)الشعبية( تتهم الجيش السوداني بقصف بلدات في ولاية النيل الأزرق

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27032016

مُساهمة 

)الشعبية( تتهم الجيش السوداني بقصف بلدات في ولاية النيل الأزرق




)الشعبية( تتهم الجيش السوداني بقصف بلدات في ولاية النيل الأزرق
ــــــــــــــــــــــــ
قال متمردو الحركة الشعبية شمال الأحد، إن سلاح الجو السوداني قصف بلدات في ولايات النيل الأزرق حيث اسقط نحو 44 قنبلة دون وقوع خسائر في الأرواح.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الحركة الشعبية أرنو نقوتلو لودي، في بيان تلقته )سودان تربيون(، أن طائرة من طراز "انتنوف" تابعة لسلاح الجو الحكومي اعتدت على مناطق وقرى بالنيل الأزرق.
وأضاف أن الطائرة اسقطت 11 قنبلة في منطقة "مياك" و4 قنابل على بلدة "فوج واولو"، بجانب 4 قنابل أخرى في ذات اليوم على البلدة، ولفت إلى أن ذات الطائرة عاودت "الإعتداء" واسقطت 4 قنابل على بلدة "جيندي" و8 قنابل أخرى على "جارقولى ".
وفصل لودي، أن طائرة الأنتنوف، اسقطت 4 قنابل على جبل "بارفا"، و4 قنابل على "خور جيندى" وعدد 5 قنابل استهدفت المنطقة بين "جيندى وبارفا"، منوها إلى أن القصف لم يسفر عن خسائر فى الأرواح لكنها أحدثت رعباً وخوفا في أوساط الأهالي العزل حسب قوله.
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من المتحدث باسم الجيش السوداني.
وتقاتل الحكومة السودانية الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال- في منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، منذ العام 2011، ولم تفلح نحو 12 من جولات التفاوض في التوصل الى تسوية سلمية تنهي الاحتراب المستعر.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى