تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الإعلان عن "مجاعة" في إحدى ولايات جنوب السودان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23032016

مُساهمة 

الإعلان عن "مجاعة" في إحدى ولايات جنوب السودان




الإعلان عن "مجاعة" في إحدى ولايات جنوب السودان
#الحديبة_نيوزهروب العديد من المواطنين إلى دولة كينيا المجاورة

أعلنت سلطات ولاية )الأماتونج(، جنوبي شرق، دولة جنوب السودان، عن تعرضت الولاية لـ )مجاعة(، بعد أن ضرب الجفاف مناطق عديدة فيها، وأفشل الموسم الزراعي، وهرع المئات من سكان الولاية ذات الطبيعة الجبلية لدولة كينيا المجاورة.
وقال حاكم الولاية نارتيسيو لولوكي مانير، في بيان صحفي أوردته وكالة أنباء الأناضول التركية الأربعاء، إن "هناك مجاعة في الولاية، قادت إلى هروب العديد من المواطنين إلى دولة كينيا المجاورة، بحثاً عن المساعدات الإنسانية".
وأضاف، )لولوكي مانير(، أن "الوضع الغذائي بالمنطقة بات يزداد سوء، بعد أن ضرب الجفاف مناطق عديدة بالولاية، قادت إلى فشل الموسم الزراعي"، مطالباً المنظمات الإنسانية الدولية والحكومية بالتدخل العاجل لإنقاذ الوضع الغذائي المتدهور.
وناشد )مفوضية الإغاثة( التابعة لحكومة جنوب السودان، بالتدخل الفوري لإنقاذ الوضع الغذائي المتدهور في المنطقة، كما طالب منظمة الأمم المتحدة بالتحرك لتوفير الغذاء لسكان الولاية.
ولم يقدم الحاكم أي إحصائيات عن عدد الأشخاص المتأثرين بالمجاعة، أو الذين هاجروا إلى دولة كينيا المجاورة.
وكانت منظمة الأغذية والزراعة العالمية )فاو(، قد قالت في بيان لها الاثنين الماضي، إن نحو 25 % من سكان دولة جنوب السودان، لا يزالون في حاجة ملحة للمعونات الغذائية، وإن 40 ألفاً منهم على حافة الكارثة.
وكالات

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى