تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 28/3/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28032016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 28/3/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 28/3/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
تضمنت الصحف الأمريكية طائفة من الأخبار والتى شملت :
– طائرات أمريكية بلا طيار تستهدف مسلحي القاعدة في اليمن !
– 69 قتيلا في تفجير إنتحاري بمتنزه في مدينة لاهور في باكستان !
.
نيويورك تايمز :
و تحت عنوان طائرات أمريكية بلا طيار تستهدف مسلحي القاعدة في اليمن !
أشارت الجريدة إلى أن غارات تشنها طائرات أمريكية بلا طيار وطائرات تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية تواصل استهداف مواقع لمسلحين تابعين لتنظيم القاعدة في اليمن ، وقال سكان إن ستة أشخاص على الأقل قتلوا في غارة على بناية اتخذها مسلحون مركزا لهم في مدينة زنجبار في محافظة ابين !
كان قد قتل في وقت سابق من يوم الأحد ، ثمانية مسلحين في غارة بطائرة بلا طيار يعتقد أنها أمريكية في قريتي الحضن ونقيل الحيالة بالمحافظة ذاتها ، واستغل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب القتال الدائر في اليمن بين الحوثيين والقوات الحكومية المدعومة من تحالف تقوده السعودية في تدعيم مواقعه !
يشار الى ان الولايات المتحدة تشن بين الحين والآخر غارات بطائرات بلا طيار على مسلحي تنظيم القاعدة في اليمن ، وقد أدت الهجمات الأمريكية إلى مقتل عدد من أبرز القادة في التنظيم من بينهم ناصر الوحيشي الذي قتل في غارة في يونيو الماضي !
.
واشنطن بوست :
وتحت عنوان 69 قتيلا في تفجير إنتحاري بمتنزه في مدينة لاهور في باكستان !
أشارت الجريدة لمقتل 69 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في تفجير استهدف متنزها في مدينة لاهور، شرقي باكستان، وقد وقع الانفجار في وقت مبكر من المساء حين كان المتنزه مزدحما بالعائلات التي خرج بعضها للاحتفال بعيد القيامة ، وتفيد تقارير بأن معظم الضحايا من النساء والأطفال ! وقالت الشرطة أن الانفجار يبدو ناجما عن تفجير انتحاري وذلك في الوقت الذي أعلن فصيل تابع لحركة طالبان الباكستانية مسؤوليته عن التفجير.
وقد أدان الرئيس الباكستاني التفجير كما أعلنت حكومة البنجاب الحداد لمدة 3 أيام ، كما رفعت المستشفيات الكبرى حالة الطوارئ القصوى لاستقبال ضحايا التفجير الذي وقع مساء الأحد ، ويعتقد أن التفجير وقع عند البوابة الرئيسية للمتنزه قرب مرأب السيارات والمنطقة المخصصة للأطفال، وتحدث شاهد عيان عن اندلاع حالة من الفوضى، إذ حدث تدافع فيما تاه أطفال عن آبائهم أثناء محاولات الفرار من موقع الحادث !
تجدر الاشارة الى ان لاهورعاصمة البنجاب، وهو أكبر أقاليم باكستان وأكثرها ثراء، ومعقل الدعم السياسي الذي يحظى به رئيس الوزراء نواز شريف، وقد صرح مسؤول طبي في لاهور بأن عدد المصابين بلغ نحو 300 وأن عدد القتلى قد يتزايد ، وقد أفادت تقارير بأن السلطات المحلية استدعت الجيش لتأمين المنطقة.
وقد أطلق موقع فيسبوك خدمة تمكن المستخدمين من طمأنة ذويهم بأنهم بخير، وهي الخدمة التي تستخدم في حالات الكوارث الطبيعية ، وقال متحدث بإسم فصيل يدعى “جماعة الأحرار” إن جماعته هي المسؤولة عن الهجوم ، وأضاف المتحدث إحسان الله إحسان في بيان “نعلن مسؤوليتنا عن الهجوم على المسيحيين الذين يحتفلون بعيدهم” !
يشار الى ان باكستان تعاني بصفة منتظمة من أعمال عنف مرتبطة بحركة طالبان، ونزاعات طائفية، وأنشطة عصابات إجرامية !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى