قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. لجنة التسيير

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. لجنة التسيير

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 29 مارس 2016 - 17:26

قلم في الساحة
مامون ابو شيبة
لجنة التسيير
#الحديبة_نيوز
* من خلال بعض الكتابات وبعض التصريحات في أشرف الإصدارات ألاحظ كثرة مدح لجنة التسيير والدفاع عنها.. مما يعني إن الإخوة في لجنة التسيير المريخية غير راضين عن الانتقادات التي توجه إليهم أو يحسون غبناً من النقد والهجوم الكثير من قبل بعض الكتاب أو من خلال المئات من قروبات أنصار المريخ التي انتشرت بكثافة شديدة في مواقع التواصل الإجتماعي ..
* ونحس من خلال الدفاع المستمر عن اللجنة إن في نفوس بعض أفرادها شعوراً باستهداف تتعرض له اللجنة!! ولدرجة إن قال البعض إن صحيفة المريخ صدرت أساساً للدفاع عن اللجنة وحمايتها من الانتقادات الكثيرة التي توجه لها من قبل بعض المشفقين على المريخ ومسيرة فريق الكرة.
* في رأيي الخاص لا يوجد أي استهداف للجنة التسيير وليس هناك مصلحة لأي مريخي بذهاب هذه اللجنة..
* كل ما في الأمر شعور أغلبية القاعدة المريخية بالقلق من جراء الأزمة المالية والخوف من انعكاساتها السالبة على فريق الكرة.. أو أن يتكرر مشهد الهزيمة الثلاثية غير المسبوقة أمام أهلي مدني في المناقل!!
* بعض العصبيين من الأنصار يوردون عبر مواقع التواصل آراء متشنجة بالمطالبة باستقالة اللجنة إذا رأت أنها عاجزة عن توفير مستحقات اللاعبين والجهاز الفني.. وتوفير المرتبات والحوافز ونفقات معسكرات الإعدد والسفر..
* اعتقد إن لجنة التسيير ومنذ قبولها للتكليف المخيف.. نجحت في تسيير دولاب العمل بنسبة 80% وهي نسبة نجاح جيدة جداً قياساً بالعقبات المالية المهولة التي يمكن تعيق أي نجاح، بل كان يمكن أن تطيح لجنة التسيير في أيامها الأولى..
* الأنصار خائفون بشدة من انعكاس أزمة استحقاقات اللاعبين والجهاز الفني على نتائج الفريق في المرحلة القادمة وأهمها مباراتا المصير مع وفاق سطيف.. لهذا ينفعل البعض ليطالب اللجنة بتوفير المال أو الاستقالة الفورية.. أو التعجيل بعقد الجمعية العمومية!!
* البعض لا يعني ما يقول وهو يطالب اللجنة بالاستقالة بل يفعل ذلك كوسيلة ضغط على اللجنة لتجتهد أكثر وأكثر في تذليل المشاكل المالية..
* العقلاء يعلمون إن أي استقالة أو ذهاب مفاجئ للجنة التسيير الحالية يعني نسف موسم المريخ الحالي وفقدانه لكل البطولات الخارجية والمحلية..
* أي ذهاب مفاجئ للجنة التسيير سيحدث فراغاً إدارياً مريعاً، لأن أهل المريخ لم يعدوا العدة بتجهيز مجلس إدارة يمكن أن يخلف مجلس التسيير الحالي..
* ومن يعتمدون على عودة جمال الوالي لا يحسبونها صاح.. فالوالي كما قلنا يتواجد هذه الأيام في لندن وهو بعيد عن الأحداث ولا يتوقع أن يعود قريباً..
* ومن يقرأ ويحلل الواقع والمستقبل الإداري في المريخ.. يمكنه القول ربما لا يعود الوالي للمريخ سواء في الوقت الحاضر أو حتى بعد انتهاء فترة لجنة التسيير الحالية في يونيو القادم..
* عودة جمال الوالي مرهونة بالوعود التي جاءت من والي ولاية الخرطوم.. مثل تقديم شركة كبرى لرعاية المريخ.. ثم مساهمة الولاية بشكل جاد وفوري في إنشاء مشاريع استثمارية بالمريخ.. ومالم يلحظ جمال الوالي أي جدية من جانب حكومة الولاية فلن يعود..
* حتى الآن لم تفعل الولاية أي شيء لتنفيذ مقترح عودة جمال الوالي.. وبالتالي لا تحلموا بعودة الوالي قريباً..
* محاولات مجلس المريخ الحالي للتعجيل بانعقاد الجمعية العمومية.. قد تفسر بأنها محاولة للهروب من الأزمة المالية وتسجيلات نصف الموسم التي تنطلق بعد 6 أسابيع فقط..
* تسجيلات مايو غير مكلفة وربما لن يتم تسجيل أي أجانب جدد إذا حل الجنوبي ألوك في مكان كريم الحسن كلاعب أجنبي..
* لذا نطالب مجلس التسيير بالصمود واكمال فترة التكليف حتى لا يحدث أي فراغ إداري مفاجئ في هذا الوقت الحرج، والفريق مقبل على خوض مباراتين مصيريتين في دوري الأبطال.. ومشوار صعب وشاق ومنهك في الدوري الممتاز..
* ليس أمام المجلس سوي إعلان حالة الطوارئ ومطالبة كل أهل المريخ وكل الأقطاب والقواعد بالتضافر لمواجهة المشكلة المالية.. مع التحرك تجاه المؤسسات والجهات الحكومية طلباً للدعم.. فالمريخ يمثل السودان اليوم ولا يمثل نفسه..
* ليس هناك من يستهدف رجال لجنة التسيير.. بل الكل مهموم وقلق بشأن مشاركة الفريق الأفريقية.. والجميع هدفه الخير للمريخ..
زمن إضافي
* على كبار المريخ وأقطابه ومجلس الشورى الشروع والتحرك فوراً وفي كل الاتجاهات من أجل في انتقاء مجلس إدارة جديد والاتفاق عليه ليتبوأ مقاعد المجلس من خلال الجمعية العمومية في يونيو.
* على أن يتزامن التحرك نحو إيجاد مجلس جديد للمريخ مع اتصالات بوالي ولاية الخرطوم وبالتنسيق مع الرئيس السابق جمال الوالي والرئيس الحالي أسامة ونسي.
* قال رئيس الهلال الكاردينال إن علاقته مع الاتحاد العام أصبحت عسل لبن!!
* هذا الحديث خطير.. وعلى أهل المريخ الحذر من حلف الكاردينال والاتحاد.. فقد يكون المريخ هو ضحيته..
* حرمان المريخ من جهود الأبنوسي الوك قد يكون ناتجاً من تحالف الكاردينال والاتحاد!!
* وانتقال شيبون من تونس للهلال بالإعارة في مايو القادم سيؤكد التحالف الاتحادي الكاردينالي!!
* والمساعدات التي وجدها الهلال في الدوري في مباراتي مع أهلي مدني وأهلي شندي هي مساعدات دائمة وثابتة تحدث في كل موسم.. لكن القادم أخطر بلا شك!!
* هذا الموسم سيكون من أشق وأصعب المواسم للمريخ.. لأنه سيكون مضطراً للمقاتلة في كل الجبهات.. وربنا يهون..
* دخول فريق المريخ مرحلة مجموعات دوري الأبطال، بمشيئة الله، سيدر على خزينة المريخ أموالاً ضخمة تحلحل الكثير من المشاكل..
* يخوض منتخبنا الوطني في التاسعة مساء اليوم بالمريخ مباراة مصيرية مع المنتخب العاجي المدجج بمحترفي اوروبا..
* تحقيقنا للفوز اليوم سيفتح لنا باب الأمل واسعاً للعب في نهائيات الأمم الأفريقية العام القادم بالجابون..
* النتيجة المقبولة التي حققها منتخبنا في ابيدجان رغم الظروف المعروفة تفتح لنا بارقة الأمل في تحقيق الفوز اليوم..
* والفوز لن يتحقق إلا بوقفة جماهيرية تاريخية مع المنتخب اليوم في أمدرمان.. وبحماس وإصرر شديد من قبل اللاعبين..
* على كل جماهير الرياضة بالعاصمة وضواحيها.. وعلى كل روابط التشجيع والاولتراسات في كل الأندية أن تتدافع مساء اليوم صوب استاد المريخ لنشهد وقفة تاريخية غير مسبوقة مع منتخب الوطن..
* ولتكن مباراة اليوم مهرجاناً لاستعراض فنون التشجيع لدي كل الاولتراسات.. ولنرى أي الاولتراسات أكثر ضخباً وضجيجاً ولفتً للأنظار!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى