كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. الهلال )شربها سادة .. كالعادة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22032016

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. الهلال )شربها سادة .. كالعادة




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
الهلال )شربها سادة .. كالعادة( ..!!
#الحديبة_نيوز
* من حق جماهير الهلال ان تثور احتجاجاً واعتراضاً على وداع الفريق لمسابقة رابطة الابطال مبكراً، كما ان لهم ألف حق في التعبير عن الغضب تجاه اولئك الذين باعوا لهم الوهم وصوروا الازرق بالفريق الذي لا ينهزم والقادر على نيل الكأس الافريقية..!!
* الهلال )شربها سادة كالعادة( وجلس على الرصيف يتابع انتظاراً للمشاركة المنتظرة في العام القادم، كما ان كثير من مريديه تفرغوا لرد الدين للمريخاب الذين لم تتوقف شماتتهم بمناسبة الوداع امام الاهلي الليبي وصاروا يترقبون مواجهة سطيف..!!
* الحقيقة ان الموقف الذي ذكرناه بخصوص وداع الهلال وشماتة المريخاب كانت ستحدث من جانب الهلالاب لو ان الفريق الذي سقط وودع البطولة الافريقية من دورها الأول هو المريخ.. والشواهد هنا عديدة ولا حصر لها والسجلات موجودة..!!
* الاشكالية الحقيقة اننا في السودان ألبسنا كرة القدم تلك المنافسة الشريفة ثوباً آخر غير ذلك الذي ترتديه في كل بلدان العالم من حولنا، عنوانه الكراهية والحقد والشماتة والتريقة والتي تصل في بعض الأحيان الى الاساءة والشتيمة..!!
* المتابع لمشاركات القمة السودانية في بطولات القارة الافريقية يجد انها صارت مسرحاً نتابع من خلاله أحدث موضات التريقة واستعارة خفة الدم والاستظراف من جانب بعض الهتيفة الذين شوهو الوجه الجميل الرائع لكرة القدم والرياضة عموماً..!!
* الشاهد ان التعامل السطحي مع الاحداث والاصرار على اخراج التنافس من مضامينه وتشويه صورة النقد هو الذي يتسبب كل عام في سقوط انديتنا خاصة اذا استعجل احد الفريقين في الوداع الافريقي، وتدور الايام ويمر العام تلو العام ويجدنا كما نحن..!!
* المنطق يجبر أهل المريخ على تأمل الواقع الذي يعيشه الفريق، والوقوف على مكامن الضعف الباينة في الصفوف والشروع منذ الآن في تصحيحها ومعالجتها طمعاً في الوصول الى مكان او درجة تفوق تلك التي وصل اليها الاحمر في العام الماضي..!!
* خاصة وان منافس المريخ القادم فريق عربي ويعلم الجميع ان فرقنا السودانية تصاب بالدوار عندما تنازل دول شمال افريقيا.. حتى ولو استندنا على تفوق الاحمر على الثلاثي الجزائري قبل عام فان ذلك سيقربنا بلا شك من التحول الى الكونفدرالية..!!
* نقول ذلك الحديث وفي مخيلتنا )الإنبراشة( التي ظهر بها الاحمر امام ذئاب نيجيريا حديث العهد بالمشاركات القارية والتي كان سببها الأول سياسة التطيبل الهوجاء التي انتظمت جل الاصدارات عقب الفوز في واري بهدف..!!
* نتمنى ان يستفيد المريخ من سقوط الهلال امام الاهلي الليبي وان يبتعد )الصفاقة( عن سياسة التطبيل والاستظراف ويوقدوا الشارة الحمراء امام بيع الوهم للمتابعين ويلتفتوا للمهمة الصعبة والتحدي الأكبر الذي ينتظر الفريق امام الوفاق السطايفي..!!
* الاستهتار بالمنافس والغزل الأشتر كان هو السبب الأول لوداع الهلال بجانب سياسة )النفخة الكذابة( التي طوق بها مطبلاتية الازرق اللاعبين وخدعوا بها الجماهير الصابرة لشهور.. مع الامنيات ان يجتهد الجهاز الفني للمريخ ويُحسن قراءة المنافس..!!
* تخريمة أولى: التحية لاسرة الاهلي شندي بمناسبة عبور الفريق للدور الثاني بكأس الاتحاد الافريقي )الكونفدرالية( على حساب سانت لوبوبو الكنغولي، ولعل ذلك التأهل سيزيد من حجم المسئولية الملقاة على عاتق اسرة الشنداوية.. وبالتوفيق..!!
* تخريمة ثانية: تحول مطبلاتية الهلال وعدد مقدر من جماهيره لمتابعة ومراقبة ما ستسفر عنه مباراتي المريخ وسطيف الجزائري بالدور الثاني وذلك لرد الدين وممارسة الشماتة والتريقة.. وهنا نؤكد ان تلك السياسة وللأسف هي سبب تواضعنا وتقهقرنا..!!
* تخريمة ثالثة: الحقيقة التي لا تقبل النقاش ان نهاية المريخ والاهلي ـ وللأسف ـ لن تختلف عن ما انتهى اليه الهلال.. نقول ذلك ونعلم ان جل المريخاب والهلالاب صرحوا بذلك قبل بداية البطولة الحالية ولكنهم سرعان ما استسلموا للمُخدّر.. ونعيش ونشوف..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى