تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الشرطة البلجيكية تعتقل مشتبها به قد يكون الرجل الثالث في اعتداء مطار بروكسل

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26032016

مُساهمة 

الشرطة البلجيكية تعتقل مشتبها به قد يكون الرجل الثالث في اعتداء مطار بروكسل




وجهت النيابة الفدرالية البلجيكية تهمة "ارتكاب عمل إرهابي بهدف القتل" ضد مشتبه به اعتقلته الشرطة الخميس، ويدعى فيصل ش، وقد يكون الرجل الثالث المشارك في تفجير مطار بروكسل، إضافة لاعتقال شخصين آخرين أحدهما قد يكون على علاقة بمخطط اعتداء أحبط هذا الأسبوع في فرنسا.
قالت النيابة الفدرالية البلجيكية السبت أن الشرطة البلجيكيةاعتقلت الخميس مشتبها به في تفجيرات بروكسل، ويدعى فيصل ش وقد يكون الرجل الثالث المتورط في اعتداء مطار بروكسل، ووجهت إليه تهمة "ارتكاب عمل إرهابي بهدف القتل".
وفيصل ش هو الشخص الأول الذي وجه إليه الاتهام خلال التحقيق في هجمات بروكسل الثلاثاء التي أدت إلى مقتل 31 شخصا وإصابة 300 آخرين، وقد تم اعتقاله ليل الخميس - الجمعة مع شخصين آخرين "أمام باب" النيابة العامة الاتحادية التي تقع مكاتبها في وسط بروكسل قرب قصر العدل.
ووجهت إلى فيصل ش تهمة ارتكاب جرائم قتل إرهابية والمشاركة في عمليات مجموعة إرهابية، قبل احتجازه، وفق بيان النيابة. إلا أنها لم تحدد بوضوح ما إذا كان فيصل ش هو الرجل الذي كان يعتمر قبعة في مطار زافنتم وظهر في صور كاميرات المراقبة بجانب انتحاريين قبل التفجيرات.
وقالت مصادر قريبة من التحقيق إن "هذه فرضية المحققين". ولا يزال البحث جار عن الرجل الثالث الذي وضع في المطار حقيبة فيها عبوة ناسفة قبل أن يغادر. وأوضحت النيابة أن مداهمة منزل فيصل ش لم تسفر عن العثور على أسلحة أو متفجرات.
تضمن بيان للنيابة أن مشتبها به آخر هو رباح ن الذي اعتقل في إطار تحقيق آخر حول مخطط اعتداءأحبط هذا الأسبوع في فرنسا وجهت إليه تهمة "المشاركة في أنشطة مجموعة إرهابية"، وقد اقتفي أثره بعد مداهمة شقة في أرجانتوي، في المنطقة الباريسية، يسكنها رضا كريكت الذي قبض عليه الخميس قرب باريس بسبب مخطط لارتكاب اعتداء في فرنسا.
من هو رضا كريكت الذي أوقفته الشرطة الفرنسية قرب باريس؟ 2016/03/26
ووجهت أيضا تهمة المشاركة في أنشطة مجموعة إرهابية إلى رجل ثالث اعتقل الخميس في بروكسل يدعى أبو بكر أ لكن لا صلة مباشرة له بالاعتداءات.
فرانس24

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى