق«، وزاد قائلاً: »الحاجات دي خوَّفت الشباب وخلتم اتراجعو عن الزواج.. ولو خلينا الحاجات دي وعملنا عرس بالفاتحة بس بعد سنة بكون عندنا ولد أو بنت.. ومال ودهب الدنيا دي كله ما بساوي«، وقال البشير للشباب والشابات: »الداير العرس يقول الله أكبر«، ودعا إلى محاربة العصبية والجهوية والقبلية والعمل على بناء أمة سودانية موحدة، ووجه البشير اللجنة الانتخابية بتحويل هذا الحديث إلى واقع، وقال: »اللجنة عملها ببدأ بعد التصويت والانتهاء من الانتخابات، والكلام ده دايرنو واقع ويتنفذ، وبرنامج نتحاسب عليه بعد خمس سنوات.. نشوف عملنا شنو ونفذنا شنو؟«.
وفي سياق آخر منح نائب رئيس القطاع الاقتصادي بالمؤتمر الوطني حسبو محمد عبد الرحمن المرشحين المستقلين بالحزب بولاية النيل الأبيض مهلة حتى نهاية الشهر الجاري للتراجع عن الخطوة، وقال أمام حشد جماهيري إبان حملة المؤتمر الوطني بالولاية أمس إن أي عضو ترشح مستقلاً حال لم يتراجع يعتبر نفسه مفصولاً. وأضاف قائلاً: »أي مترشح مستقل تابع للحزب لم يتراجع يعتبر نفسه مفصولاً«، وتابع قائلاً: »إذا فاز المستقل وما كان معاهو الرئيس ولا الوالي بيعمل للناس شنو؟«، وأوضح حسبو أنهم ماضون قدماً في عملية التنمية الاقتصادية.
وذكر أن البرنامج الانتخابي للحزب مبني على قيم الدين الإسلامي والشريعة الإسلامية والحرية والعدالة والمساواة بين المواطنين في كل الحقوق والواجبات.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى