تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

منتخب مصر يصعق نيجيريا بهدف ويقترب من التأهل لأمم إفريقيا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29032016

مُساهمة 

منتخب مصر يصعق نيجيريا بهدف ويقترب من التأهل لأمم إفريقيا




منتخب مصر يصعق نيجيريا بهدف ويقترب من التأهل لأمم إفريقيا
#الحديبة_نيوز
حقق منتخب مصر فوزاً صعباً وغالياً على حساب ضيفه النيجيري بهدف نظيف، مساء الثلاثاء، على ملعب برج العرب بالأسكندرية، وسط حضور جماهيري يتخطى 60 ألف مشجع في الجولة الرابعة للمجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017.
سجل الهدف رمضان صبحي مهاجم الفراعنة في الدقيقة 65، مانحا الفراعنة 3 نقاط غالية رفعت رصيدهم إلى 7 نقاط في صدارة الترتيب، متسببا في عدم تأهل منتخب نيجيريا لأمم إفريقيا.
وتأهل منتخب مصر بنسبة 99% إلى أمم إفريقيا حيث يحتاج منتخب تنزانيا صاحب المركز الأخير برصيد نقطة للفوز على نيجيريا ومصر بفارق 4 أهداف ليبعد الفراعنة عن حلم التأهل.
بدأ منتخب مصر بضغط هجومي منذ الدقائق الأولى بغية إدراك هدف مبكر، وانطلق محمد صلاح في الجبهة اليمنى بمحاولة سريعة لم تكتمل ثم أهدر أحمد حجازي فرصة هدف محقق من ضربة رأس ردها القائم وأبعدها خارج المرمى في الدقيقة الخامسة.
وأفسد النني محاولة من جانب أمينو عمر لاعب وسط نيجيريا، وأضاع عبد الله السعيد فرصة لا تضيع من تسديدة في منطقة الست ياردات من تمريرة عرضية متقنة من جانب رمضان صبحي.
وتصدى الشناوي لتسديدة آمينو السريع في الدقيقة 8، ثم أبعد حارس الفراعنة محاولة آخرى من ستانلي أموري وبعدها كرة آخرى من أوجالي ورد الفراعنة بانطلاقة من عمر جابر لم تشكل أي خطورة.
نال إبراهيم صلاح لاعب الوسط إنذارا للخشونة في الدقيقة 22، لينحصر الأداء في وسط الملعب بعض الشئ وعادت هجمات الفراعنة في الدقيقة 28 عن طريق المتألق رمضان صبحي الذي مرر للسعيد الذي سدد بدوره بجوار القائم.
وأشرك منتخب نيجيريا مع بداية الشوط الثاني تغييره الأول بنزول إلدرسون على حساب ستانلي أموري وأطلق النني تصويبة صاروخية فوق العارضة في الدقيقة 47، وأوقف عمر جابر مراوغة من المزعج فيكتور موسيس وقام بتغطية دفاعية مثالية.
ومنح النني تمريرة بينية لصلاح الذي انطلق ومرر للنني مرة آخرى الذي سدد في يد الحارس، وانطلق رمضان صبحي من الجبهة اليسرى ولكنه راوغ مدافع نيجيريا بشكل خاطئ لتبتعد الكرة إلى ضربة ركنية.
أدى صلاح الدور الدفاعي وأبعد محاولة نيجيرية خطيرة، وعاد اللعب للانحصار في وسط الملعب مرة آخرى مع مطالبة بلمسة يد ضد مدافع نيجيريا من تسديدة رمضان صبحي، وغادر إيتوبو لاعب الوسط مصاباً في الدقيقة 64 ونزل بدلاً منه إيكوزوكو.
ونجح رمضان صبحي في الدقيقة 65 في تسجيل الهدف الأول من تسديدة في منطقة الجزاء اصطدمت في أقدام مدافعي النسور ليهز الشباك. وفشل مروان محسن في تمرير الكرة بشكل جيد لصلاح.
وتصدى دفاع الفراعنة لتسديدة موسيس وواصل رمضان تألقه بانطلاقة سريعة في الجبهة اليسرى، وأشرك كوبر مدرب الفراعنة المهاجم عمرو جمال بدلاً من مروان محسن في الدقيقة 70.
سيطر الفراعنة على وسط الملعب ونظم عمرو جمال ورمضان صبحي هجمة رائعة وصلت إلى السعيد الذي فشل في إيداع الكرة الشباك.
واختتم منتخب نيجيريا تغييراته بنزول إليكس أيوبي نجم آرسنال على حساب أمينو عمر في الدقيقة 72 لتنشيط الهجوم.
ووجه أحمد موسى تسديدة ضعيفة بجوار القائم، وأطلق السعيد تصويبة فوق العارضة ليغادر بعدها الملعب في الدقيقة 75 ويشارك بدلاً منه حسام غالي للتحكم في وسط الملعب، وسقط صلاح بعد التحام قوي مع أوبي ميكيل وأبعد طلبة هجمة خطيرة من أوجالي في عمق دفاع الفراعنة ودفع منتخب مصر بآخر أوراقه بنزول محمود حسن "تريزيجيه" على حساب رمضان صبحي في الدقيقة 80.
وكانت الفرصة الأخطر بتسديدة فيكتور موسيس التي ردها القائم في الدقيقة 84، والتقط الشناوي كرة عرضية من موسيس الخطير، ومرت تسديدة أوجالو بجوار القائم وسط ارتباك دفاعي من لاعبي الفراعنة.
وأبعد طلبة كرة آخرى ومرر لصلاح الذي منح تمريرة سحرية لغالي ليمرر إلى عمرو جمال ولكنه فشل في إيداعها الشباك، وانطلق طلبة من الجبهة اليسرى بلا خطورة واستمر الضغط الهجومي النيجيري على دفاع الفراعنة ولكن استبسال الرباعي الدفاعي أدى لفوز مستحق لمنتخب مصر.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى