كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. )أسمع الببكيك.. وسيبك من الغزل الركيك(..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24032016

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. )أسمع الببكيك.. وسيبك من الغزل الركيك(..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
)أسمع الببكيك.. وسيبك من الغزل الركيك(..!!
ـــــــــــــــــ

* بنظرة واقعية متانية لشكل فريق الكرة بالمريخ، سواء في البطولة المحلية او مسابقة الابطال الافريقية، سنلحظ وجود العديد من النواقص بداية من حراسة المرمى والدفاع، ومروراً بالوسط، وانتهاء بالهجوم..!!
* تلك الحقيقة يدركها كل المريخاب ويرتجفون كلما تذكروها، حدث ذلك في آخر مباراة امام ذئاب واري ـ وعلى مدار الشوطين ـ في وقت تسابقت فيه الحشود العاشقة للاحمر نحو الاستاد وهي تمني النفس بمهرجان كبير للاهداف وعرض ممتع ومطمئن..!!
* كما ان الكثير من عشاق الاحمر أندهشوا وتعجبوا وتساءلوا عن الكيفية التي فاز بها المريخ على الذئاب في نيجيريا خاصة وان الجماهير لم تشاهد تلك المباراة وانما جاءت احتفالاتها وكرنفالاتها ابتهاجاً بالفوز الغالي والباهر سماعية..!!
* مستوى المريخ، وقبل اللقاء الاخير امام وولفز النيجيري بام درمان، لم يعرف الثبات وظل يتأرجح ما بين التقدم والتراجع.. واذا عدنا الى المباريات الدورية التي اداها الفريق والبالغة تسع سنجد ان نسبة الغضب من تراجع الاداء حدثت في اكثر من 6 مباريات..!!
* الحقيقة ان المريخ ظل يتنقل في حديقة الانتصارات وفي كل مرة يساهم الفوز ويتسبب في التغطية على كل السلبيات المرتبطة بغياب التفاهم والتعاون وتراجع وتواضع مستوى العديد من النجوم سواء الأجانب أو الوطنيين وبصورة غريبة..!!
* استندنا مع الجميع ـ في بداية الدوري ـ على ان المدرب البلجيكي لا يزال في مرحلة التعرف على شكل ونوعية المنافسة والمنافسين، وتهربنا من مواجهة الحقيقة بالقول ان ايمايل لا يزال يستكشف امكانيات لاعبيه وعذرناه لحداثة تجربته العملية بالسودان..!!
* وقلنا من بين ما قلنا انه ـ اي البلجيكي ـ لم يشارك في عملية الاحلال والابدال التي تمت خلال فترة التسجيلات الرئيسية قبل بداية الموسم الحالي.. لكن الان وبعد مرور ما يقرب من نصف الموسم وجب علينا الاستيقاظ سادتي..!!
* علينا ابعاد العاطفة في تعاملنا مع الواقع الحالي الذي يدرك حقيقته الجميع، والتأكيد على حقيقة انها ـ اي العاطفة ـ ظلت تتسبب في تراجعنا لدرجة مللنا معها متابعة سيناريو الخيبة سنوياً.. ثم نكتفي بعد كل عام بمساعدة الوعود والاحلام على التمدد مجدداً..!!
* لقد سئمنا توزيع الاتهامات والاساءات الى كل من ينطق بالحقيقة ويتناول الواقع المأسوي الذي تأبى بعض الأقلام التعرض لتفاصيله لأسباب تخصهم لا علم لنا بها.. مع الاشارة الى ان الحقائق التي ذكرناها يعرفها عشاق الاحمر وتسكن دواخلهم..!!
* )النفخة الكذابة( والادعاءات الفارغة، والغزل الأشتر، والتريقة على الهلال وغير ذلك من الخزعبلات لا ولن تفيد المريخ بل على العكس من الممكن ان تقرّبه من الوداع.. واعتقد ان الوقت لا يزال متاحاً للتركيز وتصحيح الاخطاء وتعديل الصورة..!!
* يقول المثل المصري: )اللي ما يشوفش من الغربال يبقى أعمي(، وهنالك مثل سوداني أصيل وقديم يقول: )أسمع الكلام الببكيك.. ما تسمع الكلام البضحكك(، ونحن نقول: )اسمع الببكيك وسيبك من الغزل الركيك( نقول ذلك ولا هم لنا غير مصلحة المريخ..!!
* تخريمة أولى: تعجبت من الاحاديث التي انتشرت أمس في مواقع التواصل بخصوص ما قاله شوبير وخالد الغندور عن الخطوة الجاية او الفهم الذي سيعود به جمال الوالي لرئاسة المريخ.. والأغرب ان الناس كلها )مبسوطة وفرحانة وبتضحك( ولا تعليق..!!
* تخريمة ثانية: تشرفت بالمشاركة في برنامج صباح الرياضة بقناة النيلين مع الاخت منى موسى، وكان موضوع الحلقة المشاركات الافريقية لانديتنا ومنتخبنا الوطني في البطولات والتصفيات القارية.. وكانت حلقة بالجد مميزة ومفيدة للمشاهدين..!!
* تخريمة ثالثة: كالعادة يا سادة سافر منتخبنا اليتيم اى ساحل العاج )سُكيتي( وسيلعب مساء غد امام الافيال ولن يهتم بأمره احد.. نحنا زماااان ما قلنا )الوطنية بانت(..!!
* ملحوظة: )كالعادة يا سادة( الجملة دي ما تبقى من الثوابت في بعض اعمدة المستشفيات..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى