تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وجهة نظر .. نزار عجيب .. الهلال في نفق مظلم

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30032016

مُساهمة 

وجهة نظر .. نزار عجيب .. الهلال في نفق مظلم





#الحديبة_نيوز
• غياب الحكمة في التعامل مع خروج الهلال من دور ال32 لدوري ابطال افريقيا قد يدفع ثمنه الفريق لسنوات , والتهور الذي حدث وردة الفعل العنيفة يمكن ان تجر الازرق الى نفق مظلم يصعب الخروج منه اذا لم يكف مجلس الادارة عن التصفية التي حدثت .
• رغم ما حدث من مهازل ومن اخطاء كارثية في القرارات الاخيرة التي كان نتيجتها الاستغناء عن اثنين من ابرز عناصر الفريق هما ابيكو وشيخ موكورو الا ان الاوراق ما زالت في يد ادارة النادي والتي يمكنها اصلاح ما تبقى قبل ان تقضي على الاخضر والياباس .
• حذرنا من المجزرة ومقصلة الشطب ولكن لاحياة لم تنادي , اصرت الادارة في السير عكس الاتجاه وكانت النتيجة قص اساس الفريق ووضع الشباب في الواجهة بالمباريات القادمة وهو سلاح ذو حدين لان نجاح العناصر الشابة لن يكون دون وجود مدرب محنك ولاعبين مساندين لهم .
• الفريق الازرق ما زال في نفق مظلم عقب الوداع الافريقي والخروج من النفق الحالي يحتاج الى قرارات اخرى حكيمة اهما وقف العبث وعدم شطب اي لاعب اخر في الفترة القادمة , مع منح الفرصة للاعبين الشباب بالتدرج وعدم اقحام كل المجموعة دفعة واحدة .
• ما نعرفه ان المدرب العشري ليس من انصار اللاعبين الشباب , وهو لايحمل صفات البلجيكي باتريك الذي كان اكثر المدربين شجاعة بعد ان منح الفرصة للاعبين امثال وليد علاء الدين ومحمد عبدالرحمن وغيرهم , ومن بعده سار نبيل الكوكي في نفس الطريق .
• ومع الفرعون المصري لايبدو هنالك اي امل في امكانية عودة العافية للهلال , وعلى ادارة الكاردينال ان تحدد مصير هذا المدرب حتى لا يغرق الفريق مجددا على يديه ويصعب بعد ذلك انتشاله .
• اقحام اللاعبين الشباب بشكل كامل خلال المرحلة القادمة والاعتماد المطلق عليهم يعني وضعهم في محرقة وتحمليهم فوق طاقتهم , لان لاعبين في مثل هذه السن يفترض ان تاتي مشاركتهم بالتدريج اذا اردنا كسبهم للمستقبل .
• غياب النظرة البعيدة عن ادارة الكاردينال واحدة من ابرز السلبيات , والمطلوب كما قلنا تحديد هوية المدرب الذي سيقود هلال 2017 منذ شهر يونيو المقبل حتى يجد المدرب فرصته في بناء الفريق قبل ستة اشهر من انطلاقة الموسم الجديد .
• حتى الان ادارة الكاردينال فشلت في بناء فريق كرة القدم بشكل صحيح على مدى موسمين رغم النجاح النسبي في مشروع الاستاد الجديد , ولكن المقصورة لن تكفي لارضاء الجماهير الهلالية التي لاتقبل برؤية فريقها خلف الخطوط الامامية .
• يصر الكاردينال على فتح اكثر من ملف وعلى تشتيت جهده , فهو بدأ مشروع الجوهرة وفي نفس الوقت قام باعادة تجديد الفريق , وقبل ان ينتهي من هذه الملفات جاء مشروع شركة المساهمة العامة وبعد ايام قليلة فتح مشروع اكاديمية الهلال .
• مهما كانت قدرات اي مجلس ادارة لايمكنه ادارة هذه المشاريع في وقت واحد , والمرحلة القادمة تتطلب التركيز على اكمال الاستاد واعادة بناء الفريق الاول , لان بقية المشاريع يمكن ان تتأجل الى وقت لاحق الا اذا اراد رئيس النادي تحويل انظار الجماهير بعيدا عن ما يحدث من اخطاء في الفريق .
• ما عاشه الهلال حاليا من احداث لا اعتقد انه مر به من قبل رغم انه سبق وخرج من دور ال32 لدوري الابطال , ولكن تعامل الامين البرير مع الموقف بهدوء افضل وردة الفعل لم تتعدى في ذلك الوقت اكثر من اقالة المدرب غارزيتو وغادر بعدها رئيس النادي مع مجلسه وسار الفريق في وضعه الطبيعي .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى