تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

اضرب واهرب .. عبدالمنعم شجرابي .. كلنا شركاء بلا استثناء..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22032016

مُساهمة 

اضرب واهرب .. عبدالمنعم شجرابي .. كلنا شركاء بلا استثناء..!!




اضرب واهرب
عبدالمنعم شجرابي
كلنا شركاء بلا استثناء..!!
ـــــــــــــــــ
* ظل الهلال زبوناً دائماً للبطولة الافريقية الكبرى وكان واحد من عملائها الكرام تحديداً في السنوات الأخيرة.. ولهذا جاء خروجه امس الاول ومن مرحلة الاساس صادماً للسواد الأعظم من الشعب السوداني فليلة الاحد كانت ليلة حالكة السواد ولا عزاء..!
× نعم "وقعت الفأس فوق الراس" وانكسرت "الزجاجة واندفقت السمنة" ومع ذلك يبقى من الضروري والمهم اضاءة الاشارة الحمراء لوقفة جادة للمحاسبة والمراجعة وباستثناء الجمهور فكلنا وبلا استثناء شركاء في الهزيمة وجميعنا له اسهمه في الشراكة الغبية التي قادت الى مستوى متردي ظهر به هلال الفين وستاشر متخلفاً عن هلال الفين وخمستاشر الذي وصل الى دور الاربعة في النسخة الافريقية الماضية..!
× والمطلوب ان نتحدث كلنا وبصراحة "قاتلة" بعد ان "قتلتنا" وماتت آمالنا والبداية لابد ان تكون من القيادة وان اتفقنا ان القائد اشرف الكاردينال قدم الكثير فكراً وجهداً ومالاً فالشوارع الفرعية من هذا الشارع الرئيسي تشير مواقفها الى انه مال الى حكم الفرد فعين من عين واعفى من اعفى في كثير من القرارات التي لم يحالفها التوفيق وكانت نتائجها عكسية واكثر سلبية ولو رجحت كفة حسناته فمجلسه كانت سلبياته اكبر من ايجابياته ويكفي ان ستة من اعضاء المجلس او زد عليهم قليلاً اما غائبين او مغيبين الشيء الذي اضعف الرأي الآخر داخل المجلس والامر الذي احكم من سلطة الفرد.. ولهؤلاء الاعضاء نقول انتم امام خيارين اما فرض وجودكم والمجاهرة برأيكم واما الاستقالة.. فهنا لا توجد منطقة وسطى ما بين الجنة والنار..!
× الشريك الثاني في المأساة ودعوني اصفه بالشريك صاحب الاسهم الاكبر وهو الجهاز الفني وقبل ان يقول قائل انني ضد هيثم مصطفى فانني بالصدق كله وقاسماً اقول ان عودة هيثم مصطفى كمدرب كان له مردوده السيء على اللاعبين فالقدامى منهم لم ينسوا مراراتهم منه ولم ينسى هو مراراته منهم والقادمون كانت نظرة البرنس اليهم مليئة بالاستخفاف والاستحقار ولو ملك وليد علاءالدين ووليد الشعلة ومحمد عبدالرحمن واطهر وبشة الصغير الشجاعة او الامان لتحدثوا بالكثير هنا.. وبربكم اسمعوهم واسمعوا عن اتصالات هاتفية كانت تأتي لهم ولغيرهم من "مسؤول" مهددة اياهم بالشطب من كشوفات الهلال.. أما عن اعفاء كافالي واختيار العشري فتعليقي عليه كان يوم صدر قرار التعيين والاعفاء ويكفي ان العشري الذي جئنا به معين وجدناه يتعان..!
× الشريك الاخطر والشريك الاكبر في المأساة وباتفاق عريض وكامل هو بلا شك الاعلام الأزرق الذي ظل يبشر في التسجيلات "بالنجوم" التي سرعان ما يتكشف انها "مواسير" ويبشر بالمدرب القادم صاحب القدرات ليفتضح امره في اول خطوات.. الاعلام الذي كان صاحب القرار اكثر من اصحاب القرار والاعلام الذي كان يتحدث عن هلال الاحلام ليتبخر كل ذلك ويطير الهلال من البطولة طيران الحمام وللاسف من مرحلة الاساس..!
× الخلاصة لو لم نتحدث بشجاعة وصراحة وشفافية لمعالجة الاخطاء وما اكثرها فالهلال لن يكون هذا العام بطلاً للممتاز حتى يمثل السودان ليستمر في البطولة الافريقية او يطير كما طار من مرحلة الاساس عفواً من مرحلة "رياض الاطفال" وباذن الله نواصل..!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى