قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. البرمجة الجديدة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. البرمجة الجديدة

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 25 مارس 2016 - 17:12

قلم في الساحة
مامون ابو شيبة
البرمجة الجديدة
#الحديبة_نيوز
* تم إصدار البرمجة الجديدة لمتبقي أسابيع الدوري الممتاز وقد أراحت البرمجة المريخ من السفر إلى كادوقلي والأبيض بتأجيل مباراتيه مع هلالي الأبيض وكادوقلي.. ولكن فرضت عليه البرمجة الجديدة أداء مباراتين على ملعبه قبل أن يستضيف وفاق سطيف يوم السبت 9 أبريل .
* يوم الجمعة القادم الأول من أبريل يستضيف المريخ باستاده الأهلي عطبرة.. ويوم الإثنين 4 أبريل أي بعد 72 ساعة يستضيف المريخ المريخ نيالا.. وبعدها يتفرغ الفريق لاستضافة وفاق سطيف يوم السبت 9 أبريل..
* عقب مباراة وفاق سطيف ب72 ساعة يستضيف المريخ الأهلي مدني يوم الثلاثاء 12 أبريل وبعدها بأسبوع واحد فقط يؤدي المريخ مباراة الإياب في الجزائر يوم الثلاثاء 19 أبريل.. وخلال فترة الأسبوع ربما غادر الفريق إلى القاهرة ليمكث 3 أيام ثم يتوجه إلى مدينة سطيف بالجزائر لأداء المباراة المصيرية التي تحدد دخوله مجموعات الأبطال أو الاتجاه للعب في دور الترضية للكونفدرالية.
* تم تأجيل مباريات المريخ الخمس المتبقية مع الخرطوم الوطني بالخرطوم.. هلال الأبيض بالأبيض.. هلال كادوقلي بكادوقلي.. الأهلي شندي بشندي.. الهلال بأمدرمان..
* ستبرمج مباريات المريخ الخمس المؤجلة عقب العودة من الجزائر ليؤديها كلها خلال فترة لا تتجاوز 17 يوماً لأن نصف الموسم سينتهي يوم 10 مايو.. مما يعني إن برمجة هذه المباريات ستكون ضاغطة بشدة وبمعدل مباراة كل 72 ساعة وهناك ثلاث مباريات منها ستلعب خارج العاصمة مما سيعرض لاعبي المريخ لإرهاق شديد.. قبل أن يختتم هذه المباريات بلقاء القمة يوم 10 مايو في الغالب!!
* الهلال سيؤدي مبارياته المتبقية على فترات مريحة فيلعب يوم 2/4 مع أهلي الخرطوم.. ويوم 7/4 مع النيل بشندي.. ويوم 11/4 مع هلال الفاشر بأمدرمان.. ويوم 14/4 مع مريخ الفاشر بأمدرمان.. ويوم 20/4 مع أهلي عطبرة في عطبرة.. ويوم 27/4 مع الخرطوم الوطني بأمدرمان.. ولم تبرمج مباراتيه مع الأمل في عطبرة ومع المريخ بأمدرمان!!
الشماريخ
* بعد الجدل الكثيف الذي حدث حول منع استخدام الشماريخ في مباراة المريخ الأفريقية الأخيرة إثر إنذار الكاف والتهديد بحرمان المريخ من جماهيره، وغضب بعض مجموعات الاولتراس.. وتساؤلات البعض حول الأشياء الممنوعة بالتحديد وهل المقصود النيران التي تصل الملعب أم حتى التي تقتصر على المدرجات؟!
* بعد هذا الجدل حرصنا على استفسار الكابتن قرن شطة من اللجنة الفنية بالكاف.. والذي أفاد بأن الإنذار موجه لكل الأندية الأفريقية خاصة التي سبق أن تعرضت لعقوبات مالية بسبب استخدام جمهورها للألعاب النارية والشماريخ أو قام جمهورها بحصب الملعب.. وأفاد شطة بأن كل أنواع الشماريخ والألعاب النارية ممنوعة.. وحتى إشعال الشماريخ التي لا تصل الملعب وتنتهي نيرانها في المدرجات ممنوعة..
* والسبب في منع الألعاب النارية حتى في المدرجات هدفه حماية الجمهور من مخاطر النيران وحماية المنشآت، فكثيراً ما تسبب الجمهور في نشوب حرائق داخل الاستادات خاصة في الاستادات التي تستخدم المقاعد الخشبية أو البلاستيكية لجلوس الجمهور وهي مواد قابلة للاشتعال..
* وأكد شطة إن تكرر العقوبات المالية بسبب استخدام الشماريخ إذا لم يردع هذه التجاوزات ستتبعه تلقائياً عقوبات أكبر وهي حرمان الفريق من جمهوره.. فالعقوبة هنا ستكون مباشرة على الجمهور وتلحق الضرر بفريقه عندما يفقد السند الجماهيري المعنوي مما قد يعرضه للهزئم على أرضه.
* بعد حديث شطة أعتقد إننا أصبحنا أمام الأمر الواقع وملزمون بإيقاف استخدام الألعاب النارية والشماريخ سواء وصلت الملعب أم لا.. وإلا عرضنا فريقنا لمخاطر فقدان الجمهور على أرضه بجانب فقدان الدعم المالي من خلال الدخل..
* على الأبناء في الأولتراسات تفهم هذا الأمر.. وإلغاء استخدام الشماريخ في المباريات الدولية.. ويمكن استخدام الألعاب النارية في المباريات المحلية دون أن تصل للملعب..
* وعلى الاولتراسات ابتكار وسائل تشجيع جديدة صاخبة في المباريات الدولية بعيداً عن الشماريخ والألعلب النارية.. مثل استخدام فلاشات الموبايلات لكل الحضور في وقت واحد.. بجانب الطبول والنحاس.. وكافة الإيقاعات الحماسية..
* أعتقد إن الجميع سيتفهمون هذا الأمر ولا نحسب إن هناك من يود الإضرار بناديه وفريقه الذي يعشقه بجنون..
زمن إضافي
* في مباراته مع أهلي عطبرة يوم الجمعة القادم سيفقد المريخ جهود عمر بخيت الموقوف بثلاثة كروت صفراء.. ومن الآن نريد من المدرب لوك تجهيز ثنائي محور ليس فيهما الغاني كريم الحسن..
* علاء الدين يوسف وأحمد ضفر الخيار الأنسب للمحور.. أو يشارك علاء الدين ورمضان عجب في المحور ويشغل ضفر مكان رمضان في الطرف الأيمن..
* أو يشارك علاء الدين ومصعب في المحور على أن يواصل بخيت خميس المشاركة في الطرف الأيسر..
* في كل الأحوال لا نريد مشاركة كريم الحسن في الوسط..
* نؤيد فكرة إعادة المصري أيمن سعيد لصفوف المريخ وقيده من جديد بجنسيته السودانية ما لم يعاند اتحاد الكرة..
* فشل المريخ في إيجاد بديل للمصري المشاكس الذي افتقده وسط المريخ كثيراً..
* أمر مخجل والله أن يفشل كيان المريخ الكبير في استخراج رقم وطني للاعب ألوك أكيج..
* اختنا الصغيرة وتلميذتنا ميرفت حسين تستحق التكريم على برنامجها العملاق الناجح )البحث عن هدف( والذي أصبح يتابعه الملايين في قناة النيل الأزرق..
* ما يقوم به رئيس الهلال أشرف سيد أحمد في مجال المنشئات بالهلال يستحق الإشادة..
* الكاردينال رجل طموح وواثق من نفسه ولا يعرف اللف والدوران.. وعيبه الوحيد منحه القرار لبعض المحيطين به.. كما أن صراحته الزائدة قد تسبب له مشاكل مع أعوانه.
* الكاردينال أحياناً تخونه التعابير فتخرج من لسانه بعض العبارات كطرفات يتندر بها البعض!!
* الكثيرون لا يعلمون إن منتخبنا الوطني ينازل اليوم نظيره الايفواري..
* نواجه ساحل العاج بتدريب واحد فقط بعد أن تم تجميع المنتخب على عجل وبكلفتة كالعادة..
* منتخبنا هو الوحيد في العالم الذي لا يتم إعداده ولا يخضع لمعسكرات خارجية أو حتى داخلية ولا يخوض أي تجارب دولية!!
* إذا خرج منتخبنا اليوم بنتيجة ايجابية من ابيدجان سنعتبر ذلك معجزة..‏

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى