كما افكر .. اكرم حماد .. تخبُط شديد..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27032016

مُساهمة 

كما افكر .. اكرم حماد .. تخبُط شديد..!!




كما افكر
اكرم حماد
تخبُط شديد..!!
ــــــــــــــــــــــــ

بعد أن قام مجلس الهلال بالإستغناء عن الثلاثي سيسيه ونيلسون وابيكو قام بإتخاذ قرار جديد وهذه المرة القرار كان صادما بالنسبة للكثير من الجماهير وهو قرار الإستغناء عن اللاعب الموهوب والمتميز شيخ موكورو والذي يُعتبر من أفضل اللاعبين في كشوفات الهلال.
شيخ موكورو الذي قدم مستويات رفيعة مع الهلال في الدوري الممتاز تم إصدار الأحكام عليه من خلال مباراة قارية ونصف بإعتبار أنه لعب مباراة كاملة في تونس ولعب شوط واحد فقط في ام درمان وهذا في رأيي تفكير معيب ويؤكد أن المسؤولين في الهلال لا علاقة لهم من قريب أو بعيد بكرة القدم.
لا يُمكن أن يتم الُحكم على لاعب أو تقييم مسيرته بمباراة واحدة أو مباراتين وإذا كان اللاعبين يتم الإستغناء عنهم بعد مواجهة قارية واحدة لما إستفاد الهلال من لاعبين بقيمة قودوين الذي إحتاج موسما كاملا حتى يقدم الإضافة ونفس الأمر ينطبق على يوسف محمد الذي لم يظهر بمظهر جيد في المباريات القارية إلا بعد عدد كبير من المباريات.
شيخ موكورو لم يظهر بالصورة المطلوبة في مباراة الأهلي الليبي وقد كتبنا عن هذا الأمر ولكنه بالنسبة لأي شخص مدرك ويفهم في كرة القدم يُعتبر لاعبا للمستقبل لأنه صاحب صغير في السن وصاحب إمكانيات فنية رفيعة.
موكورو لاعب مهاري للحد البعيد ويجيد المراوغة ولا تنقصه السرعة كما أنه يتميز بصناعة الأهداف وقد مرر الكثير من الكرات المحسنة للاعبي الهلال في مباريات الممتاز وهذا يعني أنه لاعب يصنع الأهداف من ناحية ويسجلها من ناحية أخرى.. كما أنه يمتلك قدم قوية وكلنا شاهد تسديداته القوية الرائعة.
اللاعب العاجي دخل كشوفات الهلال بهدوء وبدون ضجة كبيرة ثم خرج منها بضجة كبيرة ومن يتابع منشورات وتعليقات الهلالاب في موقع الفيس بوك وقروبات الواتس اب يلحظ هذا الأمر فهناك حالة من الإستياء والغضب بسبب الإستغناء عن لاعب في موهبته بل أن البعض تخوف من أن يقوم المريخ بالتعاقد معه وهو أمر غير مستبعد.
مشكلة مجلس الهلال أنه نظر تحت أقدامه في لحظة إتخاذ القرار.. لم ينظر إلى المستقبل.. والمستقبل كان يستدعي أن يواصل شيخ موكورو مع الهلال من أجل الدوري الممتاز كهدف صغير ومن أجل العام القادم كهدف كبير.. فالمحترف ليس بالضرورة أن يقدم لك مستوى مميز من أول موسم.. وكلنا يتابع الدوريات العالمية ويشاهد تقديم بعض النجوم لمستويات متواضعة في الموسم الأول ثم الإنفجار في الموسم الثاني مثل مسعود اوزيل لاعب ارسنال ونيمار لاعب برشلونة وغيرهما من النجوم.
لم أسمع بفريق يستغنى عن أربعة لاعبين أثناء الموسم وبعيدا عن فترتي الإنتقالات.. قمة الفوضى والتخبط.. والمصيبة أن ما فعله الهلال هذا الموسم فعله في الموسم الماضي فقد تم الإستغناء عن عدد من المحترفين بنفس الطريقة وأبرزهم سيمبو وسيدي بيه وجوليام.. بمعنى أن اخطاء الموسم الماضي تكررت بحذافيرها.
الطريقة التي تم الإستغناء بها عن المحترفين تدين مجلس الهلال.. لأننا إذا تعاملنا مع هؤلاء المحترفين على أساس أنهم متواضعين فإن هذا يعني أن المجلس لا يمتلك عين فنية ثاقبة تستقطب له اللاعبين المتميزين.. ورغم ذلك يستعين بنفس الأشخاص.. وبالتالي يدور وسيواصل الدوران في فلك التخبط والعشوائية.. الهلال خرج من الدور الأول من البطولة الأفريقية.. لا تستغربوا إذا فقد الدوري الممتاز ايضا وللموسم الثاني على التوالي.
رسالة من تحت الماء
عزيزى الاستاذ الجليل اكرم حماد استميحك عذرا فى ان اطرق عمودك كما افكر ودعنى اجيش بما فى خاطرى بعد الخروج المر من داخل الدار ونحمدالله الذى لايحمد على مكروه سواه انها اتت بدون هزيمة ولو انها سيان طالما ان الهلال قد خرج من البطولة.. ودعنى اواسى جماهير الهلال هؤلاء المتبتلين فى الطرقات لنصرة هلالهم ولكن تاتى الرياح بما لاتشتهى السفن هؤلاء الذين يدفعون من قوت ابنائهم تذكرة المشاهدة يفترشون جريدة الصحافة ويتظللون بجريدة الايام من هجير الشمس اللافحة يبغونه ويتمنونه ان يروه فى العلالى ويجهشون بالبكاء والنحيب فى لحظة الهزيمة وبدموع الفرح عند الانتصار ودعنى عبر عمودك ان اوجه رسالتى لمجلس نادى الهلال ولرئيسه الكاردينال واقول له نشهد لك بانك قدمت وما استبقيت ولكن الاستفادة كانت لبطانة السوء دون الهلال و ان بطانة السوء التى حولك هى التى اوردت الهلال لهذا الهلاك تستمع لهم وهم انفسهم لايفقهون فى خبايا الكرة ولا ابجدياتها اتيت وانت مستمع بل منصاع لهم ففرغت الفريق من اعمدته الاساسية بدواعى تقدم السن فكان شطب عمر بخيت ومهند الطاهر ومعز محجوب وكان قبلها وفى عهد الذى سبقك الامين البرير شطب هيثم وعلاءالدين.
هل تعلم ان الهلال لوكان قدر له ان يحرز بطولة افريقيا كان على ايدى هولاء الشباب وقل لي بربك ماذكرتهم اعلاه من الذى خلفهم وترك ذكرى فى نفوس الجماهير من بعدهم والان يقودون ندنا المريخ الى الدور القادم بغض النظر عن المنافس عزيزى رئيس نادى الهلال ما اود البوح به نيابة عن جماهير الهلال الصابرة بان المال عمره لا يصنع فرق البطولات فالمال قد ينشئ مقصورة ولكنه لايصنع فريق يزلزل الارض تحت اقدام الخصوم وفرق البطولات تصنعها الشفتنة الكروية والعين الفاحصة فى اكتشاف المواهب ومدرب قامة لصقل هذه الدرر وانت فشلت فى هذا الامر ومن دون مكابرة ونجحت فى المنشأت ولكن يجب ان تعلم بان المقصورة لاتهمنا بقدر ما يهمنا الفريق داخل الملعب.. وصلاح ادريس رغم مأخذنا عليه كان نعم القائد وكان يعرف كيف يتعامل مع ابنائه اللاعبيين ويكفى فى عهده ان الهلال كان يسجل مايشاء من اللاعبين بما فى ذلك لاعبو المريخ والان انعكست الصورة ويبدو اننا موعودنا بسنين عجاف ان لم تبعد عنك بطانة السوء التى حولك وصبرا جماهيرالهلال ان لم ينعدل الحال فحواء الهلال ولود والسلام.
عز الدين الهادي

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى