توقيع رياضي .. معاوية الجاك .. الوالي.. ونسي وسفينة المريخ

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25032016

مُساهمة 

توقيع رياضي .. معاوية الجاك .. الوالي.. ونسي وسفينة المريخ




توقيع رياضي
معاوية الجاك
الوالي.. ونسي وسفينة المريخ
#الحديبة_نيوز
* تسير الأوضاع في المريخ من سيئ إلى أسوأ من حيث تسيير الأمور مالياً من لجنة ونسي حيث تمرد الجهاز الفني واللاعبون ليتم إحتواء تمرد الجهاز الفني ولا نستبعد أن تكون العودة بسبب التخدير من ونسي نفسه كما عودنا على التصريحات التخديرية بإنفراج الأوضاع يوم كذا منذ الموسم السابق.
* كتبناها من قبل ونعيدها اليوم للباشمهندس ونسي بأن )ارحل بكرامتك( قبل أن ترحل بطريقة مهينة لا تشبهك وتقلل من قدرك وتشوه صورتك أمام مجتمع المريخ مستقبلاً.
* الحديث عن تصدي اللجنة لتولي الأمور الإدارية وشجاعتها حديث إنشائي لا يغني ولا يسمن من جوع، فالأخ ونسي وغيره غير ملزمين بالتصدي للمهمة وإعتذارهم لا يعني أنهم إرتكبوا حماقة وكارثة في حق المريخ ما دامت أمورهم المالية غير واضحة ولم يتم دعمهم من الجهات العليا.
* لم يستل مريخي واحد السيف في وجه ونسي حتى يتسلم رئاسة المريخ بل وافق لطوعه حتى لا يطل علينا من يطالب بشكرهم على تصديهم للمهمة وتحيتهم على شجاعتهم.
* قبول ونسي رئاسة المريخ بالصورة التي تابعناها فيه ظلم كبير للمريخ من ونسي نفسه لأنه من الواضح أن موافقته جاءت بدون دراسة وبدون وعود قاطعة بدعمه بل جاءت الموافقة فورية ودون تردد لأن النادي المعني هو المريخ وبعدها لتحرق روما بمن فيها.
* ونسي قصر كثيراً في حق المريخ وهو يصر على مواصلة المسيرة رغم العقبات الصعبة التي واجهته وهو على ثقة ويقين بعدم حلها.
* من طرحوا على ونسي فكرة رئاسة المريخ تخلوا عنه بسرعة ولو كنت مكانه لما أكملت الثلاثة أشهر الأولى بل لتقدمت بإعتذاري من الأسبوع الأول وحينها سيكبر في نظر أمة المريخ.
* ولكن وضح أن ونسي )إستلذ( المنصب كثيرًا وعز عليه أن يفارقه ولذلك نجده )عامل رايح( ويرفض مجرد الحديث عن الإستقالة أو حتى موعد الإنتخابات.
* وافق ونسي على التمديد بدون منطق وهذا شيء طبيعي لأنه في الأساس وافق على رئاسة المريخ بدون منطق وبدون إعانة مالية.
* والكارثة حديث رئيس لجنة التسيير المتكرر عن عدم دعم الدولة للحاج عطا المنان إبان رئاسة لجنة تسيير الهلال ونقول له من أين أتى الحاج عطا المنان بعشرات المليارات يا ونسي؟
* ذكرت يا باشمهندس أن الدولة لم تدعم الحاج عطا المنان بمليم واحد وسنصدقك.. ولكن الحاج )إستقطب(.. نكرر.. إستقطب عشرات المليارات وسنوافقك أنها من جهات غير حكومية.. فلماذا لا تسير أنت على ذات الدرب وتستقطب المليارات بذات الطريقة التي إستقطب بها عطا المنان من جهات لها علاقة بالدولة وكلاكما من أبناء الحزب الحاكم ولك ذات العلاقات التي يتمتع بها الحاج عطا المنان؟.
* ونسي يعلم جيدًا كيف إستقطب عطا المنان المليارات ومن أي جهة.. ولكنه يتغابى لا أكثر.
* يهمنا المريخ قبل كل شيء يا رئيس لجنة التسيير فإن كنت تحرص على تبييض )وش( الحكومة وتدافع عنها بأنها لم تدعم الحاج عطا المنان فنحن يهمنا مريخنا قبل كل شيء وإن كنت عاجزاً عن إستقطاب الدعم المالي له فهناك أدب يسمى الإستقالة.
* حيرتونا يا ونسي.
مفاجأة.. إعارة أكرم الهادي للفرسان
* تحدث الكابتن أكرم الهادي للزميلة قوون بالأمس ولفت إنتباهي في حواره حديثه عن رحيله للأهلي الخرطوم )معاراً(.
* وأكد اللاعب في إجابته حول هذه الجزئية كالآتي: )كشف أكرم الهادي سر علاقته بالأهلي الخرطوم وقال إنه يلعب حالياً في الأهلي الخرطوم بدون عقد بإعتباره معارًا من المريخ.. وقال إن الإتحاد والأهلي الخرطوم يعلمان ذلك لأنه قبل التوقيع للأهلي وبمكاتب الإتحاد العام وقعت لعامين للمريخ وإنتقلت إعارة ستنتهي في شهر نوفمبر(.
* لأول مرة أطالع مثل هذا الحديث عن إعارة أكرم للفرسان وما لديّ من معلومات ولكل الأسرة المريخية أن اللاعب إتجه لصفوف الفرسان مقيدًا بصفورة نهائية بعد أن إستغنى المريخ عن خدماته.
* إن صح حديث أكرم الهادي بأنه وقع في صفوف الأهلي الخرطوم على سبيل الإعارة تبقى فضيحة ومصيبة من إدارة المريخ السابقة لأن كل المريخاب يعتقدون أن أكرم تم شطبه بصورة نهائية من كشوفات المريخ ولم تتم إعارته للأهلي على سبيل الإعارة.
* المهم سننتظر للتأكد بصورة قاطعة من حديث أكرم حول إعارته وإن تأكدنا بالفعل أنه معار من المريخ ولم يتم شطبه سيكون لنا رأي آخر نورده في حينه.
* الطريف في حديث حارس الفرسان أنه رفض العودة للمريخ بعد مطالبة الأحمر عودته بسبب جمال سالم وقال إنه يعتبر نفسه من كباتن المريخ حاليًا ومن كباتن المنتخب ولا يمكن أن يجلس إحتياطيًا لجمال سالم.
* الكابتن الخلوق سعيد السعودي كان كابتن المريخ بالأقدمية ولكنه ظل يجلس على مقاعد البدلاء فلم يشكُ ولم يتبرم ولم يغضب ولم يطالب باللعب بصفته كابتناً للمريخ.
توقيعات متفرقة
* تصريحات غير موفقة من سعادة اللواء كمال شقاق وهو يعزي غياب الجهاز الفني عن مران الثلاثاء الفائت لتفجيرات العاصمة البلجيكية بروكسل.
* اللواء شقاق عُرف بالصراحة والوضوح والكل يعلم أن الغياب كان بسبب المستحقات المالية من مرتبات وحوافز وحتى نحن في الزعيم نشرنا الخبر بعد التأكد من المعولمة ولكن اللواء شقاق ذكر غير ما نشرته الصحف.
* واصل تراوري غيابه عن التدريبات لليوم الثالث على التوالي واللاعب سليم وغير مصاب ومن الواضح أن المستحقات المالية ستحاصر المريخ من كل الإتجاهات ومطلوب مواجهة الموقف بشجاعة وشفافية بدلاً من البحث عن المبررات.
* ما يحدث في المريخ حالياً من معاناة وبهدلة سببها الرئيسي إستقالة جمال الوالي المفاجئة قبل إنتهاء فترة مجلسه بصورة مفاجئة ولا أحد يعلم سببها حتى اللحظة.
* والآن يستعد الوالي للعودة ونقول له إن أردت العودة فأولى الخطوات هي )التكفل( بكافة مصروفات الفريق في البطولة الأفريقية حتى لا تتسلم رئاسة النادي والفريق خارج أسوار المنافسة الأفريقية.
*أصبحنا نخشى على المريخ من مغادرة البطولة الأفريقية حتى لو لعب الفريق دور الستة عشر مكرر فلا توجد ضمانات للعبور لمرحلة المجموعات من الكونفيدرالية.
* ينازل منتخبنا الوطني في السابعة من مساء اليوم أفيال ساحل العاج في إطار التصفيات لنهائيات أمم أفريقيا بالجابون.
* وكالعادة سافر المنتخب بلا إعداد جيد وبتوليفة يغلب عليها طابع المجاملات كما عودنا مازدا دوماً من خلال إختياراته العجيبة والغريبة.
* تخطى مازدا إختار أفضل لاعب في المريخ هذا الموسم وهو عمر بخيت والذي يعتبر اللاعب رقم )1( في المريخ سواء على نطاق الممتاز أو البطولة الأفريقية
* وإختار مازدا مدثر كاريكا صاحب الأداء الضعيف والهزيل منذ الموسم الفائت وحتى مباراة أهلي طرابلس الأخيرة وإختار الشغيل العائد من الإصابة والبعيد عن مستواه.
* وحتى غير كاريكا من لاعبي الهلال نتساءل من يستحق الإختيار واللعب للمنتخب وكل لاعبي الهلال يقدمون مستويات ضعيفة للغاية في الدوري المحلي وغادروا البطولة الأفريقية على يد فريق هزيل المستوى بلا وطن وبلا دوري وبلا أرض وبلا هوية وبلا طعم ولون ورائحة هو الأهلي الليبي.
* المنتخب الوطني أصبح طاردًا في ظل قيادة مازدا ومن الطبيعي ألا يجد الإهتمام من الجمهور الرياضي ما دام مدربه يعمل وفقاً لنهج مجاملة لاعبين بعينهم دون منطق يقنعه هو شخصيًا دعك من إقناع الآخرين.
* لن ينصلح حال منتخبنا الوطني ما دام مازدا على رأس الجهاز الفني يا معتصم جعفر ويا أسامة ويا مجدي وبلاش مجاملات ومصالح إنتخابية على حساب سمعة السودان.
* الوالي وونسي مسئولان مسئولية كاملة ومباشرة عن غرق أو نجاة سفينة المريخ.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى