محمد كامل سعيد : سيّروووه الى الكونفدرالية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23032016

مُساهمة 

محمد كامل سعيد : سيّروووه الى الكونفدرالية




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
)سيّروووه الى الكونفدرالية(..!!
ـــــــــــــــــ

* .. وكما توقعنا فقد بدأت مقالات التيرقة والشماتة من جانب )صفاقة المريخ( تجاه الهلال، وتابعنا سيناريوهات الاستظراف تعود من جديد على ذات القالب القديم في اشارة لحجم الافلاس وتواضع القدرات وغير ذلك من السلبيات التي حفظناها..!!
* ترك )الهتيفة( كل السلبيات التي ظهرت على اداء المريخ والأمراض المستعصية التي صارت المهدد الأول لمسيرة الفريق في البطولة الافريقية وتابعنا كل واحد منهم يتقمص شخصية عادل امام في مسرحية )شاهد ما شافش حاجة( مع انهم )شافوا كل حاجة(..!!
* الحقيقة ان انحدار مهنة النقد ـ بمساهمة اولئك المطبلاتية ـ هي التي قادتنا الى هذا الدرك السحيق من التردي والتواضع والتراجع في الفهم العام لمنافسة كرة القدم والتي تحولت في المفهوم الجديد الى سوق اشبه بسوق النخاسة لبيع )الكلام الساكت(..!!
* واذا كان سوق النخاسة ـ الذي اشتهر قبل مجئ الاسلام بقرون عديدة تخصص في بيع العبيد ـ فان الأسواق الجديدة تبدلت وصارت مواكبة للعصر الحديث وتحولت الى بيع الوهم باسعار رخيصة صباح كل يوم وعلى مدار العام دون ادنى شعور بالخجل..!!
* نعم لقد صارت تجارة رائجة تحقق الربح السريع وبأقل مجهود دون النظر او التوقف امام السلبيات او النتائج التي تسفر عنها تلك وصارت تتم بصورة بائسة خاصة وان من يمتهنونها صاروا من فاقدي الضير والمسئولية..!!
* على ذات القوالب القميئة تابعناهم يقنعون المتابعين التعامل باستهوان مع المنافس الجزائري، وتفرغ الجميع لاستعارة خفة الدم مع الاستعانة بكميات كبيرة من البدرة لاستخدامها في تغطية )الدمامل والبثور( التي استوطنت بوجه كرتنا منذ سنوات..!!
* واذا كان النجاح في سوق النخاسة القديم يعتمد التعامل على المتاجرة بعبيد اقوياء ونساء صارخات الجمال فان السوق الجديد الذي نتابعه علاقة ايضاً مباشرة بجمال عبارات الغزل التي تصل في بعض الاحيان الى درجة الهطل والهبل والاستهبال..!!
* ولن يكون بغريب ان نتابع من ينادي على بضاعته المتكدسة ويصفها بأروع وأجمل الصفات في حين ان الحقيقة غير ذلك تماماً.. وللاسف وباستخدام )المخدر( نجد ان قادة اسواق النخاسة لا يواجهون اي صعوبات في تحقيق الارباح السريعة والخرافية..!!
* صوروا ان سطيف يعاني المشاكل واكدوا ان جماهير الفريق اصابها الرعب والخوف من مصيرها المظلم امام المريخ.. وغير ذلك الكثير المثير والذي لا ولن تظهر حقيقته الاّ بعدما تقع الفأس في الرأس.. ووقتها سيعرف الجميع حجم ما ارتكبوه من جرم..!!
* ان الاشكاليات التي يعاني منها المريخ فنياً وادارياً ستقوده الى وداع الابطال وامام وفاق سطيف تحديداً اذا لم تتبدل النغمة المتبعة حالياً او تتحول الى المطالبة بالمزيد من الحذر واحترام المنافس والشروع في تصحيح الأوضاع المتردية..!!
* الحقيقة ان الزفة التي نتابعها هذه الايام بالدفوف والطبول و)الدلاليك( وباصوات تصل الى درجة الازعاج لن تخرج عن دائرة )السيرة( التي تحدث عندنا في الافراح.. لكنها ـ اي السيرة الحالية ـ ستقود مريخنا وللاسف الى الكونفدرالية.. فقط تذكروا حديثي هذا..!!
* تخريمة أولى: من الممكن ان يتفوق المريخ على سطيف الجزائري ويعبر الى الدور ربع النهائي برابطة ابطال افريقيا لكن ذلك بالطبع لا ولن يتم بواسطة )الضجيج واللخمة( الحالية والتي ستقرب الاحمر من التحوّل.. وربنا يستر..!!
* تخريمة ثانية: ولأن التكرار يُعلّم الشُطار نعتقد ان الاسرة المريخية مطالبة اليوم قبل اي وقت مضى بالجلوس لمناقشة السلبيات والسعي لحل الاشكاليات الفنية طمعاً واملاً في عبور وفاق سطيف والتأهل الى ربع النهائي..!!
* تخريمة ثالثة: )المكاواة والتريقة والاستظراف وادعاء خفة الدم وغيرها( صدقوني ستجعل مصير المريخ اسوأ من ذلك الذي تابعناه في نهائي الكونفدرالية امام الصفاقسي بام درمان.. وكلنا يعلم تفاصيل ما حدث في ذاك اليوم ولا نستبعد عودة شبيهه قريباً..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى