قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عبدالمنعم شجرابي : ما بنطير برانا..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عبدالمنعم شجرابي : ما بنطير برانا..!!

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 23 مارس 2016 - 7:01

اضرب واهرب
عبدالمنعم شجرابي
ما بنطير برانا..!!
ـــــــــــــــــ

* قالوا الحزن يبدأ كبيراً ثم يصغر وان كان لي ان استثنى حزناً هنا فانني استثنى الحزن على الخروج الافريقي المبكر للهلال والذي ما برح يكبر ثم يكبر فالحزن ما زال كبيراً وردود الافعال لا زالت تتواصل والاهلة يواصلون تقديم العزاء لبعضهم البعض كلما جمعهم جامع وما اكبر الجامع هنا والمصيبة تجمع المصابينا..!
× داخل هذا الحزن الكبير نبعت بعض الايجابيات حيث تحدث الكثيرون عن اصل المشكلة والحلول واحسب ان مجلس ادارة النادي سبق الآخرين في البحث عن الحلول وحسب منطقه بقراره تجديد الثقة في الجهاز الفني للفريق ولا ادري ان كان ذلك عن قناعة ام هو خوف من العودة لتغيير المدربين بعد عملية تغيير فاشلة وبلا شك فعنصر الخوف هنا انتفى تماماً في اطار ليس بعد الكفر ذنب.. والمجلس سبق له ان اعفى كافالي قبل المغادرة الافريقية ولا غضاضة ان اعفى العشري وحاكمه ان كان يملك بالسجن والجلد والغرامة..!
× اضف الى ذلك فمجلس ادارة الهلال قرر تجديد الثقة للجهاز الفني "اجمالي" وليته راجع ذلك بالقطعة ووقف مع كل عضو فيه "واحد واحد" ليعرف ما لهذا العضو وما عليه.. شخصياً اقف عند رأيي ان هيثم مصطفى الذي عاد الى الهلال بتعليمات من "جهات عليا" استجاب لها الكاردينال.. دون ان يشاور واحد من اعضاء مجلسه.. وجوده في الجهاز الفني اشعار خصم لا اشعار اضافة وما بينه وما بين نجوم الفريق الكبار "خربانة" وما بينه وبين اللاعبين الشباب "غير عمرانة" واستمرار السيد سيدا في الجهاز الفني يعني اننا "رحنا ولا جينا" وهذه هي الحقيقة البعيدة جداً عن العاطفة حتى ولو كانت الحقيقة مرة مرارة خروج الهلال المبكر من مرحلة الاساس في البطولة الافريقية الكبرى..!
× الجزء الثاني من قرار مجلس ادارة الهلال والداعي الى تماسك الجبهة الداخلية والوحدة وما شابه ذلك فهو لا اقل ولا اكثر من عبارات فضفاضة وقصيرة لاطفال رياض اطفال الهلال.. فالأزرق والحمد لله واجه في مسيرته الطويلة العديد من الأزمات وامتصها كقطعة اسفنج ولم تنقص منه هذه الأزمات شيئاً ان لم تزد اهله عدداً وتقويهم وترفع درجات تماسكهم..!
× التماسك الذي طالب به مجلس ادارة الهلال الجماهير عليه ان يطالب به نفسه ويجلس كل اعضائه مع بعضهم في جلسة مكاشفة لمعالجة الاقصاء الذي تم والتغييب الذي حدث لبعضهم بسؤال يطرحه السيد رئيس النادي لنفسه.. هل هناك خيار وفقوس في تعامله الشخصي مع الاعضاء.. وان كان فلماذا وماهو الوصف الوظيفي لكل عضو ولماذا اكثر من ملف عند عضو واحد وآخرون يجلسون متفرجين..!
× عودة جميع الأعضاء الى حظيرة المجلس تفرض على المجلس نفسه الاتجاه لرموز واقطاب النادي بحثاً عن التقارب والتلاحم عبر دعوة كالدعوات التي بدأ بها الكاردينال مسيرته واحسب ان فوائدها كثيرة وان لم يكن فلا ضرر واحد منها..!
× نعم "طار" الهلال من البطلة الافريقية وما كان له ان يطير من الادوار الابتدائية والطيران حدث وردود الافعال متباينة والانفعال حاصل ولكن يبقى المهم هو التعامل ما بين ما قد كان وما سيكون وحتى لا يكون ما كان نفسه لا ما سيكون فالادارات العلمية والعملية تلجأ في مثل هذه الأزمات الى الورق المكتوب لا التحدث الشفهي وتلجأ الى ورش العمل التي تشرح الداء وتقدم الدواء واحسب ان مجلس ادارة الهلال ومافيه من كفاءات وعقول قادر على اعادة الامور الى نصابها..!
× ختاماً هلال الوطنية ربى اهله على حب الوطن وبالانحياز "للمنتج الوطني" والى كل ماهو مرتبط ومربوط به وعليه فلن نعيد للشمات وللشامتين تعليقهم السابق على طيران الهلال الافريقي بعبارة "ما بنطير برانا" لكننا نكتب بيت الشعر: قل للشامتين بنا افيقوا * سيلقى الشامتون كما لقينا..!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى