قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 27/3/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 27/3/2016

مُساهمة من طرف Admin في الأحد 27 مارس 2016 - 6:32

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 27/3/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
تضمنت الصحف البريطانية باقة من الأخبار والتى شملت :
– تشييع جثامين العراقيين ضحايا الهجوم على ملعب كرة القدم !
– حبس المتحدثة السابقة باسم المحكمة الجنائية الدولية الخاصة بيوغسلافيا !
.
الاندبندنت :
تحت عنوان تشييع جثامين العراقيين ضحايا الهجوم على ملعب كرة القدم !
أشارت الجريدة لتشييع جثامين العراقيين من ضحايا الهجوم الانتحاري على ملعب لكرة القدم في مدينة الإسكندرية والذي خلف 32 قتيلا على الأقل ، وتضم قائمة من قتلوا في الهجوم العديد من الشباب صغار السن ومن بينهم منفذ الهجوم الذي تفيد التقارير أنه مراهق !
وقد نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر عراقي طبي قوله إن 17 من القتلى هم صبية تتراوح أعمارهم بين العاشرة والستة عشر عاما ، وأعلن تنظيم ” داعش ” الارهابى مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع الجمعة في المدينة الواقعة جنوب العاصمة بغداد والتي تسكنها أغلبية شيعية !
يشار إلى أن تنظيم داعش الارهابى ، الذي يضم في صفوفه متشددين سنة، على أجزاء واسعة في شمال وغرب العراق حيث يشن الهجمات ضد العديد من الأهداف الشيعية في البلاد ، وأظهرت مقاطع مصورة بُثت عبر شبكات التواصل الاجتماعي لحظة وقوع التفجير أثناء كلمة لمسؤول حكومي أمام عشرات الأشخاص بينهم لاعبون صغار السن ! وأفادت مصادر طبية بأن مدير الناحية أحمد شاكر قد قتل في التفجير بجانب أحد حراسه وعدد من قوات الأمن !
وتقع مدينة الأسكندرية في منطقة كان يطلق عليها ” مثلث الموت” حيث تضررت بشدة من أعمال العنف الطائفي التي أعقبت الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 ! و قد أصدر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفنتينو بيانا أعرب عن فيه عن “صدمته” حيال ما وصفه بـ”المأساة” !
.
التلجراف :
وتحت عنوان حبس المتحدثة السابقة باسم المحكمة الجنائية الدولية الخاصة بيوغسلافيا !
أشارت الجريدة لوصف محامي فلورانس هارتمان، الموظفة السابقة في المحكمة الجنائية الدولية الخاصة بجرائم الحرب في يوغسلافيا بلاهاي، اعتقالها في المحكمة الخميس بأنه غير قانوني ! وقال المحامي جينيل ميترو إن هارتمان، التي سبق أن عملت ناطقة باسم المحكمة حتى عام 2006، قد احتجزت في مكان منعزل وعوملت كمجرمة !
وقد اعتقلت الصحفية الفرنسية، هارتمان، بسبب إدانتها بازدراء المحكمة في عام 2009 لنشرها وثائق سرية ، وكانت المحكمة قد حكمت بدفع غرامة، ومن ثم غير الحكم إلى سبعة أيام في الحبس عندما لم تدفع الغرامة ، وتصر هارتمان،53 عاما، على أن مبلغ الغرامة دفع في حساب فرنسي !
وقد اعتقلت هارتمان الخميس في لاهاي، التي ذهبت إليها لتشهد جلسة الحكم على زعيم صرب البوسنة السابق، رادوفان كاراديتش ، ونقلت وكالة فرانس برس عن المحامي ميترو قوله إنها وضعت في مكان تظل الإنارة مفتوحة فيه لمدة 24 ساعة، ويقوم الحراس بالتأكد من المكان كل ربع ساعة، في وحدة الاحتجاز في المحكمة الجنائية في لاهاي ، وأضاف المحامي أنها عزلت عن المعتقلين الآخرين، ولم يزرها أحد حتى الآن سوى القنصل الفرنسي ! وقد شدّد المحامى على أنه تقدم بطلبات لتغيير ظروف اعتقالها وضمان إطلاق سراحها مبكرا، بيد أنه لا يتوفر من يتلقى هذه الطلبات في المحكمة حتى نهاية عطلة عيد الفصح ، وقد عملت هارتمان في المحكمة الجنائية الدولية الخاصة بيوغسلافيا السابقة للفترة من 2000 إلى 2006 !
كانت هارتمان قد كتبت كتابا تحت عنوان “السلام والعقاب” ومقالا كشفت فيه عن وجود وثائق سرية عن اشتراك الحكومة الصربية في الحرب البوسنية في التسعينيات !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى