تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

فنلندا: حكم بسجن طالب لجوء عراقي نشر صوره إلى جانب رأس عنصر من داعش

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22032016

مُساهمة 

فنلندا: حكم بسجن طالب لجوء عراقي نشر صوره إلى جانب رأس عنصر من داعش




فنلندا: حكم بسجن طالب لجوء عراقي نشر صوره إلى جانب رأس عنصر من داعش
)CNN(
-- أصدرت محكمة فنلندية حكما بالسجن على طالب لجوء يحمل الجنسية العراقية بعد نشره لمجموعة صور له عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها إلى جانب رأس مقطوعة لجثة يعتقد أنها تعود لأحد عناصر تنظيم داعش.
وبحسب صحيفة "فنلند تايمز" الفنلندية الصادرة بالإنجليزية، فإن محكمة منطقة بيركنما قضت بالسجن المشروط لمدة سنة وأربعة أشهر على العراقي طالب اللجوء بتهمة ارتكاب "جرائم حرب" بعد نشره لصور عبر صفحته بوقع فيسبوك بشكل متتابع منذ نهاية العام الماضي، ويظهر فيها إلى جانب رأس مقطوعة لرجل يعتقد أنه من عناصر داعش.
وقالت المحكمة في حكمها إن الصور كانت ذات طابع جسيم، خاصة وأن المتهم الذي يبلغ من العمر 29 عاما، قد ظهر فيها وهو يضع قدمه على رأس الجثة. وبحسب التقارير فإن الشاب العراقي كان يقاتل ضمن تنظيم يحمل اسم "كتائب جند الإمام" في الفترة ما بين 2014 و2015، وذكرت الصحيفة أن التنظيم "يعمل بدعم من الحكومة العراقية."
وكان الادعاء قد طلب في بداية الأمر السجن لعامين للمتهم العراقي الذي نفى من جانبه ارتكاب جرائم حرب، مؤكدا أن جثة المسلح التابع لداعش تعرضت للتشويه بعد تنفيذه لهجوم انتحارين مضيفا أنه التقط صورة للرأس المقطوعة من أجل "إراحة عائلات ضحايا" العملية الانتحاري التي نفذها المسلح على حد زعمه.
فنلندا داعش الحشد الشعبي الجيش العراقي الحكومة العراقية جرائم جرائم حرب

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى