عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 21/3/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21032016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 21/3/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 21/3/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
الصحف الأمريكية تضمنت باقة من الأخبار والتى شملت :
– أوباما يصل كوبا في أول زيارة لرئيس أمريكي منذ 88 عاما !
– بارزاني: سنتفاوض مع بغداد حول إستفتاء إعلان الدولة !
.
واشنطن بوست :
تحت عنوان أوباما يصل كوبا في أول زيارة لرئيس أمريكي منذ 88 عاما !
أشارت الجريدة لوصول الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إلى كوبا في زيارة تاريخية ولإجراء محادثات مع رئيس البلاد راوؤل كاسترو ، ويعد أوباما ، أول رئيس أمريكي يزور كوبا منذ الثورة الكوبية عام 1959 ، وكتب أوباما في تغريدة له على “توتير” لدى هبوط طائرته في كوبا ” متشوق لرؤية الشعب الكوبي وسماع صوته” ، وسيلتقي أوباما الرئيس الكوبي راوؤل كاسترو وسيناقشان العلاقات السياسية والتجارية !
وكان في استقبال اوباما وزوجته وابنتاه لدى وصولهم إلى هافانا وزير الخارجية الكوبي برونو رودريجيز ، وتأتي زيارة أوباما بعد اعادة فتح السفارات بين البلدين ، وقالت الحكومة الكوبية في السابق إنها مستعدة لمناقشة أي قضية يطرحها المسؤولون الأمريكيون خلال هذه الزيارة التاريخية بما في ذلك حقوق الإنسان، والديمقراطية ، لكن ناطقة باسم وزارة الخارجية الكوبية تقول إن مثل هذه القضايا غير مطروحة على طاولة المفاوضات !
.
نيويورك تايمز :
وتحت عنوان بارزاني: سنتفاوض مع بغداد حول إستفتاء إعلان الدولة !
أشارت الجريدة للكلمة التى ألقاها الأحد بمناسبة أعياد الربيع النوروز قال رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني إن “نصيبنا نحن الكرد من العراق كان الأنفال واستخدام الأسلحة الكيمياوية ضدنا وتدمير 4000 قرية كردية” ! وأضاف البارزاني أن “شعبنا مصر أكثر من أي وقت على الوصول إلى الكرامة والحرية، وأن يكون صاحب مصيره” !
وحول الوضع في كردستان سوريا قال البارزاني “نرى أن النظام الفيدرالي المقترح حل مناسب لمستقبل سوريا” ! أما فيما يخص العلاقات بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية في العراق، قال البارزاني “سندخل في مفاوضات جدية مع بغداد حول الاستفتاء المزمع إجراؤه لإعلان الدولة الكردية” !
وقال برزانى “بعد 2003، قطع من كانوا على رأس السلطة العراقية الخبز عن مواطني كردستان، ولم يتضح بعد كيف انهم اعطوا لانفسهم الحق في قطع خبز مواطني كردستان وكيف اداروا ظهورهم للتعهدات والقرارات والاتفاقيات”، موضحا “دعونا لا نخدع انفسنا، امامنا طريقان، اما ان نرفع ايدينا عن كل شيء ونهمل تضحياتنا ونضالنا منذ مئات السنين، او ان نغير الوضع وطبيعة العلاقات !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى