قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. مشكلتان في المريخ

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24032016

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. مشكلتان في المريخ




قلم في الساحة
مامون ابو شيبة
مشكلتان في المريخ
#الحديبة_نيوز
* حدث ما كنا نتخوف منه.. بعدم الإيفاء بالحقوق المالية للعديد من لاعبي المريخ الوطنيين والأجانب وأفراد الجهاز الفني ..
* تلقينا نبأ إنهاء إشكالية اللاعب مصعب بارتياح واعتقدنا إن مجلس التسيير أجرى اللازم للإيفاء بحقوق ومتأخرات جميع اللاعبين والجهاز الفني.
* لكن ما حدث أمس الأول بتوقف المدير الفني وبعض مساعديه عن الإشراف على التدريب أكد لنا إن المشكلة الأساسية التي تهدد مسيرة فريق الكرة هذا الموسم لا زالت قائمة..
* وأمس حاول المجلس نفي أمر غياب المدرب وبعض مساعديه عن التدريب بسبب المستحقات المالية.. ووتم تبرير الغياب بالأحداث التي وقعت أمس الأول في بروكسل من تفجيرات في مطار بروكسل وإحدى محطات المترو مما خلف حوالي 34 قتيلاً وأكثر من مائة مصاب.. وإن المدرب لوك ايمال قلق على ابنه!!
* هل أصيب ابن ايمال حتى يقلق والده وألا يوجد اتصال هاتفي مع اسرته ليعرف وضع الأسرة؟ ولماذا غاب أيضاً أفراد آخرون من الجهاز الفني؟ هل هم من بلجيكا؟
* غياب لوك عن المران غالباً سببه المال وحتى إذا نفى المدرب هذه الحقيقة.. فاللبيب بالإشارة يفهم يا ناس المريخ!!
* مسألة الحقوق المالية مشكلة مستمرة في المريخ وإذا كانت قد حلت فحتماً سيصرح الإداريون بذلك.. ولكن المشكلة لا زالت قائمة وتتطلب تحركاً واسعاً في المريخ لتوفير المال وتقليل خطر هذه المشكلة المالية على مسيرة فريق الكرة..
* لن يحقق فريق الكرة بالمريخ أي نجاحات هذا الموسم ما لم يتحقق الاستقرار المالي ومن ثم الاستقرار النفسي والمعنوي للاعبين وجهازهم الفني..
* إذا كانت المشكلة المالية هي العائق الأول أمام مسيرة فريق الكرة وتحقيق الطموحات.. فالمشكلة الثانية تكمن في وضعية جهاز الكرة الإداري..
* قلنا إن المريخ الآن بدون مدير كرة وبدون مساعد مدرب وطني قوي الشخصية وملم بكل التفاصيل الفنية في المريخ.. وهذا لا يتسق مع قامة نادٍ كبير مثل المريخ يطمح في تحقيق بطولات قارية..
* إذا كان رئيس القطاع الرياضي الأخ عادل أبوجريشة يقوم بالكثير من المهام الإدارية المتعلقة بفريق الكرة.. لكنه كثير التواجد خارج البلاد، وقد تردد إنه حالياً في إثيوبيا فمن سيقوم بالأعباء الإدارية لفريق الكرة لاسيماً إن الفريق يفترض أن يكون قد دخل مرحلة الإعداد لأداء مباراة الذهاب في دور ال16 لدوري الأبطال الأفريقي أمام وفاق سطيف الجزائري والمقامة بعد أسبوعين فقط..
* يفترض أن يكون المعسكر المقفول قد بدأ بينما لا يوجد مدير كرة ولا مساعد وطني للمدرب لوك حديث العهد بالمريخ.. وحتى رئيس القطاع الرياضي غير موجود في البلاد.. وكل هذه مؤشرات للإخفاق في المرحلة القادمة..
* مواجهة وفاق سطيف ليست سهلة ولا تصدقوا حكاية ضعف هذا الفريق وتأخره في الدوري الجزائري.. ويكفي إن السطايفة أقصوا الليتوال الكنغولي وهو فريق قوي وشرس يشارك باستمرار في التنافس الأفريقي ليس في الكرة فحسب بل في كل ضروب المناشط.. وتعادل الوفاق معه في برازفيل يؤكد تمرس السطايفة فضلاً عن الفوز بأربعة أهداف في ملعب النار والإنتصار بسطيف، أما ولوج هدفين في مرمى سطيف لا يعكس ضعف بطل أفريقيا السابق بل قوة الليتوال الكنغولي..
* كما أن وضعية المريخ هذا العام تختلف، حيث يؤدي المباراة الأولى بأمدرمان.. ومباراة الحسم في ملعب النار والإنتصار.. وهناك سيواجه المريخ خطر التحكيم وعشرات الألاف من الجماهير الشرسة المجنونة.. وتذكروا كيف كان غارزيتو يرفض النزول في سطيف أو التدرب في ملعب النار خوفاً من تأثيرات جمهور سطيف ويفضل الإقامة والتدرب في مدينة العلمة حتى موعد المباراة!!
* لا يمكن للمريخ أن يقهر بطل أفريقيا السابق بدون استقرار فني ومالي.. فإياكم والاستهانة بهذه الجوانب الأساسية..
* حل المشكلة المالية يتطلب مشاركة كل الفئات المريخية بالدعم من مشجعين وأقطاب ورأسمالية بجانب استقطاب الدعم الحكومي الولايي والاتحادي ما أمكن ذلك..
زمن إضافي
* تردد إن رئيس المريخ السابق جمال الوالي سيعود على رأس لجنة تسيير جديدة الشهر القادم.. ولا أظن ذلك.. لأن وعود الولاية لم تنفذ حتى الآن!!
* جمال الوالي حالياً في لندن ولا يتوقع أن يعود قريباً.. كما أن فكرة تعيين لجنة تسيير جديدة يرفضها الكثيرون..
* أهل المريخ يريدون عودة الوالي عبر جمعية عمومية ومعه العديد من الرجال المقتدرين مالياً.. وفي ظل الرعاية والاستثمارات التي طرحتها الولاية..
* وليعلم الجميع إن الوالي إذا رجع فلن يعود بأسلوب العمل القديم الذي يعتمد على تمويل الرجل الواحد!!
* أقلام التهريج والتأليف يريدون الزج باسم المريخ والوالي في الصراع الهلالي!! وهي محاولة لكسب ود الجماهير الغاضبة منهم.. العبوا غيرها..
* لا شأن لنا بردود الأفعال في الهلال وبداية حملة الشطب والإعدامات.. فنحن نهتم بنادينا ومشاكل نادينا كما أن تطلعاتنا وطموحاتنا أكبر من أفقكم القاتم الضيق.. ولا نحسب إننا سنحقق أهدافنا السامية إذا وقفنا في محطة الهلال الذي لا زال تائهاً وبعيداً عن أندية الإنجازات القارية..
* شهدت أيام هذا الأسبوع رحيل العديد من الرموز الرياضية والتي مر نعيها سريعاً بسبب إنشغال الجميع بزخم مشاركات أندية القمة أفريقياً.. ففي مطلع الأسبوع رحل الحكم الدولي السابق عبدالله القرقور.. ويوم الأحد نعى الناعي المريخي الهفيف المعتق يسن النعيم.. وجاءت الأنباء يوم الإثنين برحيل خبير التدريب والرمز الرياضي الكبير في مدني سعد الطيب.. وأمس تلقينا نبأ وفاة المهندس صلاح مطر والد عضو مجلس إدارة المريخ السابق المهندس هاشم صلاح.. نسأل الله للفقداء الرحمة والمغفرة ودخول فسيح الجنات وأن يلهم آلهم وذويهم والأسرة الرياضية الصبر وحسن العزاء.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى