قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

إنجلترا تهزم ألمانيا بعقر دارها وتستمر عقدة برلين

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27032016

مُساهمة 

إنجلترا تهزم ألمانيا بعقر دارها وتستمر عقدة برلين




إنجلترا تهزم ألمانيا بعقر دارها وتستمر عقدة برلين
#الحديبة_نيوز
قلب منتخب انجلترا تأخره صفر / 2 أمام مضيفه منتخب ألمانيا إلى فوز مستحق 3 / 2 في المباراة الودية التي جرت بينهما اليوم السبت بالعاصمة الألمانية برلين في إطار استعداداتهما للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم )يورو 2016( المقرر إقامتها بفرنسا الصيف المقبل.
وافتتح توني كروس التسجيل لألمانيا في الدقيقة 43، فيما أضاف ماريو جوميز الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 57، قبل أن ينتفض المنتخب الانجليزي ويسجل ثلاثة أهداف عن طريق هاري كين والبديل جيمي فاردي وإيريك داير في الدقائق 61 و75 والأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
ويلعب المنتخب الألماني )بطل العالم( في المجموعة الثالثة بالدور الأول لليورو برفقة منتخبات أوكرانيا وبولندا وأيرلندا الشمالية، حيث يستهل مسيرته في البطولة بمواجهة أوكرانيا في 12 حزيران/يونيو المقبل، قبل أن يلاقي منتخبي بولندا وأيرلندا الشمالية يومي 16 و21 من نفس الشهر على الترتيب.
في المقابل، أوقعت القرعة منتخب انجلترا في المجموعة الثانية بجانب منتخبات ويلز وروسيا وسلوفاكيا، حيث يخوض مباراته الأولى في المسابقة أمام روسيا في 11 حزيران/يونيو، فيما يواجه منتخبي ويلز وسلوفاكيا يومي 16 و20 من الشهر ذاته على الترتيب.
يذكر أن هذا هو الفوز السادس عشر لانجلترا في تاريخ مواجهاتها المباشرة مع ألمانيا مقابل 12 فوزا لمنتخب الماكينات وستة تعادلات.
وبدأت المباراة بهجوم من جانب المنتخب الألماني في ظل تراجع منتخب إنجلترا للدفاع.
وشهدت الدقيقة الرابعة التسديدة الأولى في اللقاء عن طريق سامي خضيرة، الذي صوب من على حدود منطقة الجزاء، ولكنها اصطدمت في الدفاع الانجليزي لتتحول الكرة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.
بمرور الوقت، بدأ منتخب إنجلترا في التخلي عن حذره الدفاعي، ووجّه جاري كاهيل، كرة بالرأس من متابعة لركلة ركنية في الدقيقة السابعة ولكنها لم تكن متقنة لتصل الكرة إلى زميله هاري كين الذي حاول تسديدها بعقب قدمه ولكنها ذهبت بعيدا عن المرمى.
وكاد ماركو ريوس أن يفتتح التسجيل لألمانيا في الدقيقة 13 بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق مسعود أوزيل، ليسدد من داخل المنطقة تصويبة غير متقنة خرجت إلى ركلة مرمى.
وردت انجلترا بهجمة سريعة في الدقيقة 14، حيث تلقى باميديلي آلي تمريرة أمامية ليسدد الكرة برأسه ولكنها ذهبت ضعيفة في يد مانويل نيوير حارس مرمى ألمانيا، قبل أن يسدد اللاعب نفسه تسديدة أخرى من خارج المنطقة في الدقيقة 17 ابتعدت تماما عن المرمى.
وسجل ماريو جوميز هدفا لألمانيا في الدقيقة 27 ولكنه ألغي بداعي التسلل، غير أن الإعادة التليفزيونية أثبتت عدم صحة قرار الحكم الإيطالي جيانلوكا روكي الذي أدار اللقاء، بعدما أوضحت عدم سقوط اللاعب الألماني في مصيدة التسلل التي نصبها دفاع انجلترا.
في المقابل، أطلق جوردان هندرسون قذيفة مدوية من خارج المنطقة في الدقيقة 29 ولكنها ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل، قبل أن يهدر آدم لالانا فرصة محققة في الدقيقة 38 حيث تابع كرة مبعدة بشكل خاطئ من الدفاع الألماني، لتتهيأ أمامه داخل المنطقة ولكنه سدد دون تركيز ليطيح بالكرة بعيدا عن المرمى.
ورغم التفوق الانجليزي، سجل منتخب ألمانيا الهدف الأول على عكس سير اللعب في الدقيقة 43 عن طريق توني كروس.
وتسلم كروس الكرة من أوزيل في منتصف الملعب، لينطلق بالكرة في حراسة مدافعي انجلترا قبل أن يسدد قذيفة بقدمه اليسرى من خارج المنطقة على يمين جاك بوتلاند حارس مرمى انجلترا الذي حاول إبعاد الكرة دون جدوى لتسكن شباكه.
وأجرى روي هودجسون مدرب إنجلترا التبديل الأول لفريقه في الدقيقة 45 بنزول الحارس الاحتياطي فرازر هورستر بدلا من بوتلاند، الذي خرج من الملعب مصابًا عقب الهدف.
ارتفعت معنويات لاعبي ألمانيا بعد هدف كروس، وكاد جوميز أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، بعدما سدد من داخل المنطقة ولكن جوناس هيكتور مدافع انجلترا أبعد الكرة في الوقت المناسب لينتهي الشوط بتقدم ألمانيا بهدف نظيف.
دفع يواخيم لوف مدرب منتخب ألمانيا بالتبديل الأول لفريقه قبل انطلاق الشوط الثاني بنزول جوناثان تاه بدلاً من ماتس هوميلس، ليسجل لاعب بايرليفركوزن الألماني ظهوره الأول مع منتخب الماكينات.
واتسم إيقاع الدقائق الأولى للشوط الثاني بالبطء، قبل أن يهدر منتخب ألمانيا الفرصة الأولى في هذا الشوط في الدقيقة 50 عن طريق ريوس الذي سدد كرة خادعة من ركلة حرة مباشرة ولكن أبعدها فورستر إلى ركلة ركنية كادت أن تسفر عن الهدف الثاني لألمانيا.
وتابع أنتونيو روديجار الركلة الركنية التي نفذت من الناحية اليمنى، ليسدد كرة ضعيفة وهو على بعد خطوات من المرمى، ليمسكها فورستر بسهولة.
ولم تمر سوى دقيقتين حتى أضاع آلي فرصة إدراك التعادل بعدما سدد من خارج المنطقة على يمين نيوير الذي أبعد الكرة ببراعة.
كثف المنتخب الانجليزي من هجماته وقاد كين هجمة من الناحية اليسرى ليمرر كرة عرضية زاحفة إلى هندرسون الذي سدد من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، ولكن أبعدها إيمري كان في الوقت المناسب إلى ركلة ركنية لم تستغل.
واستغل منتخب ألمانيا المساحات الخالية في دفاع انجلترا، ليسجل جوميز الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 57، عقب متابعته لتمريرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى عن طريق خضيرة، ليسدد ضربة رأس متقنة على يسار فورستر الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تعانق الشباك.
وأضاع أوزيل فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 60 بعدما تابع تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عن طريق هيكتور، ولكنه سدد الكرة ضعيفة ذهبت في أحضان فورستر.
حاول منتخب انجلترا استعادة اتزانه سريعا، لينجح في تقليص الفارق بعدما سجل كين الهدف الأول في الدقيقة 61.
وتابع كين ركلة ركنية من الناحية اليسرى مرت من الجميع، ليهيأ الكرة لنفسه قبل أن يراوغ الدفاع الألماني بمهارة فائقة ويسدد من داخل المنطقة لترتطم الكرة بباطن القائم الأيمن ثم سكنت الشباك.
وأجرى منتخب ألمانيا تبديله الثاني في الدقيقة 64 بنزول أندريه شورله بدلا من ريوس.
ووقف نيوير حائلا دون تسجيل انجلترا لهدف التعادل بعدما تصدى بقدمه لتسديدة من داخل المنطقة عن طريق آلي في الدقيقة .68 ودفع هودجسون بجيمي فاردي بدلا من داني ويلباك في الدقيقة 71 في محاولة لبث النشاط والحيوية في الهجوم الإنجليزي.
ولم يخيب فاردي ظن هودجسون بعدما سجل هدف التعادل لمنتخب الأسود الثلاثة في الدقيقة 74 من أول لمسة له في اللقاء، عقب تلقيه تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق ناثانييل كلاين، ليسدد الكرة بعقب قدمه بطريقة رائعة على يسار نيوير داخل الشباك.
وأجرت ألمانيا تبديلين بنزول لوكاس بودولسكي وماريو جويتزه بدلا من توماس مولر وماريو جوميز في الدقيقتين 75 و79.
وواصل منتخب انجلترا فرض سيطرته على مجريات اللقاء وسدد هندرسون من داخل المنطقة في الدقيقة 83 ولكن ابتعدت الكرة عن القائم الأيمن، قبل أن يتلقى آلي تمريرة عرضية من الناحية اليسرى ولكنه أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى.
وجاءت الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليسجل إيريك داير الهدف الثالث لانجلترا بعدما تابع ركلة ركنية من الناحية اليمنى نفذها هندرسون، ليسدد ضربة رأس رائعة على يسار نيوير.
ولم يشهد الوقت الضائع أي جديد ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز انجلترا على ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى