اكرم حماد : العشري أقل قامة ولكن سبب الإخفاق إداري

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23032016

مُساهمة 

اكرم حماد : العشري أقل قامة ولكن سبب الإخفاق إداري




كما افكر
اكرم حماد
العشري أقل قامة ولكن سبب الإخفاق إداري
ـــــــــــــــــ

سألني الأستاذ الكبير الرشيد بدوي عبيد عن رأيي في مغادرة الهلال من الدور الأول وعن أسباب الخروج فقلتُ له أن أسباب خروج الهلال من البطولة الأفريقية إدارية.. فكل مشاكل وأزمات فريق الكرة بالهلال سببها الإدارة بقيادة الكاردينال.. الرشيد قال لي وماذا عن مدرب الهلال العشري؟.. قلتُ له لا ألوم العشري فالرجل بعيد كل البُعد عن أسباب الإخفاق الأزرق.
الرشيد تحدث عن أخطاء العشري من بينها معسكر القاهرة حيث المناخ الذي يختلف تماما عن المناخ الذي أقيمت عليه مباراة الإياب في ام درمان بإعتبار أن المباراة لُعبت عصرا حيث الأجواء الساخنة.. وتحدث ايضا وعن إفتقاد الفريق لأي شكل فني مع العشري وعن تقييم المدرب المصري السريع وغير المبرر لصلاح الجزولي وإخراجه من حساباته.. وقد إتفقتُ مع الرشيد في هذه الأشياء علماً بأنني إنتقدتُ الطريقة التي أخرج بها العشري صلاح الجزولي من حساباته هذا بالإضافة إلى أنني أرى )من ناحية المبدأ( أن العشري أقل قامة من الهلال.. وقد إتفق معي الرشيد في هذا الأمر.. ولكن الموضوع بالنسبة لي يتعلق بمنطق آخر.
أي مدرب جديد )مميز كان أو عادي( يحتاج إلى وقت )ليس بالقليل( حتى يعرف قدرات اللاعبين وحتى يعرف كيف يُوظف هذه القدرات من خلال خطة معينة.. لهذا فإن الأخطاء في البداية متوقعة وطبيعية خصوصا وأن قائمة الهلال لا تضم كلاتشي وقودوين ويوسف محمد وداريو كان وهيثم وعمر بخيت وإنما تضم لاعبين أقل من ناحية الإمكانيات إذا كان على مستوى المحترفين أو اللاعبين المحليين.. ففريق الهلال مليء بالمشاكل على مستوى جميع الخطوط وأهمها بالطبع خط الهجوم الذي تحدثنا عنه كثيرا وقلنا أنه لا يتواجد فيه مهاجم قناص صاحب إمكانيات فنية كبيرة.. بالتالي لا يمكنني أن ألوم العشري على أخطائه.. ولا يمكنني أن أقول أن تواضع شكل الهلال أمام الأهلي الليبي ذهابا وإيابا سببه العشري لأن هذا المدرب لم يختار هؤلاء اللاعبين ولم يبدأ مع الفريق من فترة الإعداد ولم يكن موجودا في أول ست مباريات رسمية للهلال.. وعندما جاء إلى الفريق بدأ من الصفر في الوقت الذي ينبغي فيه أن يكون الهلال جاهزا للإستحقاق القاري.. وهذا كله سببه إقالة مجلس الهلال بقيادة الرئيس المنقاد الكاردينال للمدرب الفرنسي كافالي.
الرشيد بدوي عبيد كما قلتُ اعلاه إتفق معي في أن العشري أقل قامة من الهلال.. وأنا هنا أقول له من الذي تعاقد مع العشري؟.. أليس هو مجلس الهلال؟.. إذا كان العشري ضعيفا فلا يمكننا ان نلومه.. فهذه هي إمكانياته.. اللوم كل اللوم على الإدارة التي أطاحت بكافالي الذي كان يسير معه الهلال إلى الأمام لتأتي بمدرب أقل منه من ناحية الإمكانيات وفي توقيت يتصبب غباءً..!
مجلس الهلال للأسف الشديد يضم أعضاء )لا بيطقعو ولا بيجيبو الحُجار(.. مجرد كومبارس يستمتعون بمشاهدة صورهم في الصحف.. متخصصون في إطلاق التصريحات.. لا يقدمون أي إضافة أو فائدة للهلال.. يمكن القول ان الهلال بلا مجلس.. مجرد رجل وحيد يمتلك المال وهو الكاردينال.. ولكنه بلا فكر.. ومن يفكرون له صحفيون ألحقوا الضرر بالهلال.. وحتى هؤلاء الصحفيين كان يُمكن ان لا يكون لهم أي تأثير سلبي لو لم يجدوا الضوء الأخضر والتأييد من الكاردينال.. وهذا يعني أن اللوم لا يقع على هؤلاء الصحفيين بقدر ما يقع على الكاردينال لأنه لا يزال قريبا منهم.. يستمع إليهم و)يُصدقهم(.. ويُصدق أنه الرئيس الأفضل وأنه العراب وما إلى ذلك من ألقاب وهمية.. ألقاب القصد منها دغدغة مشاعر الرجل.. الواقع يقول أن هؤلاء المرتزقة يتعاملون مع الكاردينال على أساس أنه جيب منتفخ.. لا أكثر ولا أقل.
صباح الخير بالليل
من الذي تعاقد مع العشري؟.. من الذي تعاقد مع ابيكو وسيسيه وبقية المحترفين الفاشلين؟.. من الذي إستغنى عن لاعبين بقيمة عمر بخيت ومهند الطاهر؟.. من الذي أعاد هيثم مصطفى للهلال ليتسبب في كثير من القلاقل داخل الفريق ويضرب الإستقرار في مقتل؟.. من الذي إكتفى بمهاجمين محليين عاديين رغم أنه يعلم أن اكبر مشاكل الهلال عدم وجود مهاجم من العيار الثقيل؟.. من الذي تفرج على المرتزقة وهم يهاجمون في رموز الهلال مثل الحكيم طه علي البشير وفي نجوم الهلال السابقين مثل فوزي المرضي وأحمد أدم والنقر اخوان وطارق أحمد أدم والسادة؟
الخلل في الإدارة.. والإدارة هي الكاردينال.. والكاردينال رجل بلا فكر.. والتفكير تفكير الحاشية.. والحاشية مشغولين بالمصالح الشخصية... الهلال سيدور في حلقة مفرغة طالما أن الكاردينال موجود وسينتقل من فشل إلى فشل.. إنتخابات العام المقبل هي الحل.. ولكن المشكلة أن الهلال قد يضيع منه موسم آخر وهو الموسم القادم لأن التسجيلات الرئيسية سيقودها نفس هذا المجلس وبنفس العقلية الضعيفة.. ولا ننسى أن مسلسل الإخفاقات في ملف الجهاز الفني سيتواصل.. وبالتالي قد تأتِ إنتخابات العام القادم والهلال خارج البطولة الأفريقية ومن الدور الأول للعام الثاني على التوالي.. وربما من الدور التمهيدي لأن الهلال قد يبدأ من التمهيدي.. مستقبل الهلال على المدى القريب مظلم جدا.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى