تجريد روسيا من ميداليات أوليمبية في فضيحة المنشطات

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24032016

مُساهمة 

تجريد روسيا من ميداليات أوليمبية في فضيحة المنشطات




تجريد روسيا من ميداليات أوليمبية في فضيحة المنشطات
#الحديبة_نيوز
قبلت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي )كاس( الالتماسات المقدمة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وعدلت العقوبات الروسية المفروضة على 6 من نجوم روسيا لألعاب القوى ومن بينهم سيرجي كيرديابكين بطل سباقات المشي في أولمبياد 2012 .
وينتظر تجريد ألعاب القوى الروسية منذ ذهبية أولمبية وأخرى فضية ومن لقبين عالميين بعد قرار )كاس( اليوم الخميس بتعديل العقوبات الألية التي فرضتها روسيا على هؤلاء الرياضيين لخرقهم قواعد مكافحة المنشطات.
ووافقت )كاس( اليوم على التماسات الاتحاد الدولي للقوى ضد القرارات التي اتخذتها الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات )روسادا( ضد الرياضيين الستة، حيث كان النزاع الأكبر حول التوقيت التي حددته )روسادا( لبدء العقوبة وهو ما يترتب عليه الألقاب التي سيجرد منها هؤلاء الرياضيين.
وذكرت )كاس( اليوم : "في كل حالة ، أيدت المحكمة الالتماس المقدم من الاتحاد الدولي للقوى وعدلت القرار الصادر من لجنة الانضباط بالوكالة الروسية لمكافحة المنشطات".
وفي انتظار تأكيد اللجنة الأولمبية الدولية ، سيتم تجريد كيرديابكين من ذهبية سباق 50 كيلومترا مشي والتي أحرزها في أولمبياد لندن عام 2012 كما ستجرد مواطنته أولجا كانيسكينا من فضية سباق 20 كيلومترا مشي بنفس الأولمبياد.
وأوضحت )كاس( أن اللاعبين سيتم تجريدهما من النتائج التي حققاها خلال الفترة من آب/أغسطس 2009 حتى تشرين أول / أكتوبر 2012 وأن فترة التجريد من الألقاب لن تبدأ من تشرين أول / أكتوبر 2012 كما قررت )روسادا( سابقا.
كما سيجرد سيرجي باكولين من لقبه العالمي في سباق 50 كيلومترا والذي أحرزه عام 2011 وتجرد مواطنته يوليا زاريبوفا من ذهبية سباق الموانع التي أحرزتها في بطولة العالم 2011 أيضا.
كما عدلت )كاس( الفترة المحددة للتجريد من البطولات لكل من فاليري بورشين وفلاديمير كانايكين ليفقد الأول لقبه العالمي لسباق 20 كيلومترا مشي في كل من بطولتي العالم 2009 و2011 ويفقد الثاني فضيته لنفس السباق في بطولة العالم 2011 .
وبهذا ، يحصل الأسترالي جيرد تالانت على ذهبية سباق 50 كيلومترا مشي في أولمبياد لندن والروسي دينيس نيجيجوردوف على اللقب العالمي للمشي في 2011 والتونسية حبيبة لغريبي على ذهبية سباق الموانع.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى