تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

أحزاب الوحدة تطالب جوبا بوقف دعم الحركات المسلحة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26032016

مُساهمة 

أحزاب الوحدة تطالب جوبا بوقف دعم الحركات المسلحة




أحزاب الوحدة تطالب جوبا بوقف دعم الحركات المسلحة
#الحديبة_نيوز
طالب مجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية دولة جنوب السودان بوقف العدائيات وإيقاف دعم الحركات المسلحة المناوئة للسودان. ودعا الاتحاد الأفريقي ومجلس السلم والأمن الأفريقي للضغط على جوبا لاحترام القوانين الدولية واحترام اتفاقية السلام الشامل.
وقال الأمين العام للمجلس عبود جابر، إن دعم دولة الجنوب للحركات المسلحة المناوئة للسودان، تسبب في أضرار بالغة للمواطن السوداني في جميع المجالات. وأشار إلى ضرورة سحب دولة الجنوب لقواتها داخل أراضيها بعيداً عن المناطق التي تتبع للسودان بموجب حدود الأول من يناير عام 1956م وظلت موجودة فيها دون حق قانوني.
ورأى جابر، في تصريح لوكالة الأنباء السودانية، السبت، أن التعامل الصحيح هو تنفيذ القوانين الدولية التي تقضي باحترام الدول لحدود جوارها وليس العكس. ونادى بالتعامل الذي يفضي إلى المصالح المشتركة ودعم تعايش مواطني البلدين بحكم التاريخ والجغرافيا.
واستغرب جابر من توجهات وأفعال حكومة دولة جنوب السودان وتصرفاتها تجاه السودان منذ انفصالها، مؤكداً احترام السودان للمواثق والعهود باعتباره دولة مبادئ ودولة قانون ولا يتعدى على حقوق الجوار طمعاً أو استغلالاً. وطمأن الشعب الجنوبي بأن شعب السودان يحترم علاقاته التاريخية، ولا يعتدي على أي أجنبي في بلاده.
شبكة الشروق + وكالات

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى