عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 24/3/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24032016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 24/3/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 24/3/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
تضمنت الصحف الأمريكية طائفة من الأخبار والتى شملت :
– السلطات البلجيكية تحدد هوية منفذي هجمات بروكسل !
– المبعوث الأممي إلى ليبيا يمنع من الهبوط بطائرته في طرابلس !
.
واشنطن بوست :
تحت عنوان السلطات البلجيكية تحدد هوية منفذي هجمات بروكسل !
أشارت الجريدة لكشف السلطات البلجيكية عن هوية انتحاريين في هجمات بروكسل، وقالت إنهما الأخوان خالد وإبراهيم البكراوي، اللذان يحملان الجنسية البلجيكية ، وقال المدعي العام إن إبراهيم كان طرفا في تفجيرات مطار زافنتام، الذي أسفر عن مقتل 11 شخصا، بينما فجر خالد نفسه في محطة قطار أنفاق مالبيك، وهو ما أدى إلى مقتل 20 شخصا ، وقد أصيب 260 شخصا بجروح في الهجومين ، ولا تزال الشرطة تتعقب رجلا ثالثا ظهر في صور كاميرات المراقبة ! كما أعلنت بلجيكا الحداد ثلاثة أيام ، ووقفت الأمة دقيقة صمت منتصف يوم الأربعاء ترحما على الضحايا ! وأعلن تنظيم “داعش” الارهابى مسؤوليته عن التفجيرات !
كانت شرطة مكافحة الإرهاب قد شنت عملية دهم في منطقة أندرلخت، واعتقلت خلالها شخصا واحدا ، وقد نفى المدعي العام الفيدرالي، فريديريك لوف، ما تناقلته وسائل الإعلام بأن الشخص المعتقل هو المطلوب لدى الشرطة نجم العشراوي ، ولم يكشف عن هوية المعقتل !
.
نيويورك تايمز :
وتحت عنوان المبعوث الأممي إلى ليبيا يمنع من الهبوط بطائرته في طرابلس !
أشارت الجريدة لقول مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا إنه ألغى زيارة إلى طرابلس، لأن الحكومة غير المعترف بها دوليا لم تمنح طائرته ترخيصا بالهبوط ! وقال مارتن كوبلر إنه كان يعتزم زيارة العاصمة الليبية، بهدف “التمهيد” لنقل حكومة الوحدة الوطنية التي تدعمها الأمم المتحدة، من تونس إلى طرابلس !
وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية، فايز سراج قال إن نقل الحكومة أصبح وشيكا ، كما تتنازع الحكم في ليبيا حكومتان إحدهما في طرابلس والأخرى شرقي البلاد، ولكل حكومة برلمانها !
وقد تشكلت حكومة الوحدة الوطنية في إطار مخطط لإنهاء النزاع المسلح في ليبيا، ولكنها واجهت معارضة شرسة من المتشددين في طرفي النزاع ، كما طالبت حكومة الوحدة الوطنية بنقل فوري للسلطة، ولكن رئيس حكومة طرابلس، خليفة الجويل، حذرها من دخول طرابلس، كما قالت حكومة الشرق، إنها حكومة الوحدة الوطنية لابد أن تحظى بتأييد البرلمان المعترف به دوليا !
وقد أوضحت حكومة طرابلس أنها رفضت طلبات سابقة من المبعوث الأممي للأسباب نفسها، وأن الزيارة تأجلت ولم يتم إلغاؤها ، وقال سراج إن حكومته ستنتقل إلى طرابلس بعد الاتفاق على مخطط أمني مع الشرطة والجيش، والجماعات المسلحة ، ولكن الوضع الأمني في العاصمة الليبية لا يزال مضطربا، إذ كثيرا ما تندلع اشتباكات بين مختلف الجماعات المسلحة !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى