تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

صلاح يقتنص تعادلا قاتلا لمصر أمام نيجيريا بالتصفيات الإفريقية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25032016

مُساهمة 

صلاح يقتنص تعادلا قاتلا لمصر أمام نيجيريا بالتصفيات الإفريقية




صلاح يقتنص تعادلا قاتلا لمصر أمام نيجيريا بالتصفيات الإفريقية
#الحديبة_نيوز
اقتنص منتخب مصر نقطة غالية من أنياب مضيفه النيجيري بعد أن تعادلا بهدف لكل منهما، اليوم الجمعة، على ملعب "أحمد أبيلو" بمدينة كادونا النيجيرية في الجولة الثالثة للمجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017.
تقدم إيتوبو لنيجيريا في الدقيقة 60 وتعادل محمد صلاح في الدقيقة 90+1 لصالح الفراعنة، ليتعادل الفريقان ويحافظ منتخب مصر على الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط وخلفه نيجيريا برصيد 5 نقاط.
ويلتقي المنتخبان مجددًا يوم الثلاثاء المقبل باستاد الجيش المصري في برج العرب بالجولة الرابعة.
البداية كانت هادئة بشكل ملحوظ وسيطر المنتخب النيجيري على منطقة وسط الملعب ولكن بلا خطورة في الدقائق الأولى مع تراجع دفاعي لمنتخب مصر ومردود بدني من جانب ثنائي الوسط إبراهيم صلاح ومحمد النني، وبدأت الخطورة بتمريرة عرضية من جانب أحمد موسى مرت بدون متابعة على مرمى الفراعنة ثم محاولة من موسيس ارتدت في أقدام المدافعين.
ظهر محمد صلاح نجم منتخب مصر بمحاولة من الجبهة اليمنى وتمريرة عرضية مرت دون متابعة وأبعد الشناوي عرضية موسى أخطر لاعبي نيجيريا، ثم أهدر أحمد حسن "كوكا" مهاجم منتخب مصر أخطر الفرص في الدقيقة 18 بعدما قطع صلاح الكرة وانطلق ومرر إلى عبد الله السعيد الذي منح الكرة إلى كوكا ليسددها بغرابة في جسم الحارس النيجيري.
وفي الدقيقة 19، وجه موسيس تسديدة قوية تصدى لها الشناوي ببراعة، تحسن أداء منتخب مصر في وسط الملعب بشكل واضح وأهدر تريزيجيه محاولة بعد انطلاقة سريعة ولكنه لم يستطع اللحاق بتمريرة عبد الله السعيد.
بعد مرور نصف ساعة، تراجع منتخب مصر من جديد للدفاع المحكم وأبعد حجازي كرة عرضية من كيليتشي مهاجم نيجيريا ثم محاولة آخرى من جانب النسور عن طريق أحمد موسى وتسديدة فوق العارضة من جانب الأخير ثم تصدي رائع من الشناوي لينتهي الشوط الأول بالتعادل.
بدأ منتخب نيجيريا الشوط الثاني بضغط هجومي، وكاد موسيس أن يستغل تمريرة عرضية ويودعها شباك الفراعنة لولا يقظة الشناوي وأبعد ربيعة تسديدة كيليتشي، ولعب النسور في عمق الدفاعات وسنحت فرصة بانفراد لأحمد موسى من انطلاقة سريعة ولكن الشناوي المتألق أبعد الكرة.
كوكا أهدى تمريرة لصلاح ولكن دفاع نيجيريا أبعدها ثم أضاع كوكا محاولة أخرى، ولم يصمد دفاع الفراعنة سوى ساعة من اللعب، ففي الدقيقة 60 نجح منتخب نيجيريا في تسجيل هدف التقدم من تسديدة صاروخية لكيليتشي ردها القائم لتصل إلى إتيبو ليودعها المرمى وسط حراسة حماده طلبة وحجازي.
أجرى منتخب مصر تغييرًا بعد الهدف بنزول مروان محسن بدلاً من كوكا لتنشيط الهجوم، بينما شارك آمينو عمر لاعب وسط نيجيريا على حساب كيليتشي.
وفرض منتخب نيجيريا سيطرته بتمريرات في وسط الملعب، ونظم الفراعنة هجمة سريعة من تبادل بالكرة بين عمر جابر وصلاح ليمرر الأخير إلى السعيد الذي سدد الكرة طائشة ثم ارتدت له ليمرر لمروان الذي يودعها في يد الحارس.
ووجه النني تسديدة قوية بجوار العارضة في الدقيقة 66، وارتكب ربيعة خطأ دفاعيًا كاد أن يتسبب في هدف ثانٍ لولا تألق الشناوي، وتدخل دفاع نيجيريا بخشونة ضد محمد صلاح ثم أطلق أحمد موسى تصويبة صاروخية مرت بجوار القائم.
أشرك الأرجنتيني كوبر مدرب منتخب مصر لاعب الوسط والقائد حسام غالي بدلاً من عبد الله السعيد في الدقيقة 70، وتألق الشناوي مجددًا في إبعاد تسديدة صاروخية من أحمد موسى ثم أبعد حجازي متابعة موسيس.
أراح منتخب نيجيريا دفاع الفراعنة بخروج أحمد موسى ونزول فيكتور موزيس لاعب الوسط على حسابه في الدقيقة 72، وسيطر الفراعنة بعض الشيء على وسط الملعب بتمريرات من حسام غالي ثم انطلاقة سريعة من تريزيجيه وأتبعها بتمريرة عرضية مرت دون خطورة.
منتخب مصر اختتم تغييراته بخروج تريزيجيه لصالح رمضان صبحي في الدقيقة 76، ومرر عمر جابر لرمضان الذي وجه تمريرة عرضية مرت دون خطورة ونال إبراهيم صلاح لاعب وسط الفراعنة إنذارًا بداعي الخشونة ضد موسيس.
تصدى الشناوي لتسديدة البديل موزيس، وأشرك منتخب نيجيريا المهاجم إيوبي على حساب السريع سيمون موسيس، وتألق حماده طلبة وأبعد هدفًا محققًا لنيجيريا من خط المرمى في الدقيقة 83 بعد أن راوغ موزيس الحارس الشناوي وسدد في المرمى ولكن طلبة بكل فدائية أبعد الكرة.
أفسد النني محاولة سريعة من منتخب نيجيريا ووجه إيتوبو تسديدة فوق العارضة، وفي الدقيقة 90+1 نجح محمد صلاح في تسجيل هدف التعادل للفراعنة مستغلاً تمريرة سحرية من رمضان صبحي.
ضاعت تسديدة قوية من منتخب نيجيريا فوق العارضة وأضاع لاعبو الفراعنة اللحظات الأخيرة بخبرة وأطلق الحكم صافرته والكرة في متناول صلاح المنفرد بمرمى نيجيريا وسط اعتراضات من لاعبي الفراعنة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى